بوابة الفجر:
2024-10-02@03:00:56 GMT

5 أنواع من الشاي تمنحك الدفء هذا الشتاء

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

صباح شتوي بارد وكوب شاي ساخن، أليس هذا هو المزيج المثالي؟!، فمع سيطرة الرياح الباردة على العالم، يتطلع المزيد والمزيد من الناس إلى موسم الشاي الدافئ، والاستمتاع بدرجة الحرارة المثالية، وفي فصل الشتاء، لا تمنح أكواب الشاي الدافئة هذه الراحة لليدين المتجمدتين فحسب، بل إنها أيضًا رائعة لحلقك وجسمك، ويمكن لدفء الشاي أن يهدئ حكة الحلق، وبحسن الحظ، يوقف سيلان الأنف.

5 أنواع من الشاي تمنحك الدفء هذا الشتاء

​شاي بالفلفل والليمون

مزيج نكهة مدهش، شاي الليمون والفلفل فعال للغاية خلال فصل الشتاء، كما يحتوي على نكهة الحمضيات من الليمون والبهارات الخفيفة للفلفل التي لا تنعشك فحسب، بل تساعد أيضًا على تخفيف أعراض البرد أو الأنفلونزا، والليمون مليء بفيتامين C، الذي يساعدك على تعزيز جهاز المناعة، بينما يتمتع الفلفل الأسود بخصائص الدفء المثالية اللازمة لمكافحة الطقس البارد، ولا يقدم هذا الشاي طعمًا منعشًا فحسب، بل يوفر أيضًا دفعة متجددة لمساعدتك على البقاء نشيطًا طوال اليوم.

شاي الزنجبيل والنعناع

شاي الزنجبيل والنعناع هو مشروب مهدئ يجمع بين دفء الزنجبيل الحار ونضارة النعناع المنعشة، ويتوفر عادةً في أكياس الشاي الأخضر، ويمكنك أيضًا صنع شاي الزنجبيل والنعناع بنفسك، كمايشتهر الزنجبيل بخصائصه المضادة للالتهابات ويساعد في تخليصك من نزلات البرد والتهاب الحلق المرتبطة بالشتاء، ويقترن بالنعناع الذي يضيف عنصرًا منعشًا إلى المشروب، مما يساهم في تحسين عملية الهضم وتأثير مهدئ على الجسم.

شاي القرفة والهيل

مزيج من دفء القرفة ونكهة الهيل، هذا الشاي مثالي إذا كنت لا تحب مشروبك الحار أو الذي يحتوي على الزنجبيل! من المعروف أن القرفة لها خصائص مضادة للميكروبات، والتي يمكن أن تساعدك على تجنب أي أنفلونزا أو عدوى تأتي في طريقك، كما أن الهيل يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في تحسين الدورة الدموية، ومزيج هذه التوابل يخلق مشروبًا مريحًا لا يدفئك فحسب، بل يجعلك تشعر بالراحة أيضًا.

 شاي البابونج بالقرفة

من المعروف أن شاي البابونج والقرفة يوفر الراحة في الكوب، ومع البابونج وتأثيراته المهدئة التي تساعد على التخلص من التوتر ويمكن أن تساعدك أيضًا على النوم بشكل أفضل ثم تقترن بالقرفة، التي تعزز مناعة أفضل وتحتوي على مضادات الأكسدة، يصبح هذا المشروب مشروبًا خفيفًا مثاليًا لإبقائك دافئًا وخاليًا من التوتر، خلال أيام الشتاء القاتمة.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

سعرها يصل لـ700 دولار.. تعرف على أغلى أنواع القهوة في العالم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعتبر القهوة أحد أكثر المشروبات شعبية في العالم، حيث تجمع بين الأشخاص في الأوقات السعيدة والحزينة، وتُعتبر رمزًا للضيافة والترحيب، ويحتفل عشاق القهوة حول العالم في الأول من أكتوبر من كل عام باليوم العالمي للقهوة، وهو مناسبة تهدف إلى تعزيز ثقافة تناول القهوة وتسليط الضوء على فوائدها الاجتماعية والاقتصادية، ويتم تسليط الضوء أيضًا على التحديات التي يواجهها منتجو القهوة في البلدان النامية، حيث تسهم هذه الصناعة في دعم ملايين الأسر حول العالم.

ويمتد تاريخ القهوة لعدة لقرون، ويعود أصلها إلى إثيوبيا، حيث اكتشفها الرعاة الذين لاحظوا تأثيرها المنبه على الماعز، ومنذ ذلك الحين، انتشرت القهوة في جميع أنحاء العالم، لتصبح واحدة من أكثر المشروبات استهلاكًا، ويُظهر اليوم العالمي للقهوة أهمية هذه المشروب ليس فقط كمتعة، بل كمصدر للرزق والثقافة، ومن المعروف أن هناك أنواعًا متعددة من القهوة، ولكن بعض الأنواع تُعتبر من الأغلى في العالم، وتُعد من المقتنيات النادرة التي يحرص على تجربتها عشاق القهوة، وتقدم "البوابة نيوز" خلال هذه السطور أغلى أنواع القهوة في العالم ومنها:

1- قهوة "كوبي لواك" : تُعتبر من أغلى أنواع القهوة في العالم، حيث يتم إنتاجها في إندونيسيا، يُنتج هذا النوع من حبوب القهوة التي تمر عبر جهاز الهضم لحيوان "اللوالك"، ما يُضفي نكهة فريدة، ويمكن أن تصل تكلفة الكيلوجرام الواحد إلى 700 دولار.

2- قهوة "بيكا": تُزرع في جمهورية بنما، وهي نادرة جدًا وتُنتج بكميات محدودة، ويُعتبر هذا النوع من القهوة فائزًا في مسابقات الذوق العالمية، وتصل تكلفة الكيلوجرام إلى 600 دولار.

3- قهوة "هندرا": تأتي من ولاية كيرلا في الهند، وتتميز بنكهتها الغنية، وعلى الرغم من أنها ليست منتشرة بشكل واسع، إلا أن سعرها يمكن أن يصل إلى 300 دولار للكيلوجرام.

4- قهوة "فورتونا": تُنتج في كولومبيا، وهي نوع من القهوة العضوية النادرة، ويُعتقد أن نكهتها تتأثر بتربة جبال الأنديز، وتُباع بأسعار تتراوح بين 200 إلى 400 دولار للكيلوجرام.

5- قهوة "جورجي": تأتي من إثيوبيا، وهي قهوة ذات نكهة مميزة ورائحة قوية، يمكن أن تصل أسعارها إلى 250 دولارا للكيلوجرام.

ويتحد عشاق القهوة في اليوم العالمي للقهوة للاحتفاء بالتنوع والثراء الذي تقدمه ثقافة القهوة، وتُعقد الفعاليات في مختلف البلدان، من المسابقات إلى ورش العمل حول كيفية تحضير القهوة بشكل صحيح، فلا يقتصر الأمر على مجرد تناول القهوة، بل هو احتفال بالتراث والتقاليد التي تجعل من هذا المشروب أكثر من مجرد مشروب عادي، حيث يتم اعتبار القهوة رمزًا للتواصل والتلاقي، وتستمر في إلهام الأجيال القادمة بفضل نكهاتها المتنوعة وتجاربها الغنية.

مقالات مشابهة

  • فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة: القوة الطبيعية لمكافحة العيوب
  • فوائد الشاي الأخضر للبشرة: سر النضارة والشباب
  • فوائد الشاي الأخضر للبشرة: سر الجمال الطبيعي
  • لولوة الخاطر تقدم نصيحة للدول العربية قبل غرق السفينة
  • أغلى أنواع الأرز في العالم.. أسراره وفوائده التي ستدهشك!
  • طريقة عمل كيكة الشاي العادية في المنزل
  • سعرها يصل لـ700 دولار.. تعرف على أغلى أنواع القهوة في العالم
  • لمحبي الفلك.. 7 نجوم غريبة وكوكبة تشبة إبريق الشاي تُزين السماء في شهر أكتوبر
  • أبرزها الزنجبيل.. منتجات تضاف للشاي تجعله أكثر فائدة
  • الحرب ,,, والموبقات الثلاث