كتب-محمد أبو بكر:

قال الدكتور أبوبكر عبدالله رئيس قسم الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بالمجلس الأعلى للآثار، إنه توجد فرص متعددة للاستثمار بالمواقع الأثرية.

وأضاف أبوبكر مشدداً، خلال كلمته بمنتدى الاستثمار في التراث السياحي والثقافي المنعقد اليوم بالقاهرة، أنه يجب الحفاظ على الآثار خلال تطويرها، مؤكدا أنه سيكون هناك فرص للاستثمار في 7 محافظات بـ 21 موقعا أثريا وتقديم ٩ أنشطة وفعاليات بفرص مميزة للمستثمرين.

كان أحمد عيسي، وزير السياحة، أوضح خلال المؤتمر، أن الوزارة لديها العديد من الشراكات مع القطاع الخاص لتقديم وتشغيل الخدمات في مواقع أثرية هامة مثل منطقة الأهرامات، المتحف المصري الكبير، المتحف القومي للحضارة المصرية، القلعة، قصر محمد علي بشبرا، قصر البارون، المتحف المصري بالتحرير وغيرها من الأماكن الأثرية الهامة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رئيس قسم الآثار الإسلامية والقبطية المجلس الأعلى للآثار الاستثمار بالمواقع الأثرية منتدى الاستثمار في التراث السياحي طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

موبايلك أداة مش حياة مشروع تخرج لطلاب قسم الإعلام بآداب طنطا

موبايلك أداة مش حياة مشروع تخرج لطلاب قسم الإعلام بآداب طنطا

في ظل التطور التكنولوجي السريع، حيث أصبحت الهواتف المحمولة جزءً لا يتجزأ من حياتنا اليومية، نفذ عدد من طلاب قسم الإعلام في كلية الآداب بجامعة طنطا، مشروع تخرج بعنوان "موبايلك أداة مش حياة".

 

وأكد الطلاب في مشروعهم أنه على الرغم من تعدد الفوائد التي تقدمها الهواتف المحمولة، إلا أن هناك العديد من الآثار السلبية المرتبطة بالاستخدام المفرط لها. يهدف هذا المشروع إلى تسليط الضوء على هذه الآثار وتحليلها بشكل علمي.

 

يهدف المشروع إلى تحديد الآثار الصحية والنفسية للاستخدام المفرط للهواتف المحمولة، ودراسة التأثيرات الاجتماعية والعلاقات الشخصية الناتجة عن استخدام الهواتف، وتقديم توصيات للحد من الآثار السلبية والاستخدام الأمثل لهذه الأجهزة.

 

واستنتج المشروع أن الاستخدام المفرط للهواتف المحمولة يسبب مشاكل صحية مثل الأرق والتوتر وآلام الرقبة والظهر، كما وجد أن الهواتف تؤثر سلبًا على العلاقات الاجتماعية، حيث يفضل الكثيرون التواصل عبر التطبيقات بدلاً من التواصل المباشر، وتلاحظ أيضا تراجعًا في الإنتاجية الأكاديمية والمهنية لدى الأفراد الذين يقضون وقتًا طويلاً على هواتفهم.

 

واستنتج أيضا أن الاستخدام المفرط للهواتف المحمولة يحمل آثارًا سلبية متعددة على الصحة الجسدية والنفسية، وأن الهواتف المحمولة تقلل من جودة العلاقات الاجتماعية وتسبب انعزالاً عن الواقع.

 

وأوصى الطلاب في مشروعهم موبايلك أداة مش حياة، بضرورة وضع حدود زمنية لاستخدام الهواتف وتحديد أوقات خالية منها خلال اليوم، وتشجيع التواصل الشخصي المباشر لتعزيز العلاقات الاجتماعية، وتعزيز الوعي حول الآثار السلبية للاستخدام المفرط للهواتف من خلال الحملات التوعوية.

 

أشرف على المشروع، الدكتورة مرفت سليمان أستاذ العلاقات العامة والإعلان بكلية الآداب في جامعة طنطا، والدكتورة هبة حسن، والدكتورة تفيدة عبد الجواد وكيل شؤون الطلاب و رئيس قسم الإعلام بالكلية، والدكتور ممدوح المصري عميد كلية الآداب بجامعة طنطا.

 

شارك في إعداد وتنفيذ المشروع: 

 

1-ندي عبد الحميد سعد شرف 

2-محمد اشرف اسماعيل سعد 

3- سعاد سيف النصر اسماعيل حسن البطاوي

4-ايمان سامح سعيد الشرقاوي

5-حبيبه عبد السلام سيد احمد حسانين

6- مي محمد رضا ابو الخير 

7-سميره سمير شلبي حنا 

8-منه الله مجدي محمد مخلوف 

9-اسماء محمد اسماعيل احمد الشايب

10- اسراء عيد محمد النجار

11-شروق اشرف السيد الصاوي

12- دنيا هيثم محمد جاب الله 

13- فاطمه محمود احمد عبد الجواد

14- اسراء اشرف محمد بر 

15- صفاء احمد فوزي محمد عثمان 

16- ندي نصر محروس توفيق عليوه

17- جميله الرفاعي عبد الله المصباحي

 

مقالات مشابهة

  • آلاف القطع مخبأة بالخارج.. العراق يفتش عن آثاره المسروقة في 13 دولة
  • آلاف القطع مخبأة بالخارج.. العراق يفتش عن آثاره المسروقة في 13 دولة- عاجل
  • برواتب تصل إلى 12 ألف جنيه.. وظائف شاغرة في مجالات متعددة
  • الآثار والسياحة فى مصر
  • مدير المتحف المصري: الأفروسنتريك مؤامرة عالمية.. ولا بد من التوعية ومواجهة الفكر بالفكر
  • موبايلك أداة مش حياة مشروع تخرج لطلاب قسم الإعلام بآداب طنطا
  • وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’: تحركات مهمة في عُمان بشأن اليمن .. بدعم من ‘‘التحالف’’ رغم رفض الحكومة الشرعية
  • الأهرام: مؤتمر الاستثمار «المصري - الأوروبي» يحمل دلالات كبيرة على مستويات متعددة
  • الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تستضيف منتدى الأعمال المصري البريطاني للاستثمار في البنية التحتية
  • الهيئة العامة للاستثمار تستضيف منتدى الأعمال المصري البريطاني لبحث ضخ استثمارات جديدة في مجال البنية التحتية