الوطن:
2024-10-04@22:11:32 GMT

«عياش».. صحفي استُشهد 12 من أسرته في القصف الإسرائيلي

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

«عياش».. صحفي استُشهد 12 من أسرته في القصف الإسرائيلي

يطلق على الصحفيين أنهم «فرسان الحقيقة»، وفى قطاع غزة هم مستهدفون بالدرجة الأولى من قِبل قوات الاحتلال، بل وصلت وحشيتهم إلى استهداف عائلاتهم وأفراد أسرهم، وهو ما حدث مع الصحفى الفلسطينى ومدير قناة «غزة الآن» مصطفى عياش.

يقول «مصطفى» لـ«الوطن» إنه منذ بداية العدوان على قطاع غزة، وهو يعمل مع شقيقيه على نقل حقيقة ما يحدث على أرض الواقع للعالم من خلال منبرهم الإعلامى، استطاعوا من خلال تقديم الدعم لعشرات الفلسطينيين فى شمال قطاع غزة، حتى فجر يوم الأربعاء 22 نوفمبر عندما نفّذ الاحتلال مجزرة بحق عائلته بعد قصف منزله فى مُخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

ويضيف: استُشهد أبى معين محمود مصطفى عياش، وأمى نجاح كامل مصطفى عياش، وأخى أحمد معين محمود عياش وزوجته ابتسام وطفلتهما «هبة»، وأخى محمد معين محمود عياش وزوجته ريم وطفلهما «مُحيى الدين وهو رضيع»، وأختى فاطمة معين محمود عياش وزوجها معاذ وولداهما «ليان وخليل»، وأبناء أخى أبومعين، وابنه مُعين وكريم وابنته ملك، بالإضافة إلى عمتى سحر محمود مصطفى عياش وزوجها أبوخليل وبناتها، وخال والدى محمد النجار وزوجته وأبناؤه.

وتابع «عياش» رواية قصة أسرته المحزنة، قائلاً إن الاحتلال لم يكتفِ بقتل أفراد عائلته فقط، بل نشرت بعض الصحف والمواقع العبرية صوراً لأشقائه للشماتة والفرحة فى مقتلهم بهذه الطريقة. ويضيف أنه لم يكن موجوداً مع أسرته خلال وقت القصف، لذلك نجا من حادث القصف، بل كان يؤدى عمله، حتى وصله الخبر، وعندما وصل إلى منزله «وجده كوم تراب» وبمساعدة الأهالى استطاع إزالة الأنقاض لإخراج جثامين عائلته، وبعد 24 ساعة تم إخراج أبناء أشقائه أحمد معين عياش، 10 سنوات، ويوسف محمد معين عياش، عامين ونصف العام، حيين، لكن بإصابات بالغة.

ويقول «مصطفى»: «دمى بيغلى عليهم.. دول ما بقيوا من عائلة عياش أولاد الغالى الباقى راحوا»، حالتهم الصحية صعبة، أحمد عنده انفجار فى الساق أدى إلى تهتّك العضلات وأوتار الساق، ويوسف يعانى من مشكلة بيده، ويحتاجان للعلاج خارج غزة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العدوان الإسرائيلى فلسطين غزة معین محمود قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

في مؤتمر صحفي.. استادات تعلن التوسع في استخدام أحدث التقنيات والذكاء الاصطناعي في قطاع الرياضة

 


عقدت شركة استادات الوطنية للإستثمار الرياضى برئاسة المهندس سيف الوزيرى ، مؤتمراً صحفياً اليوم للإعلان عن طفرة كبيرة في التحول الرقمي في تشكيل قطاع الرياضة، وتحسين الأداء، وزيادة التفاعل الجماهيري، وخلق نماذج أعمال مبتكرة.

تهدف شركة استادات إلى الاستعانة بالتكنولوجيا فى الرياضة، بدءًا من الحوكمة ومروراً بإجراء القياسات الضرورية للمواهب، وتنمية قدراتهم ومهارتهم، كما أن الذكاء الاصطناعي يستطيع حسم مسألة معرفة أعمار اللاعبين والحد من التلاعب.

من جانبه، قال المهندس سيف الوزيرى رئيس مجلس إدارة شركة استادات والعضو المنتدب
انه سعيد للغاية بهذا المؤتمر الرائد والبناء للإعلان عن استراتيجيات جديدة لشركة استادات الوطنية للإستثمار الرياضى، نحو مزيد من المضي في طريق التحول الرقمى واستخدام التقنيات الحديثة في قطاع الرياضة .. إذ أنه لا سبيل إلى التقدم إلا بالدخول في عالم المعرفة واستخدام التقنيات الحديثة والرقمية في تحقيق التنمية المستدامة وإحداث تقدم حقيقي في المجتمع.

وتابع الوزيرى ان شركة استادات بالتوازى مع جهود الدولة المصرية ومؤسساتها في رقمنة الاقتصاد المصري، وضعت على عاتقها استخدام أحدث التقنيات الحديثة لتحقيق أهدافها الرئيسية وصناعة الأبطال المصريين واكتشاف المواهب فى مختلف الألعاب الرياضية والفئات العمرية من خلال سيتي كلوب المنتشرة فى المدن والمحافظات..

وأضاف انه منذ اليوم الأول تسعى شركة استادات للاستعانة بالتكنولوجيا الحديثة فى الرياضة، بدءًا من الحوكمة ومروراً بإجراء القياسات الضرورية للمواهب، وتنمية قدراتهم ومهارتهم، كما أن الذكاء الاصطناعي يستطيع حسم مسألة معرفة أعمار اللاعبين والحد من التلاعب.

وأكد الوزيرى أن استراتيجية شركة استادات 2024 تتمحور حول التكنولوجيا الرياضية على نشر الوعي والحث على ممارسة الرياضة بالإضافة الى اكتشاف المواهب وصناعة أبطال مصرية وتنشيط السياحة الرياضية وخلق قناة تواصل بين شركات المجموعة المؤثرة فى الرياضة والمجتمع المصري بكل فئاته وإعماره بجانب الإستفادة من تأثير تطبيقات الذكاء الاصطناعي لزيادة الإبداع والوصول إلى مناطق جديدة وغير مسبوقة ما يسهم في وضع إستراتيجية رياضية للتحول الرقمي في مختلف المؤسسات لتساهم بدور فعال في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتحمل شركة إستادات على عاتقها صناعة الأبطال المصريين واكتشاف المواهب فى مختلف الألعاب الرياضية والفئات العمرية من خلال سيتي كلوب المنتشرة فى المدن والمحافظات؛ ولم يقتصر دور الاستثمار فى نشر الرياضة على المستوى المحلى فقط، بل وضعت الشركة استراتيجية تبلور أهمية السياحة الرياضية كمصدر أساسي لتعزيز السياحة ودخول العملة الصعبة للبلاد.

مقالات مشابهة

  • إعلام فلسطيني: 9 شهداء جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على غزة
  • كاتب صحفي: حزب الله لقن الاحتلال الإسرائيلي درسا في جنوب لبنان
  • ملخص مسلسل «تيتا زوزو» الحلقة 10.. موعد العرض والقنوات الناقلة
  • قتل الموساد يحيى عياش وغسان كنفاني فاشتدّت المقاومة
  • ماذا قال مصطفى محمود عن الحياة بعد الموت؟.. أسرار من العلم والإيمان
  • بالصور.. هاجر أحمد تعلن عن حملها للمرة الثانية
  • في مؤتمر صحفي.. استادات تعلن التوسع في استخدام أحدث التقنيات والذكاء الاصطناعي في قطاع الرياضة
  • رد غير متوقع من مصطفى محمود على ملحد حول أسباب الطواف بالكعبة
  • ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على مخيم النصيرات بغزة إلى 9 شهداء
  • الخسائر بمليارات الدولارات.. قطاع تضرر كثيرا جراء القصف الإسرائيلي