حذرت بلدية غزة من خطر التراكم الهائل للنفايات في المكب العشوائي وسط المدينة، وأكدت البلدية أن نحو 35 ألف طن من النفايات تراكمت بسبب انقطاع الوقود ومنع طواقم بلدية غزة من نقل النفايات إلى المكب الرئيسي.

اعلان

وتعتقد السلطات المحلية أن السبب هو إطلاق القوات الإسرائيلية قنابل فسفورية وجوية في الأيام الأخيرة، مما أدى إلى إشعال حرائق في المناطق التي تتكدس فيها القمامة، وتسبب مشاكل صحية للسكان.

ويدعو رئيس بلدية مدينة غزة يحيى السراج،  إلى "تحرك سريع" للمساعدة في إزالة القمامة و"تمديد الهدنة" لمساعدة السكان المدنيين: "منذ بداية الحرب، تجمع حوالي 35 ألف طن من النفايات مما تسببت بعضلة صحية للمواطنين نجم عنها انبعاث الروائح الكريهة. لذلك، تنتشر حولها القوارض والحشرات المختلفة التي تهدد بكارثة صحية وبيئية للمواطنيين".

ويضيف:" الأدخنة والأبخرة المنبعثة من النفايات المحترقة، تؤذي السكان وتؤدي إلى مشاكل كثيرة. يومياً، تصلنا شكاوى يطلبون منا إطفاء الحريق. لذلك، نطالب بسرعة التحرك، وتزويدنا بالآليات اللازمة لإطفاء هذه الحرائق، وتزويدنا بالوقود اللازم لتحريك وتشغيل هذه الآليات، وتمديد الهدنة لنتمكن من رعاية المواطنين وتوفير ما يلزمهم".

شاهد: حرب غزة تلحق أضرارا كارثية بالبنية التحتيةرئيسا المخابرات الإسرائيلية والأميركية يجتمعان مع رئيس الوزراء القطري لبحث "المرحلة المقبلة" في غزةشاهد: مدير عمليات الأونروا بغزة يقود ست شاحنات من المساعدات إلى جباليا

ويوضح السراج: "لم تتمكن سلطات غزة من جمع النفايات من الشوارع والطرقات داخل المدينة ونقلها إلى المكب الرئيسي شرق المدينة بسبب خطورة ذلك على السكان، فقامت بجمعها في أماكن عشوائية في وسط المدينة وفي المكب الرئيسي في حي اليرموك".

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بوحبيب: الحدود اللبنانية ستبقى هادئة طالما الهدنة سارية في قطاع غزة شاهد: تحذير أممي من"خطر مجاعة كبير" في غزة أكثر من 100 مليون نازح وارتفاع درجات الحرارة.. أبرز عشرة أرقام قياسية في 2023 الصحة قطاع غزة حريق شكوى قاذفة قنابل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة عاد الحديث عنه مع الحرب على غزة.. ماذا نعرف عن بنك الجلود الإسرائيلي وما دور جثث الفلسطينيين فيه؟ حماس تؤكد تمديد الهدنة الانسانية في غزة ليومين والقسام تفرج عن 11 إسرائيليا مقابل إطلاق 33 فلسطينيا فيديو: قُتل الأب ودُمر المنزل.. شاب يعود إلى بيته في غزة لكن المأساة كانت تنتظره اعتقال مشتبه به في محاولة قتل 3 طلاب فلسطينيين بالقرب من جامعة فيرمونت وبايدن مصدوم ب "شدة" الثانية خلال أيام.. احتجاز ناقلة نفط إسرائيلية قبالة سواحل اليمن اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تستمر التغطية| إفراج حماس عن عشرة رهائن إسرائيليين وأجنبيّين وإسرائيل تطلق سراح 30 سجينا فلسطينيا يعرض الآن Next شاهد: تحذير أممي من"خطر مجاعة كبير" في غزة يعرض الآن Next بوحبيب: الحدود اللبنانية ستبقى هادئة طالما الهدنة سارية في قطاع غزة يعرض الآن Next هل ينجح اليميني المتشدد خيرت فيلدرز بتشكيل حكومة في هولندا؟ يعرض الآن Next رئيسا المخابرات الإسرائيلية والأميركية يجتمعان مع رئيس الوزراء القطري لبحث "المرحلة المقبلة" في غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط فلسطين قطاع غزة هدنة ضحايا روسيا أوكرانيا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط فلسطين My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصحة قطاع غزة حريق شكوى قاذفة قنابل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط فلسطين قطاع غزة هدنة ضحايا روسيا أوكرانيا حركة حماس إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط فلسطين یعرض الآن Next قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

فرحة واسعة في قطاع غزة بقصف إيران الأراضي المحتلة (شاهد)

خرج عدد من أبناء قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي كبير منذ عام، إلى الشوارع فرحا بالقصف الإيراني على دولة الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء.

View this post on Instagram A post shared by ahmed jomaa (@2jomaa)

وأعلنت دولة الاحتلال، مساء الثلاثاء، أن إيران أطلقت عليها نحو 200 صاروخ، في هجوم قالت طهران إنه "انتقام" لاغتيال كل من حسن نصر الله وإسماعيل هنية.

واغتالت إسرائيل الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله في غارة جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت في 27 سبتمبر/ أيلول الماضي، فيما اغتيل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في قصف لمقر إقامته خلال زيارة لطهران نهاية يوليو/ تموز الماضي.

لأول مرة من سنة كاملة أشوف الناس فرحانة في الشوارع — أنس الشريف Anas Al-Sharif (@AnasAlSharif0) October 1, 2024

فرحة عارمة تجتاح شوارع مخيم جباليا، حيث يحتفل الأهالي وهم يشاهدون الصواريخ الإيرانية تعبر سماء فلسطين المحتلة. pic.twitter.com/FmXouar1Hx — أنس الشريف Anas Al-Sharif (@AnasAlSharif0) October 1, 2024

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي: "أطلقت إيران ما لا يقل نحو 200 صاروخ، وصفارات الإنذار متواصلة في جميع أنحاء البلاد".

فيما أعلنت هيئة المطارات الإسرائيلية إغلاق المجال الجوي وتحويل الرحلات إلى مطارات بديلة في الخارج، وفق صحيفة "يديعوت أحرونوت".




ودعا الجيش سكان مناطق الجنوب والوسط إلى دخول الملاجئ "على الفور".

ودوَّت صفارات الإنذار في عشرات المدن والبلدات بجنوب ووسط إسرائيل، حسب صحيفة "هآرتس" والقناة السابعة العبرية.

فرحتنا بزفت العروس تل أبيب pic.twitter.com/P0tmh3Ltjy — عبود بطاح???????? (@abod_bt) October 1, 2024

وفي إيران، أعلن الحرس الثوري، عبر بيان، بدء ضرب "أهداف" في إسرائيل بـ"عشرات" الصواريخ، "انتقاما لكل من حسن نصر الله وإسماعيل هنية".

وحذر الحرس الثوري إسرائيل من "رد مدمر" في حال ردت عسكريا على الهجوم الصاروخي.
وبدعم أمريكي مطلق، تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 حربا على قطاع غزة أسفرت عن أكثر من 138 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

مقالات مشابهة

  • إصابات مباشرة داخل الأراضي المحتلة بالصواريخ الإيرانية.. وتفاعل واسع (شاهد)
  • فرحة واسعة في قطاع غزة بقصف إيران الأراضي المحتلة (شاهد)
  • مراكش تحتضن مؤتمر الإتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) وعدو يعرض خطط لارام لتعزيز الأمن الجوي
  • الأونروا تحذر من مخاطر كارثية في غزة نتيجة تراكم النفايات (صور)
  • متظاهرون يجتازون الحواجز ويتظاهرون أمام منزل نتنياهو للمطالبة باتفاق في غزة (شاهد)
  • عاجل - بيان جديد من "حزب الله".. ماذا يحدث الآن؟
  • ظهرت الآن ‎نتيجة المدينة الجامعية جامعة الأزهر 2025.. قدم بهذه الخطوات
  • وكالة تعليق الدراسة تحسم أمر العطلة غدًا وتنفي جميع الشائعات المنتشرة بين الطلاب
  • الناطق باسم بلدية الكفرة: المدينة تمر بمأزق حقيقي سببه استمرار تدفق اللاجئين السودانيين نحوها
  • شهداء وجرحى في قصف استهدف منازل المدنيين شمال قطاع غزة وجنوبه (شاهد)