نظمت إدارة العلاج الطبيعي بمديرية الصحة بسوهاج، تحت رعاية الدكتور أحمد حسن أبو هاشم وكيل وزارة الصحة بسوهاج، وذلك بقيادة الدكتورة كلارا كامل مسعود مدير الإدارة والدكتور إسلام عز الدين والدكتور مينا إكرام نائبي مدير الإدارة اليوم العلمي الثاني لها والخاص بتأهيل مرضى الكلى، وذلك بحضور الدكتور أحمد عبد الكريم وكيل المديرية والدكتور حسن محروس مدير عام الطب العلاجي.

والدكتور أيمن مكرم مدير إدارة الكلى والدكتورة كلارا كامل مدير إدارة العلاج الطبيعي والدكتور مصطفى محمد مصطفى مدير إدارة المستشفيات وبحضور الدكتور أحمد فوزي نقيب أطباء سوهاج والدكتور محمد إسماعيل ممثلا عن نقابة العلاج الطبيعي.

وتناول المؤتمر كل ما هو جديد في مجال العلاج الطبيعي وخاصة برامج تأهيل مرضى الكلى وأهمية العلاج الطبيعي بالنسبة لهم، كما تم خلال المؤتمر عرض عملي مفصل. وكذلك محاضرة هامة للدكتورة أماني محمد حسانين استشاري الكلي ومحاضرة الدكتور مينا مجدي إخصائي العلاج الطبيعي. وأيضا تم تناول دور التغذية العلاجية وناقشتها الدكتورة كريستين سمير يس وتطرقت إلى أهم النظم الغذائية لمرضى الكلى.

ومن جانبه أوضح الدكتور أحمد ابوهاشم مدى أهمية الأطباء إخصائيين واستشاريين العلاج الطبيعي في المنظومة الصحية مُنوهًا إلى أن العلاج الطبيعي أصبح تخصصًا هاما لجميع المرضى سواء مرضي العظام أو الكلي ومرضى سوء التغذية وأيضا لذوي الاحتياجات الخاصة وأصبح من التخصصات الطبية الهامة والضرورية في المجال الطبي لافتا إلى التطور الدائم والمستمر لهذا التخصص.

وفي السياق قام وكيل وزارة الصحة بتكريم عدد من رؤساء أقسام العلاج الطبيعي بالمستشفيات وعدد من الحضور واهدا لهم دروع التميز والتفوق لجهودهم في خدمة المرضى.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سوهاج مديرية الصحة صحة سوهاج العلاج الطبيعي العلاج الطبیعی الدکتور أحمد

إقرأ أيضاً:

كيف ساهم التحالف الوطني في إنقاذ حياة مرضى الكلى بالدقهلية؟

إنجازات كثيرة قدمها التحالف الوطني بمحافظة الدقهلية في الفترة الأخيرة، أهمها تقديم وحدة غسيل كلوي بالمجان للمواطنين في قرية المقاطعة بمركز السنبلاوين، والتي ساهمت في علاج وتوعية عدد من المواطنين ضد أمراض الكلى.

جهود التحالف الوطني بالدقهلية

وقالت نهي أحمد مدير إدارة المكاتب والشركات في صناعة الحياة لـ«الوطن» أن جهود التحالف الوطني بالدقهلية جاءت من خلال تقديم وتنفيذ 50 معرضا خيريا للملابس لـ8000 مستفيد، وتوزيع 10000 كرتونة أغذية، وتوزيع 3000 وجبة، وتوزيع 4000 كيلو لحوم أضاحي، وتنفيذ 25 مشروعًا صغيرًا.

وأكدت أن التحالف الوطني بذل جهودًا كبيرة استفاد منها 100 ألف مواطن، بينها إنشاء مركز عيادات وحدة كلى صناع الحياة مصر التخصصية، من أجل توفير جلسات غسيل كلوي على أعلى كفاءة للمواطنين داخل قرية المقاطعة بمركز السنبلاوين.

إنقاذ حياة مريض الكلى بالدقهلية

وأكدت الدكتورة نجوي إبراهيم مدير عام عيادات وحدة كلي صناع الحياة لـ«الوطن»، أن التحالف الوطني ساهم في علاج عدد كبير من المواطنين وتقديم جلسات على كفاءة عالية، ساعدت على العيش بشكل طبيعي.

2200 جلسة غسيل كلوي بالدقهلية

واوضحت أن مريض الغسيل الكلوي استفاد بشكل كبير في محافظة الدقهلية من الوحدة الخاصة بالغسيل من خلال تقديم خدمة علاجية، وتم عمل نحو 2200 جلسة غسيل كلوي لـ30 مريضا، على مدار عام من افتتاح المركز.

وأوضحت أن الخطة تسير نحو زيادة عدد المرضى ليستقبل المركز نحو 36 مريضا من أجل عمل جلسات الغسيل الكلوي.

مقالات مشابهة

  • طب الزقازيق تُسَلِم مشروع تأهيل معمل أبحاث الطب الشرعى والسموم الإكلينيكية
  • تفاصيل المؤتمر العلمي الأول للتحاليل الطبية بالمنصورة
  • "صحه سوهاج": ضبط 19 ألف عبوة و1800 لتر مشروبات مجهولة
  • انطلاق المؤتمر العلمي التاسع لقسم الأشعة التشخيصية في طب عين شمس
  • كيف ساهم التحالف الوطني في إنقاذ حياة مرضى الكلى بالدقهلية؟
  • ضبط 19 ألف عبوة عصير وخل فاسد بسوهاج
  • جامعة الرباط الوطني تستقبل طلاب كلية التقنية والعلوم الصحية عبر النافذة التعليمية والتدريبية ببورتسودان
  • احذر.. تناول هذه الأطعمة يضر بصحة الكلى
  • «الصحة» تحدد الوقت المسموح به للجلوس أمام الشاشات
  • رئيس جامعة أسيوط يرأس اجتماع مجلس إدارة النادي الجديد لمتابعة خطة التطوير