قال المستشار محمود فوزي، رئيس الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، إنَّ المصريين في الخارج ليسوا مجرد عدد بل وزن نسبي وأهمية معنوية كبيرة تدفع الدولة للاهتمام الشديد بهذا الملف، وتسعى إلى ربطهم بوطنهم كأولوية خاصة الجيل الثاني والثالث من المصريين بالخارج.

وأضاف «فوزي»، خلال مؤتمر صحفي تعقده الحملة، وتعرضه قناة «إكسترا نيوز»، أنَّ أيام الجمعة والسبت والأحد المقبلين، ستكون أياما مشهودة بحق هذا الوطن لتتوجه أنظار العالم أجمع إلى أبناء مصر في الخارج وهم يخطون بأيديهم فصلا مهما في تاريخ مصر، ويرسمون ملامح السنوات الـ6 القادمة باختيار واعٍ وبناء للعبور إلى جمهورية جديدة تليق بأبناء مصر.

وتابع المستشار محمود فوزي: «انزلوا إلى صناديق الاقتراع وانتصروا لوطنكم وعبروا عن أحلامكم وساهموا في حماية وطنكم واجعلوه نُصب أعينكم.. واجعلوا مصر القوية العزيزة الأبية هي الهدف والغاية».

واستطرد «فوزي»: «تذكروا مصر دوماً بالخير، كما علمنا المولى في محكم كتابه، أنَّ من دخلها كان آمناً، كما وصى بها النبي – صلى الله عليه وسلم أصحابه، وهرع إليها سيدنا عيسى – عليه السلام، وكلم الله – عز وجل – موسى – عليه السلام، على أرضها، وتزوج وتناسل من بناتها أبا الأنبياء وخليل الرحمن سيدنا إبراهيم – عليه السلام، تلك هي مصر في جميع الكتب والرسالات السماوية فحافظوا عليها وساهموا في نبائها واجعلوها دائما عزيزة رايتها خفاقة.. ننتظركم كما عهدناكم خلف بلدكم مصر ونرحب بكم في أرضكم في كل لحظة وحين».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية التصويت في الانتخابات المصريين في الخارج

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي: 61.4% صعودا في تحويلات المصريين بالخارج بالربع الثاني من 2024

كشف تقرير أداء ميزان المدفوعات لمصر عن العام المالي 2023 - 2024، ارتفاع تحويلات المصريين العاملين بالخارج في الربع الثاني من العام 2024 لتسجل 7.5 مليار دولار، بنسبة صعود 61.4%، مقابل 4.6 مليار دولار في الربع نفسه بالعام 2023.

وقال البنك المركزي في تقرير أداء ميزان المدفوعات، إن إجمالي تحويلات المصريين العاملين شهدت تراجعا طفيفا خلال كامل العام المالي الممتد من أول يوليو 2023 إلى نهاية يونيو 2024، بنسبة 0.6% لتسجل 21.9 مليار دولار مقابل 22.1 مليار دولار في العام المالي 2022 - 2023.

ونوه «المركزي» إلى أن حساب المعاملات الجارية والذي يشمل المعاملات السلعية والخدمية ودخل عومل الإنتاج والتحويلات الخاصة بمت فيها تحويلات المصريين العاملين بالخارج، والتحويلات الرسمية بما فيها المنح الحكومية السلعية والنقدية، سجل عجزا بنحو 20.8 مليار دولار مرتفعا بنسبة 27% مقابل 4.7 مليار دولار عجزا في العام المالي 2022 - 2023.

اقرأ أيضاًالمركزي: 18.4 مليار دولار صافي الأصول الأجنبية للبنوك المصرية

المركزي: إيرادات مصر السياحية ترتفع بمعدل 5.5% إلى 14.4 مليار دولار

البنك المركزي: 9.7 مليار دولار فائضا كليا في ميزان المدفوعات خلال 2023-2024

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي: 61.4% صعودا في تحويلات المصريين بالخارج بالربع الثاني من 2024
  • خطوات تجديد بطاقة الرقم القومي للمصريين بالخارج.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • «المركزي»: تحويلات المصريين بالخارج تصل إلى 7.5 مليار دولار في الربع الثاني من 2024
  • أنظمة سداد حجز وحدات المصريين العاملين بالخارج والشروط المالية
  • 5 حالات لإلغاء تخصيص الوحدات السكنية للمصريين بالخارج.. تفاصيل
  • كراسة شروط حجز وحدات الإسكان للمصريين بالخارج في 7 مدن
  • بـ8 آلاف جنيه للمتر.. الآن حجز شقق المصريين بالخارج في 7 مدن
  • طرح 1760 وحدة سكنية للمصريين العاملين بالخارج في 7 مدن
  • الاتحاد العام للمصريين في السعودية يكرم السفير العشيري
  • قمع عابر للحدود.. تقرير يسلط الضوء على استهداف المعارضين المصريين بالخارج