صحيفة الاتحاد:
2024-07-04@01:59:12 GMT

السعودية تفوز باستضافة إكسبو 2030

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

فازت السعودية،اليوم، باستضافة معرض "إكسبو الدولي 2030" في الرياض، بعد تفوقها على روما الإيطالية وبوسان الكورية خلال الجولة الأولى من الاقتراع الذي شهده "قصر المؤتمرات" في مدينة إيسي ليه مولينو، قرب العاصمة الفرنسية باريس.

جاء فوز العاصمة السعودية بعد حصولها على 119 صوتاً في الاقتراع الإلكتروني السري للدول الأعضاء الـ 180 بالمكتب الدولي للمعارض، الذي يأتي وفق مبدأ "صوت واحد لكل بلد"، عقب عرض الأطراف الثلاثة ملفاتها للمرة الأخيرة ظهر اليوم خلال اجتماع جمعيته العمومية في دورتها الـ173.

أخبار ذات صلة محمد بن زايد يهنئ خادم الحرمين الشريفين بفوز الرياض بتنظيم إكسبو 2030 حمدان بن محمد: نبارك للأشقاء في السعودية فوزهم باستضافة إكسبو 2030

وخلال تقديم السعودية العرض الختامي لملفها، أكد الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية، التزام المملكة بخططها لاستضافة "إكسبو 2030" ، مبيناً أنها ستقدم نسخة استثنائية للمعرض، وستركز على أهداف التنمية المستدامة.

وبيّنت الأرقام التي قدمها الوفد السعودي الأهمية الاستثنائية التي توليها المملكة للمعرض الذي ستستضيفه تحت شعار "معاً نستشرف المستقبل"، ويتمحور حول "التقنية والابتكار والاستدامة والتعاون الدولي"، وتستهدف من خلال استضافته ثلاثة محاور، هي: "غد أفضل" و"العمل المناخي" و"الازدهار للجميع"، لتشكّل معاً إطاراً مترابطاً لمعالجة التحديات الدولية المشتركة في المجالات الاقتصادية والبيئية والجيو - سياسية والاجتماعية والتكنولوجية.

 

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: السعودية إکسبو 2030

إقرأ أيضاً:

كيت وينسلت تفوز بجائزة «الإنجاز مدى الحياة» بمهرجان ميونيخ السينمائي

حصدت النجمة العالمية كيت وينسلت جائزة الأوسكار، مساء أمس، لتتويجها بجائزة الإنجاز مدى الحياة، بمهرجان ميونيخ السينمائي الدولي في دورته الـ41، والمقرر استمرار فعالياته حتى 7 يوليو الحالي.

كيت وينسلت

صعدت كيت وينسلت إلى المسرح لتسلم جائزتها ولتقديم العرض الأوروبي الأول لأحدث أفلامها، وسط هتافات نارية من جمهور المسرح الألماني بمهرجان ميونيخ، وهو فيلم السيرة الذاتية لإلين كوراس "Lee" الذي تلعب فيه دور المصورة الحربية لي ميلر، من المقرر أن يصدر الفيلم في دور العرض الأمريكية في شهر سبتمبر المقبل.

كيت وينسلت


ديفيد كروس يقدم الجائزة لـ كيت وينسلت

وقدم لها الجائزة النجم الألماني ديفيد كروس، الذي شارك كيت وينسلت في فيلم The Reader، قائلا: "التقينا لأول مرة منذ 16 عاما، حين كان عمري 17 عاما فقط، تركت المدرسة للتو ولم أشارك سوى في فيلمين، وكانت هي كيت وينسلت".

كيت وينسلتكيت وينسلت: صعب أن تصنع فيلمًا عن امرأة

وعلقت كيت وينسلت عن الفيلم، الذي يسلط الضوء على عقد مهم في حياة لي ميللر، التي تحولت من عارضة أزياء إلى مصورة فوتوغرافية حربية، قائلة: "لا أستطيع أن أصدق أننا فعلنا ذلك"، وتحدثت بالتفصيل عن رحلة الفيلم الطويلة إلى الشاشة والجهد المضني الذي استغرقه، خاصة أنها تشارك في إنتاج الفيلم، "من الصعب أن تصنع أفلامًا كامرأة، ومن الصعب أن تصنع فيلمًا عن امرأة".

كيت وينسلت ألبوم "ثم أنا"| أصالة تروج لأحدث أعمالها الغنائية

مقالات مشابهة

  • رسمياً.. إطلاق إسم الحسن الثاني على ملعب بنسليمان المرشح لاستضافة افتتاح أو نهائي مونديال 2030
  • كيت وينسلت تفوز بجائزة “الإنجاز مدى الحياة”
  • ولي العهد السعودي وبوكر يستعرضان العلاقات السعودية الأميركية
  • كيت وينسلت تفوز بجائزة «الإنجاز مدى الحياة» بمهرجان ميونيخ السينمائي
  • سوبرة: رؤية 2030 تتيح للقطاع الخاص اللبناني فرصاً إستثمارية كثيرة واعدة في السعودية
  • بعد اللقاء الصيني الأمريكي في الرياض.. هل يتوسّع دور بكين في حرب اليمن؟
  • السعودية تنضم إلى مشروع نظام الدفع الدولي الجديد إم بريدج
  • يوليو 2024| أحداث غنائية ضخمة في صيف السعودية
  • طقس السعودية.. موجة حارة على أجزاء من منطقة الرياض غدًا
  • شقير: القطاع الخاص اللبناني جاهز للإنخراط بشكل أكبر في تحقيق رؤية السعودية 2030