شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن لدعم المرأة بمدينة الأسمرات نائب محافظ القاهرة تبحث سبل الشراكة والتعاون مع المجلس القومي للمرأة، عقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، اليوم الثلاثاء، لقاءا موسعًا مع الدكتور حسن الغندور و المهندس أحمد إبراهيم .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لدعم المرأة بمدينة الأسمرات.

. نائب محافظ القاهرة تبحث سبل الشراكة والتعاون مع المجلس القومي للمرأة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لدعم المرأة بمدينة الأسمرات.. نائب محافظ القاهرة...

عقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، اليوم الثلاثاء، لقاءا موسعًا مع الدكتور حسن الغندور و المهندس أحمد إبراهيم رئيس حي الأسمرات و بحضور عدد من قيادات المجلس القومي للمرأة على رأسهم المهندسة جيهان أحمد رئيس الادارة المركزية لقطاع رئاسة المجلس القومي للمرأة والدكتورة فاتن فاروق مسئول تنفيذ المشروعات المجلس بحي الاسمرات، وإنجي اليماني مدير برنامج تنمية الاسرة، ومي محمود مدير عام تنمية مهارات المرأة بالمجلس القومي للمرأة لبحث سبل التعاون المشترك لدعم وتوفير فرص العمل بمدينة الأسمرات.

يأتى هذا اللقاء فى ضوء خطة الدولة المصرية وتوجيهات القيادة السياسية لتمكين المرأة باعتبارها مفتاح الحياة وأحد دعائم بناء الجمهورية الجديدة من خلال تعزيز دورها ومشاركتها الفعالة في عملية النهضة كونها شريك أساسي وفعال لبناء المجتمع ومنها توجيه الدعم للمرأة بمدينة الأسمرات بالتعاون مع كافة الجهات المعنية والتنفيذية.

وأكدت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أن حي الاسمرات يشهد نشاطا ملحوظا ومميزًا فيما يتعلق بملف تمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيًا وثقافيا لتحقيق المبدأ الذي أنشأ من أجله بتقديم كافة الخدمات ذات الجودة العالية كمناطق مطورة بديلة للعشوائيات لبناء إنسان ومجتمع جديد طبقا لتعليمات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة.

كما ثمنت نائب المحافظ جهود المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وما يوليه المجلس من دور فعال لتدريب وتوعية و تشغيل السيدات وتوفير فرص العمل المتعددة للمرأة بوجه عام و المرأة المعيلة بوجه خاص في مختلف محافظات مصر و منها الانشطة المختلفة التي يتم تقديمها للمرأة بمدينة الاسمرات لتمكينها اقتصاديا تعميقا لدور وأهمية المرأة في بناء المجتمع مما كان له.

هذا وبحثت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، خلال اللقاء، سبل التعاون المشترك و الشراكة لتدعيم سيدات الاسمرات من خلال دراسة مقترح إقامة مصنع يتم تدعيمه بالأيدي العاملة الماهرة المدربة على اعلى مستوى من سيدات الاسمرات و بتقديم كل أوجه الدعم للتشغيل والاستدامة من أجل تحقيق الهدف الذي سيتم انشاءه من أجله.

واكدت أيضاً نائب المحافظ على العمل بصورة فورية لإقامة دراسات الجدوى للسرعة في بدء تنفيذ المشروع من خلال توفير قطعة ارض بمدينة الاسمرات على مساحة ٣٧٥٠ متر مربع واستخراج التصاريح اللازمة لها وامدادها بالمرافق اللازمة التي تساعد في اعمال التشغيل.

كما استعرض الحضور التجارب المميزة لإقامة مثل تلك الأنشطة في محافظات مصر المختلفة والتي تم تشغيلها بكفاءة عالية مع تقديم الخدمات المختلفة و منها التسويق و التدريب الانتاجي من خلال المجلس او فتح قنوات تسويقية خارجية لتحقيق الاستفادة القصوى.

الجدير بالذكر ان الدولة المصرية بكافة أجهزتها تبذل جهودا غير مسبوقة لتقديم كل سبل الدعم لاهالي مدينة الأسمرات والتي تعد نموذجا مميزا متكامل الخدمات، بنته الدولة بديلا للعشوائيات فى إطار حرصها على توفير أفضل سبل الحياة للمواطنين. ومن خلال استمرار التعاون لتقديم كل الخدمات، التي من شأنها التأثير الإيجابي على جودة الحياة المقدمة للمواطنين القاطنين بها، إيمانا من الدولة بأحقية هؤلاء في أن ينعموا بحياة كريمة بديلا عن المناطق العشوائية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من خلال

إقرأ أيضاً:

الفيوم: توعية 1300 مواطن خلال فاعليات جلسات الدوار بقرى "حياة كريمة"

واصل فرع المجلس القومى للمرأة بالفيوم، فعاليات جلسات "الدوار" للتوعية المجتمعية، والتى استهدفت السيدات والرجال والفتيات والأطفال في إطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية الذى اطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 حيث عقد فرع المجلس بالفيوم، وبمشاركة مديرية الأوقاف بالمحافظة، 26 جلسات دوار على التوازى، استهدفت اجمالى 1300 من السيدات والرجال بقرى مركزي طامية، ومركز الفيوم، وهي قري المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة بالمحافظة.

وتأتي فعاليات جلسات "الدوار" في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية الذي أطلقه الرئيس  عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ،  بقرى حياة كريمة في 20 محافظة على مستوى الجمهورية .

 فعاليات جلسات "الدوار" للتوعية المجتمعية..

وأكدت إيمان أحمد زكي، مقررة المجلس القومي للمرأة بالفيوم، أن النقاش داخل الجلسات تضمن موضوعات التعريف بدور المجلس القومي للمرأة في النهوض بأوضاع المرأة المصرية والتنويه عن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ومشروع تنمية الأسرة المصرية، والتي يستهدفان تطوير الريف المصري ورفع وعي المواطن بالقضية السكانية

وأشارت إلى أن الجلسات تناولت عدة موضوعات من المنظور والناحية الدينية والتشريعية: مثل القضية السكانية، والصحة والحقوق الإنجابية، وأهمية المباعدة بين الأبناء، والتربية السليمة للمراهقين، ورعاية ما قبل الزواج، والأمومة الآمنة والعدالة والإنصاف بين الرجل والمرأة.

واضافت  مقررة المجلس القومي للمرأة ،أنه تم إلقاء الضوء على بعض الفتاوى التي تواجه كافة أشكال العنف ضده المرأة: مثل تحريم ختان الإناث باعتباره أحد أشكال العنف الجسدي والنفسي ضد المرأة، ومنع زواج القاصرات لتعدد عواقبه الصحية والاجتماعية والاقتصادية واعتباره نوعا من أنواع الاتجار بالبشر، وأن الإسلام لم يسلب المرأة حرية رأيها، بل أعطاها الحق في إبداء رأيها في اختيار شريك حياتها وجعل موافقتها شرطًا لصحة الزواج، وكفل حقها في التعلم والتعليم والميراث. 

 

وتجدر الإشارة إلي أن برنامج الجلسات التوعوية "جلسات الدوار" يستهدف توعية 10 مليون مواطن بقضايا تنمية الأسرة .

00000 000 00 0 1 6666

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية يستقبل ممثلي المجلس القومي للمرأة لبحث سبل زيادة التعاون المشترك
  • محافظ القاهرة يصدر قرار ا بتعديل تخطيط الجزء الجنوبي في الأسمرات
  • محافظ الإسكندرية يستقبل ممثلي المجلس القومي للمرأة لبحث سبل التعاون
  • محافظ الإسكندرية يستقبل وفد «القومي للمرأة» لبحث سبل التعاون المشترك
  • القومي للمرأة يُنظم ورشة عمل تدريبية على حرفة خرز النول
  • القومي للمرأة يشارك في المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان
  • الفيوم: توعية 1300 مواطن خلال فاعليات جلسات الدوار بقرى "حياة كريمة"
  • قومي المرأة بالفيوم: توعية 1300 مواطن خلال فعاليات جلسات الدوار
  • القومي للمرأة ينظم ورشة تدريبية على حرفة خرز النول
  • «القومي للمرأة» ينظم تدريبات لـ15 سيدة على حرفتي خرز النول والنحاس