الأسبوع:
2024-07-08@04:42:52 GMT

إحالة موظف للمعاش لاختلاسه أدوية قيمتها 600 ألف جنيه

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

إحالة موظف للمعاش لاختلاسه أدوية قيمتها 600 ألف جنيه

قضت المحكمة الإدارية العليا، بتأييد حكم إحالة موظف إلى المعاش، يعمل أمين عهدة المخزن الإقليمي بمديرية الصحة والسكان بجنوب سيناء سابقًا، لاتهامه باختلاس أموال جهة عمله بقيمة 263 ألف جنيه، واختلس أدوية بحوالي 600 ألف جنيه، ورفضت المحكمة طعنه المقام منه لعودته للعمل من جديد، وحمل الطعن رقم 103416 لسنة 65 ق.

عليا.

ونسبت النيابة الإدارية إليه، أنه عام 2001، اختلس الأدوية البالغ قيمتها 677 ألفا و40 جنيها المملوكة لجهة عمله وزور فاتورتين، وتحصل لنفسه دون وجه حق على ربح من عمل من أعمال وظيفته بلغ قدره 263 ألفا و160 جنيها.

ورأت محكمة الدرجة الثانية، أن المخالفات المنسوبة إلى الطاعن، ثابتة في حقه ثبوتا يقينيا لا ريب فيه من واقع ما كشفت عنه الأوراق وعلى نحو ما استظهره الحكم الأول، والذي بنى اقتناعه في إدانة الطاعن على أسباب استخلصها استخلاصا سليما، ومستندا إلى وقائع ثابتة بالأوراق.

ومن ثم يكون الطاعن قد خرج على مقتضيات واجبات وظيفته، ويصبح مسلكه مكونا لمخالفات تأديبية تستوجب مجازاته تأديبيا بالجزاء المناسب لذلك، وإذ قضت المحكمة التأديبية بالإسماعيلية بمجازاته عن هذه المخالفات بالإحالة إلى المعاش، وقد جاء هذا الجزاء متناسبا مع ما نسب إليه، وثبت في حقه، فإن حكمها الطعين يكون قد صدر سليما متفقا وصحيح حكم القانون ويكون الطعن عليه في غير محله خليقا بالرفض.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مديرية الصحة والسكان المحكمة الإدارية العليا

إقرأ أيضاً:

بيع شركة "ليدك" بالبيضاء في صفقة بلغت قيمتها حوالي 2 مليار أورو

كشفت مجموعة « فيوليا » الفرنسية عن اتفاق مع السلطات المغربية لبيع حصتها الكاملة في شركة « ليدك » المفوض لها في توزيع الماء الصالح للشرب وتوزيع الكهرباء بالدارالبيضاء، إلى الشركة الجهوية المتعددة الخدمات الدار البيضاء-سطات.

ومن المنتظر حسب بلاغ المجموعة الفرنسية، أن يتم إتمام البيع بحلول نهاية عام 2024، في صفقة بلغت قيمتها حوالي 2 مليار أورو،  مباشرة بعد الحصول على الموافقات الإدارية اللازمة.

وأضاف البلاغ أن « فيوليا » ستظل شريكا رئيسيا في المملكة، وستواصل تواجدها في توزيع المياه والكهرباء في مدن مثل الرباط وطنجة وتطوان.

يشار إلى أن السلطات المغربية شرعت في تنزيل قانون إحداث الشركات الجهوية المتعددة الخدمات، عبر إصدار مراسيم تحدد تواريخ الشروع في إحداث هذه الشركات الجهوية، وأسمائها، ورأسمالها والأطراف المساهمة فيه، ومراحل تنزيلها بالتدرج عبر جهات المملكة.

 

 

كلمات دلالية الشركة الجهوية لتوزيع الماء والكهرباء بيع صفقة فيوليا ليدك

مقالات مشابهة

  • مدرب سموحة الأسبق: الأهلي يسير بخطى ثابتة في الدوري.. وهذه آخر صفقاته
  • بيع شركة "ليدك" بالبيضاء في صفقة بلغت قيمتها حوالي 2 مليار أورو
  • بما يعاقب القانون الموظف العام حال قبول الرشوة؟
  • بتداولات 3.9 مليارات ريال.. سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعا عند مستوى 11688.61 نقطة
  • بنك برقان يتوّج الفائز في سحب “كنز” نصف السنوي بجائزة نقدية قيمتها 500,000 دينار كويتي
  • زوج يتهم زوجته بالاستيلاء على 1.8 مليون جنيه ويلاحقها بدعوى تعويض
  • محافظ الشرقية: وضع قواعد ثابتة للتعامل مع الأزمات والأحداث الطارئة
  • ضبط 7 تشكيلات عصابية ارتكبوا 22 جريمة
  • الداخلية تلاحق تجار العملة وتضبط قضايا بـ40 مليون جنيه
  • "بيتكوين" تهبط لأدنى مستوى لها منذ 4 أشهر.. و"إيثر" تحذو حذوها