يمانيون../
نظمت قيادة المنطقة العسكرية المركزية اليوم ، فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ تحت شعار “الشهداء هم صناع النصر في كل عصر”.
وفي الفعالية أكد مدير شؤون العاملين بوزارة الدفاع عبدالملك القارح أهمية إحياء ذكرى الشهيد تخليدا للشهداء ووفاءً وإجلالاً لتضحياتهم في سبيل عزة واستقلال وحرية الوطن.


وأشار إلى أن الذكرى السنوية للشهيد محطة مهمة يتزود منها الجميع العزم والبصيرة والوعي ويستفاد منها الكثير من الدروس.. مؤكدا أن كل المجتمعات البشرية تحتفي بمن ضحوا من أجل قضاياها المصيرية وحريتها واستقلالها.
ولفت القارح إلى المنزلة العالية والمقام الرفيع والجزاء العظيم التي منحها الله للشهداء، حيث تفوق مرتبة الشهادة تقديرات كل البشر.
وتطرق إلى ما قدمه الشعب اليمني من تضحيات ورصيد كبير من الشهداء في سبيل الله، وفي إطار الموقف الصحيح والحق والقضايا العادلة مما جعله في صدارة شعوب الأمة في مستوى صموده وتضحياته وعطائه وثباته الذي لا يعتريه وهن ولا ضعف.
وأشار مدير شؤون العاملين في وزارة الدفاع إلى الانجازات المحققة في إطار وقوف الشعب اليمني مع مظلومية الشعب الفلسطيني، وكذا المواقف العظيمة للشعب اليمني وقيادته المباركة في خضم معركة التصدي لمؤامرات الأعداء ومواجهة الخطر الصهيوني الداهم على الأمة.
تخللت الفعالية قصيدة للشاعر معاذ الجنيد عبرت عن الدور البطولي للشهداء العظماء وجهودهم في سبيل الدفاع عن الوطن.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

«أكتوبر انتصار الشعب».. وزارة الدفاع تنشر برومو جديد بمناسبة ذكرى النصر

نشرت وزارة الدفاع والإنتاج الحربي، برومو جديد من إنتاج إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة، عن الذكرى الـ51 لحرب أكتوبر المجيدة، والتي تحتفل بها مصر والقوات المسلحة هذا العام، تحت شعار: «حكاية شعب».

وقالت وزارة الدفاع، في البرومو: «عام 67 لما اتعرضنا للنكسة الشعب خرج شايل العلم وقرر عدم الاستسلام، وعلى الرغم من إن التحديات كانت كبيرة انتصارنا كان أعظم».

وأضافت وزارة الدفاع: «اللي يشوفنا واحنا أحرار وأقويا يعرف إن دا محصلش بطريقة سهلة، دا دم كتير سال عشان الرمز دا يفضل مرفوع».

مقالات مشابهة

  • شيخ الأزهر يهنئ الشعب المصري بالذكرى الـ 51 لنصر أكتوبر
  • ناطق الحكومة: الهجمات الجوية على العاصمة والحديدة وذمار محاولة يائسة لترهيب الشعب اليمني المساند لغزة ولبنان
  • ألقى خطبة الجمعة.. خامنئي: نصرالله قدّم خدمة للمنطقة كلها وهجومنا على إسرائيل أقل جزاء
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ وزير الدفاع بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر
  • أكاديميو وطلاب معهد الشوكاني بصنعاء ينظمون وقفة وفاءً للشهيد السيد حسن نصر الله
  • مدبولي يُهنئ السيسي بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة
  • مدبولي يُهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة
  • صنعاء تقيم فعالية تأبين للشهيد القائد السيد حسن نصرالله
  • «أكتوبر انتصار الشعب».. وزارة الدفاع تنشر برومو جديد بمناسبة ذكرى النصر
  • تسجيل 6 آلاف طبيب واختصاصي إيراني لإرسالهم إلى لبنان