شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن عقب إشهاره رسميا حلف قبائل شبوة يطالب بالحكم الذاتي ويحدد موقفه من المجلس الحضرمي، طالب أبناء ووجهاء ومشائخ محافظة شبوة، اليوم الثلاثاء، بتمكين أبناء المحافظة من إدارة شؤونها في المجالات كافة والاستفادة من ثرواتها وتسخيرها في .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عقب إشهاره رسميا.

. حلف قبائل شبوة يطالب بالحكم الذاتي ويحدد موقفه من المجلس الحضرمي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

عقب إشهاره رسميا.. حلف قبائل شبوة يطالب بالحكم...

طالب أبناء ووجهاء ومشائخ محافظة شبوة، اليوم الثلاثاء، بتمكين أبناء المحافظة من إدارة شؤونها في المجالات كافة والاستفادة من ثرواتها وتسخيرها في مشاريع تنموية كبيرة وإتاحة الفرصة للكوادر المحلية من العمل في الشركات العاملة فيها.جاء ذلك خلال حفل إشهار حلف أبناء وقبائل شبوة، بمديرية مرخة السفلى، برئاسة الشيخ علي حسن بن دوشل النسي بحضور مشائخ وأعيان ووجهاء ومرجعيات المحافظة.و أكد الحلف على توحيد الجهود ونبذ الخلافات ولمّ الشمل وتوحيد الصفوف بين كل أبناء شبوة بمختلف مكوناتهم وانتماءاتهم وتوجهاتهم، والوقوف على مسافة واحده من جميع المكونات والقوى الشبوانية الموجودة في المحافظة.وبارك الحلف في بيان نشره على حسابه بموقع " تويتر "، تابعه " المشهد اليمني "، تشكيل المجلس الوطني الحضرمي.وأكد على عمق العلاقة التاريخية التي تربط شبوة بحضرموت على مر العصور حيث "كانت شبوة وحضرموت كيان واحد ارتبط بالتاريخ والحضارة والموروث الاصيل التي أصبحت اليوم الحاجة ملحة إلى التمسك بهذا الإرث التاريخي لما يخدم أبناء المحافظتين".وشدد الحلف على ضرورة شغل جميع الوظائف والمواقع القيادية في المحافظة من قبل أبناء شبوة.وطالب بتوزيع عادل بين جميع المديريات مع مراعاة تمكين الكفاءات من أبناء المحافظة في جميع المجالات.ودعا الحلف الى "تمكين أبناء شبوة من إدارة شؤون المحافظة في المجالات كافة والاستفادة من ثروات المحافظة وتسخيرها في مشاريع تنموية كبيرة تعود بالنفع لجميع أبناء المحافظة وإتاحة الفرصة للكوادر المحلية من العمل في الشركات التي تعمل فيها".وكان محافظ المحافظة عوض بن الوزير وجه الأجهزة الأمنية بمنع إقامة حفل إشهار الحلف بمدينة عتق الذي كان مقررا أمس الاثنين، ما اضطر رئاسة الحلف إلى نقله إلى مديرية مرخة السفلى التي تبعد عن العاصمة أكثر من ثمانين كيلو متر.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزيرة التنمية المحلية تبحث مع محافظ دمياط الملفات الخدمية ومشاكل المواطنين

بحثت وزيرة التنمية المحلية الدكتورة منال عوض مع الدكتور أيمن الشهابي محافظ دمياط، عددا من الملفات والتكليفات الخاصة بتوجيهات رئيس الجمهورية.

 جاء ذلك عصر اليوم بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية. 

وأشارت وزيرة التنمية المحلية إلى أن الفترة المقبلة ستشهد متابعة يومية مع المحافظين ونوابهم للوقوف على تطورات الملفات الخدمية وحل المشكلات التى تمس حياة المواطنين بصورة يومية والعمل على تحسين جودة الخدمة المقدمة لهم تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.

وأكدت الدكتورة منال عوض على أهمية متابعة الموقف التنفيذي لكافة المشروعات القومية الجارية على أرض محافظة دمياط والتى ستحقق نقلة نوعية فى حياة أبناء المحافظة وبصفة خاصة المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " ومشروعات الطرق والمجازر والمخلفات البلدية الصلبة، بالإضافة إلى أهمية الانتهاء من تنفيذ مبنى الديوان العام الجديد للمحافظة.

من جهته أشار الدكتور أيمن الشهابى محافظ دمياط إلى حرصه على مواصلة مسيرة البناء والتنمية التى شهدتها المحافظة واستكمال الإنجازات التى تحققت خلال الفترة الماضية بما يساهم فى تحقيق تطلعات وآمال المواطنين من أبناء دمياط، وبذل أقصى الجهود لتحقيق مصالح المواطنين فى جميع القطاعات.

وأوضح الشهابى أنه سيبذل أقصى الجهود لدعم كافة الملفات المطروحة على الساحة لخدمة أبناء دمياط ودفع عجلة التنمية على أرض المحافظة، والتواجد بصورة مستمرة وسط المواطنين والعمل على حل مشاكلهم.

مقالات مشابهة

  • قبائل أبين تتضامن مع قبيلة الجعادنة وتتوحد ضد المجلس الانتقالي
  • مناشدة عاجلة من صيادي شبوة لإنقاذ سواحل المحافظة من كارثة بيئية
  • وزيرة التنمية المحلية تبحث مع محافظ دمياط الملفات الخدمية ومشاكل المواطنين
  • قبائل أبين ترفع حصارها مؤقتاً عن عدن بعد تسليم رهائن
  • اجتماع برئاسة محافظ صنعاء يناقش مستوى الأداء خلال الفترة الماضية
  • محافظ الفيوم يهنئ أبناء المحافظة بحلول العام الهجري الجديد
  • أسعار الأسمنت اليوم السبت 6-7-2024 في محافظة قنا
  • أسعار الأسمنت اليوم السبت 6-7-2024 في محافظة المنيا
  • السوداني:القطاع العام يتحمل مسؤولية الارتقاء بواقع البلد في جميع المجالات
  • وزير العمل يحمّل الباحثين الاجتماعيين مسؤولية أخلاقية ويحدد لهم مهمتين أساسيتين