أكد فريد زهران المرشح الرئاسي، سبب قراره المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة 2024 كونه أحد المرشحين.

رئيس حملة المرشح الرئاسي السيسي يوجه رسالة خاصة للمصريين بالخارج قبل بدء الانتخابات المرشحون والجدول الزمني.. كل ما تريد معرفته عن سباق الانتخابات الرئاسية 2024 لماذا يشارك في الانتخابات الرئاسية

وقال في لقاء لبرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إنه قرر المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة ما أمكنه ذلك، مؤكدًا أنه لا يقاطع المشاركة في أي عمل سياسي لكنهم تعرضوا للمنع في بعض المرات.

وأوضح أنه في الانتخابات الرئاسية الحالية هي الخامسة منذ عام 2005، مؤكدًا أنها كانت بداية العمليات الانتخابية لكنها تمت في ظل مساحة محدودة من الديمقراطية.

وأضاف أن الانتخابات الرئاسية التي جاءت في 2012 كانت في لحظة استثنائية خاصة، مؤكدًا أن انتخابات 2014 كانت انتخابية كذلك كون الرئيس عبد الفتاح السيسي جاء بدعم شعبي كبير.

وأشار إلى أن الانتخابات الرئاسية الأخيرة في 2018، بدأت بأن المرشح المنافس أعلن انتخابه منافسه من البداية، ولم يخض الانتخابات نتيجة وضع عام منعه من المشاركة.

ولفت إلى أن الانتخابات الرئاسية الحالية، طالبوا بالعديد من الضمانات والأمور التي لم تتحقق كلها وإنما تحقق منها "النذر اليسير" وهو نفسه مساحة سمحت لهم بالعمل ويعتبر نفسه تعرض للتحجيم فقط لكنه لم يمنع من المشاركة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية أحمد موسى الرئيس عبد الفتاح السيسي صدى البلد الإعلامي أحمد موسى الانتخابات الرئاسية المقبلة فی الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

مصدر يكشف عن 6 محافظين مؤكد تغييرهم في الحركة الجديدة

كتب- محمد شاكر

كشف مصدر حكومي مطلع لقناة إكسترا نيوز، أن حركة المحافظين تشمل محافظات: القاهرة وشمال سيناء والغربية وكفر الشيخ والإسماعيلية والسويس.

وسبق ن كشفت مصادر مطلعة عن عدد من الوزراء الجدد في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة، المقرر أن تؤدي اليمين الدستورية غدا أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقالت المصادر إن الوزراء الجدد هم: شريف فاروق للتموين وأسام الأزهري للأوقاف ومايا مرسي للتضامن الاجتماعي وشريف الشربيني للإسكان وأحمد كوچوك للمالية

مقالات مشابهة

  • الحكام الديمقراطيون يتعهدون بـ دعم بايدن في الانتخابات الرئاسية
  • البيت الأبيض ينفي انسحاب «بايدن» من الانتخابات الرئاسية الأمريكية
  • أول تعليق لخامنئي بشأن نسبة المشاركة المتدنية في الانتخابات الرئاسية
  • إيران.. الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية
  • إعلام إيراني نقلا عن خامنئي: نسبة المشاركة في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية كانت أقل من المتوقع
  • خامنئي يعلق على المشاركة في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • مصدر يكشف عن 6 محافظين مؤكد تغييرهم في الحركة الجديدة
  • بزشكيان يكشف شرطه للانسحاب من سباق الرئاسة في إيران
  • كارلسون: أوباما لا يؤمن بقدرة بايدن على الفوز في الانتخابات الرئاسية
  • الانتخابات الرئاسية الموريتانية.. ولد الغزواني يفوز بولاية ثانية