قام النائب الثاني لرئيس مجلس الدولة الاستشاري “عمر العبيدي” رفقة رئيس لجنة الخدمات العامة بالمجلس السيد “محمد بوغمجة” وباقي أعضاء اللجنة، اليوم الثلاثاء، بتكريم جهاز طب الطوارئ والدعم النفسي والهلال الأحمر الليبي. ووفق بيان المجلس عبر مكتبه الإعلامي على “فيسبوك”، يأتي هذا التكريم من باب الامتنان والعرفان لهم على سرعة الاستجابة السريعة وما قاموا به من مجهودات كبيرة في مواجهة كارثة مدينة درنة والمناطق المحيطة بها كما كان لهم دور كبير بارز من حيث الدعم الطبي و الإنساني و الدعم النفسي.

الوسوممجلس الدولة

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: مجلس الدولة

إقرأ أيضاً:

4 طرق.. ما مصادر تمويل برنامج الحكومة الجديدة؟

قدمت الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، برنامج عمل طموح ليكون بمثابة خارطة طريق خلال السنوات الثلاث المقبلة في شتى قطاعات الدولة، ولكن ما هي مصادر تمويل برنامج الحكومة الجديدة؟.

وكانت الحكومة الجديدة أدت اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، يوم الأربعاء من الأسبوع الماضي، أعقبها تقديم برنامج عملها إلى مجلس النواب رسميًا من أجل دراسته وتحديد موقفه من منح الثقة للحكومة من عدمه بناءً على ما تضمنه البرنامج.

مصادر تمويل برنامج الحكومة الجديدة

تضمن برنامج عمل الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، عدة مصادر ستعتمد عليها في تمويل برنامج الحكومة خلال الثلاث سنوات المقبلة.

وتضمنت مصادر تمويل برنامج الحكومة الجديدة، ما يلي:

- الشراكة مع القطاع الخاص.
- تعزيز الاستثمارات الخاصة.
- جذب الاستثمارات الأجنبية.
- تحفيز المسؤولية المجتمعية.

وفيما يتعلق بتفاصيل الاستراتيجية الرئيسية التي تسهم في تسريع تنفيذ برنامج الحكومة، فتتضمن توفير التمويل، وإنتاج البيانات وإتاحتها، والتقدم التكنولوجي والابتكار، والتحول الرقمي، والبيئة المؤسسية والتشريعية الداعمة، ومنظومة قيم ثقافية مساندة، وضبط الزيادة السكانية.

وتواصل اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة بيان الحكومة الجديدة برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، وكيل أول مجلس النواب، اجتماعاتها بشكل مكثف منذ تقديم برنامج الحكومة لمجلس النواب قبل عدة أيام من أجل الانتهاء من مناقشة برنامج العمل مع كل وزارة على عدة، قبل إعداد تقريرها النهائي بشأن ما ورد في برنامج الحكومة وملاحظات اللجنة عليه من واقع المناقشات مع الوزراء المختصين.

وتسعى اللجنة المكلفة من مجلس النواب إلى إيجاد حلول جذرية للمشاكل والتحديات التي تواجه الدولة على جميع المستويات، فضلا عن تحسين مستوى معيشة المواطنين والنهوض بالاقتصاد الوطني، ومواجهة أي تحديات تواجه الدولة المصرية خارجيًا وداخليًا عبر خطط وأساليب علمية ومدروسة.

مقالات مشابهة

  • 4 طرق.. ما مصادر تمويل برنامج الحكومة الجديدة؟
  • «الهلال» يطلق «حملة سقيا الماء» للحد من تداعيات فصل الصيف داخل الدولة وخارجها
  • مجلس جهة فاس يجهز على الجهوية و مطالب بتدخل الوالي
  • الصليب الأحمر يحذر من تدهور الوضع الإنساني في السودان بسبب تأخر المساعدات
  • بحث أوجه التعاون بين ديوان مجلس النواب والهلال الأحمر الليبي – فرع بنغازي
  • رئيس مجلس الدولة الليبي يرفض ميزانية البرلمان
  • «مستثمري العاشر من رمضان» تناقش فتح أسواق جديدة للصناعة المصرية في ليبيا
  • السيطرة على حريق محدود في إحدى غرف العناية بمستشفى الطوارئ الجامعي بطنطا
  • فاتورة الدعم ضخمة.. متحدث الحكومة يحسم الجدل بشأن تحريك أسعار البنزين
  • البرلمان الليبي يقر مخصصات إضافية للميزانية 18.3 مليار دولار