انضمت النجمة العالمية "سينثيا نيكسون" الى قائمة النجوم المطالبين بوقف إطلاق النار على غزة والرافضين لسياسة الرئيس الأمريكي بايدن الداعمة للاحتلال الإسرائيلي.

اقرأ ايضاًغرائب هوليوود.. سينثيا إيريفو تحفر مسامير في رأسها في حفل جوائز Hollywood Film Awards (صور)سينثيا نيكسون تطالب بوقف اطلاق النار وتعلن اضرابها عن الطعام
 

شاركت النجمة العالمية مع الجماهير المتضامنة مع غزة الذين خرجوا للتظاهر امام البيت الأبيض مطالبين الرئاسة الامريكية بوقف دعم إسرائيل ماديًا وبالإسلحة ومطالبية بإنهاء حرب الإبادة التي تشنها إسرائيل على القطاع.

وأعلنت  نيكسون في مقابلة لها عن اضرابها عن الطعام بشكل كامل من أمام البيت الأبيض من أجل هذا القرار، وقالت خلال المقابلة التي أجريت معها: "نحو 15 ألف مدني قُتلوا في فترة قصيرة 7 أسابيع، وهناك ما يقارب 70% منهم أطفال ونساء عدد القتلى في قطاع غزة  يفوق عدد القتلى خلال 20 عام في أفغانستان".

Sex And The City actress Cynthia Nixon in hunger strike protest demanding permanent Gaza ceasefire.https://t.co/Hsqal51e7W pic.twitter.com/6WFBsqrB8u

— Sky News (@SkyNews) November 28, 2023

وأشاد العديد من الجمهور والنشطاء في امريكا بالموقف الإنساني للفنانة العالمية، لا سيما أنها اتبعت أسلوبًا مختلفًا للتعبير عن رفضها للحرب.

اقرأ ايضاًبعد دعمها لفلسطيني.. استبعاد ميليسا باريرا من فيلم Scream

وبهذا الموقف انضمت النجمة الشهيرة إلى عدد من مشاهير العالم  الذين رفضوا التزام الصمت والموافقة على ما تقوم به أمريكا والعالم بمساندة إسرائيل.

ونيكسون  هي ممثلة أمريكية من مواليد 1966 بمدينة نيويورك بدأت مسيرتها الفنية عام 1979. وحصلت خلال مسيرتها على عدد من الجوائز من بينها جائزة الغرامي.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: أخبار المشاهير التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

بايدن يسعى لتخطي صعوبات حملته الانتخابية

واشنطن "أ ف ب": يأمل الرئيس الأمvdكي جو بايدن أن تسهم مقابلة متلفزة الجمعة في تخطي الصعوبات التي تواجهها حملته للفوز بولاية جديدة في الانتخابات الرئاسية القادمة، لكن تكرار أدائه الكارثي في المناظرة قد يكون سببا في سقوطه.

خلال الأسبوع الذي تلا مناظرته مع دونالد ترامب، وهي الأولى بينهما، فشل بايدن البالغ 81 عاما في تهدئة الذعر في صفوف حزبه الديموقراطي.

وطيلة 90 دقيقة الخميس الماضي، واجه بايدن صعوبة في التعبير عن نفسه بوضوح، فتلعثم وفقد تسلسل أفكاره.

وتتصاعد داخل حزبه الأصوات التي تطالبه أن يثبت أن لديه الطاقة لدحر ترامب في تشرين الثاني/نوفمبر والقدرة على القيادة في البيت الأبيض لأربع سنوات أخرى.

ورغم حصوله على دعم حكام ولايات ديموقراطيين خلال اجتماع طارئ الأربعاء، دعاه ثلاثة من أعضاء الكونغرس المنتمين لحزبه على الأقل للتنحي، ومثلهم مجالس تحرير العديد من الصحف الكبرى وعدد من المعلقين السياسيين.

قال الرئيس إنه "لن ينسحب" وبأنه "باق في هذا السباق حتى النهاية". لكن استطلاعات رأي أعقبت المناظرة أظهرت اتساع فارق شعبيته خلف ترامب.

كما أن بايدن لم يتحدث علنا من دون ملقن نصوص منذ المناظرة باستثناء بعض التصريحات المقتضبة.

وبالتالي فإن المقابلة مع المقدم جورج ستيفانوبولس على شبكة إيه بي سي المتوقع أن تُسجل خلال حملة انتخابية في ويسكونسن، ستكون محطة حاسمة لبايدن لتبديد المخاوف وإعادة ضبط التوقعات.

ووسط الترقب المحيط بالمقابلة، عادت شبكة إيه بي سي عن خطتها الأساسية بث مقتطفات من المقابلة خلال نهاية الأسبوع.

مقابلة "ضرورية"

سيواجه بايدن صحافيا لديه خبرة في التواصل السياسي.

عمل ستيفانوبولوس مع الرئيس الديموقراطي السابق بيل كلينتون خلال حملته الأولى وكان أحد أقرب مستشاريه خلال ولايته الأولى في البيت الأبيض.

وسيتعين على بايدن الذي عانى من التلعثم في السابق، أن يستعيد الثقة من خلال خطاب واضح ومتماسك من حيث الجوهر.

واعتبرت رئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي، إحدى أكثر الشخصيات الديموقراطية نفوذا، أنه من "الضروري" أن يجري الرئيس مقابلة أو حتى اثنتين من المقابلات المهمة.

ودعا أنصار آخرون إلى عقد مؤتمر صحفي مطول للحكم على قدرته على التحمل.

وأعلن البيت الأبيض أن الرئيس سيعقد مؤتمرا صحافيا خلال قمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) في واشنطن الأسبوع المقبل لكنه لم يكشف عن أي تفاصيل حول شكل المؤتمر أو مدته.

في تلك الأثناء تحدى ترامب بايدن لإجراء مناظرة أخرى أو "مناقشة شاملة" وأبدى الخميس استعداده لذلك "في أي وقت أو مكان أو موقع".

ومع استمرار التكهنات بشأن تغيير محتمل في ترشيحات الديموقراطيين سُلطت الأضواء فجأة على كامالا هاريس، أول نائبة للرئيس في البلاد.

والمدعية العامة السابقة في كاليفورنيا البالغة 59 عاما والتي انضمت إلى بايدن في احتفالات عيد الاستقلال الخميس الرابع من يوليو، تقوم بدور حساس منذ المناظرة.

فقد قدمت هاريس علنا دعما قويا لبايدن، لكنها تقف على أهبة الاستعداد للترشح في مكانه في حال تنحيه.

مقالات مشابهة

  • أبرز تصريحات بايدن في أول مقابلة له بعد مناظرته أمام ترامب
  • زيارة مفاجئة بين رئيس وزراء المجر وبوتين تشعل القلق الأمريكي
  • البيت الأبيض من المرجح أن يلتقي بايدن نتنياهو عندما يزور واشنطن
  • بايدن يسعى لتخطي صعوبات حملته الانتخابية
  • بايدن في اجتماع مع ديمقراطيين: لا فعاليات بعد الثامنة مساء
  • غارديان: جهود البيت الأبيض لحماية بايدن من شيخوخته تضيع
  • تفاؤل أمريكي بقرب التوصل لصفقة بين حماس والحكومة الإسرائيلية
  • مسؤول في البيت الأبيض: رد حماس من شأنه دفع المفاوضات باتجاه إتمام صفقة
  • مسؤول إسرائيلي: تلقينا ردا من حماس دون المطالبة بالالتزام بوقف الحرب في المرحلة الأولى
  • إسرائيل تدرس رد حماس على اقتراح لوقف الحرب.. و"بوادر تفاؤل"