بغداد اليوم - ترجمة

أعلن رجل الاعمال جنوب الافريقي ومالك موقع اكس (تويتر سابقا) للتواصل الاجتماعي ايلون ماسك، عبر مضامين أوردتها صحف إسرائيلية، اليوم الثلاثاء (28 تشرين الثاني 2023)، دعمه لــ "الحرب" التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة تحت ذريعة "القضاء على تنظيم حماس". 

وقالت الصحف الإسرائيلية، بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، انه "وبعد زيارته الى موقع الهجوم الذي شنته حماس في السابع من أكتوبر الماضي مصحوبا برئيس وزراء النظام الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ومقابلته بعض عوائل الضحايا، فقد اعلن "تضامنه" مع إسرائيل و"دعمه" الحرب التي تشنها ضد حماس، امر أكده نتنياهو عبر حسابه الشخصي على موقع اكس والذي اعلن خلاله ان زيارة مسك الى إسرائيل تثبت "تضامنه" مع الشعب الإسرائيلي.

 

مسك الذي قال بحسب الصحف ان إسرائيل "لا تملك خيارا الان سوى الاستمرار بالحرب ضد حماس"، تلقى "رد فعل" غير متوقع من الصحف الإسرائيلية، حيث أعلنت صحيفة هاريتز ان زيارة مسك هي مجرد "خطوة علاقات عامة" تهدف لتحسين صورته بعد التهم التي وجهت ضده بمعاداة السامية. 

الصحيفة الإسرائيلية وصفت استقبال نتنياهو لمسك في إسرائيل بانه "خيانة لليهود من قبل نتنياهو ووصمة عار على حكومته وارثه"، مؤكدة ان على حكومته "طرده" من إسرائيل وعدم استقباله نظرا لكون أهدافه "شخصية" وتتمثل بإعادة إعلانات الشركات الامريكية التي قررت سحب اعلاناتها من موقعه الالكتروني نتيجة لرفضه تطبيق سياسات إسرائيل على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تعهد لنتيناهو بتطبيقها بعد زيارته امس. 

ماسك تعرض أيضا الى انتقادات شديدة عبر موقعه للتواصل الاجتماعي نتيجة لعدم زيارته قطاع غزة حيث تجري العمليات العسكرية الإسرائيلية ضد القطاع المحاصر، واعلانه إيقاف المساعي لتجهيز القطاع بالانترنت عبر معدات ستار لنك التابعة لشركته دون الحصول على موافقة الحكومة الإسرائيلية أولا. 

يشار الى ان مسك تعرض الى خسائر اقتصادية كبيرة بعد مقاطعة الشركات الامريكية الكبرى موقعه الالكتروني الذي كان يرفض حتى وقت قريب "حذف" المضامين التي لا تتلائم مع السياسة الإعلامية الإسرائيلية، بحسب وصف شبكة الجزيرة بالانكليزية.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي لبناني: تفجير أجهزة حزب الله مدخل لحرب برية مع إسرائيل

توقع الكاتب والمحلل السياسي اللبناني سركيس أبو زيد أن يتسبب حادث تفجير أجهزة استدعاء عناصر حزب الله اللبناني بواسطة إسرائيل في دخول لبنان في مرحلة جديدة أقرب للتصعيد ومدخل الحرب البرية مشددًا على أن جميع الجهات تراجع حساباتها نظرًا لأن المرحلة القادمة قد تكون أصعب وأعنف.

تضامن شعبي لبناني بسبب الحادث

وأشاد أبوزيد في تصريحات خاصة لـ«الوطن» بتحركات الدولة اللبنانية والتي ساعدت على الفور في علاج الجرحى مشيرًا لوجود تضامن شعبي تمثل في التبرع بالدم للمصابين لافتًا إلى أن كل الشعب اللبناني شعر بأنه معني بهذا التحدي مؤكدًا أن المؤسسات الحكومية والخاصة عالجت الجرحى وأمنت المستلزمات اللازمة لهم لكن الوضع في لبنان قلق وحذر والجميع يتخوف من المرحلة الجديدة التي قد تكون تصعيدا وحربا إلكترونية وتقنية جديدة.

وأشار إلى أن السلطات اللبنانية طلبت تجهيز ملف من أجل تقديم شكاوى للأجهزة العالمية المختصة لاتهام إسرائيل بالوقوف خلف العملية مشددًا على أن الخارجية اللبنانية ستتابع هذه القضية أمام المؤسسات الدولية.

حزب الله سينتقم من إسرائيل

وأكد أن حزب الله وجه الاتهامات لإسرائيل بالوقوف خلف العملية وتوعد بالرد والانتقام لافتًا إلى أن التوقيت ونوعية ردة الفعل لم تحدد حتى الآن مشددًا على أن الجميع يعمل حاليا على معالجة الجرحى خاصة من يعانون من حالة طبية خطرة.

واعتبر أن هذا الحدث أدخل لبنان مرحلة جديدة تتجه أكثر نحو التصعيد نظرًا لعدم وجود حل سياسي لهذه الأزمة خاصة أن الولايات المتحدة لا تضغط على إسرائيل من أجل الحل السياسي.

 

مقالات مشابهة

  • الكابينت يفوض نتنياهو وغالانت باتخاذ الإجراءات في لبنان.. يؤدي لحرب شاملة
  • فضائية إسرائيلية: صلاحيات نتنياهو وجالانت الجديدة تؤدي لحرب شاملة بلبنان
  • القناة 12 الإسرائيلية: المجلس الوزاري المصغر فوض نتنياهو وغالانت باتخاذ إجراءات ضد حزب الله
  • إيلون ماسك يعلن بدء خدمة ‘‘ستارلينك’’ في اليمن
  • ايلون ماسك: ستارلينك متاح في اليمن
  • محلل سياسي لبناني: تفجير أجهزة حزب الله مدخل لحرب برية مع إسرائيل
  • مصادر: "الخطوات المتهورة" التي تخطط لها حكومة نتنياهو في الشمال قد تورِّط إسرائيل في مشكلة أكثر صعوبة
  • باحث إسرائيلي يكشف عن الرعب الذي تنتظره إسرائيل بسبب صمود حماس .. خياران كلاهما مر أمام نتنياهو
  • عاجل: إيران تتبرأ من الهجوم الصاروخي للحوثيين على إسرائيل وتعلن: أمريكا لست عدو ولن ننجر لحرب إقليمية
  • السفير الأمريكي في إسرائيل يكشف تفاصيل الرسالة الأخيرة من حكومة نتنياهو