هنأ العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بمناسبة فوز المملكة العربية السعودية بتنظيم واستضافة معرض إكسبو 2030، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وأعرب ملك البحرين في برقية بعثها لخادم الحرمين الشريفين، اليوم الثلاثاء، عن أخلص تهانيه على هذا الإنجاز العالمي الكبير الذي يجسد المكانة الدولية المرموقة التي تحظى بها المملكة وتتويجاً للإنجازات والنجاحات المتواصلة التي تحققها في الميادين كافة وقدرتها على استضافة هذه الفعاليات العالمية وإنجاحها.

وأشاد آل خليفة بهذه المناسبة بأواصر العلاقات التاريخية الأخوية الوثيقة التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، وما وصلت إليه من مستوى رفيع في جميع المجالات، متمنياً للمملكة وشعبها الشقيق دوام التقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين رعاه الله.

كما هنأ أيضا الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد البحريني رئيس مجلس الوزراء، في برقيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء، بمناسبة فوز المملكة العربية السعودية بتنظيم واستضافة معرض إكسبو 2030.

وأعرب ولي عهد البحرين في برقيته عن خالص تهانيه على هذا الإنجاز العالمي الكبير الذي يجسد المكانة الدولية المرموقة التي تحظى بها المملكة العربية السعودية، التي تأتي تتويجاً لمسيرة الإنجازات والنجاحات المتواصلة التي تحققها في الميادين كافة، والتي تعكس قدرتها على استضافة وتنظيم مختلف الفعاليات العالمية وإنجاحها.

وأشاد يهذه المناسبة بالعلاقات الأخوية والتاريخية الراسخة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، وما تشهده مسارات العمل والتنسيق المشترك من تقدمٍ وتطورٍ مستمر على الصعد كافة، متمنياً للمملكة العربية السعودية وشعبها الشقيق دوام التقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين.

الرئيس الفلسطيني يهنئ قيادات السعودية بفوز الرياض باستضافة "إكسبو 2030" المملكة العربية السعودية تفوز باستضافة "إكسبو 2030"

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السعودية اكسبو 2030 خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز العاهل البحريني البحرين ولي العهد البحريني الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي المملکة العربیة السعودیة الحرمین الشریفین إکسبو 2030 سلمان بن

إقرأ أيضاً:

أدنى مستوى تاريخي.. بطالة السعودية عند 7.1 بالمئة للربع الثاني 2024

الرياض – تراجعت بطالة السعوديين خلال الربع الثاني 2024 إلى أدنى مستوى تاريخي لها، مسجلة 7.1 بالمئة، نزولا من 7.6 بالمئة خلال الربع الأول من نفس العام.

جاء ذلك في بيان القوى العاملة في السوق السعودية، الصادر عن الهيئة العامة للإحصاء في المملكة، الإثنين، وحصلت الأناضول على نسخة منه.

وقالت الهيئة إن بطالة السعوديين وصلت لمستوى متدن غير مسبوق، بلغ 7.1 بالمئة في الربع الثاني 2024، مع استمرار المملكة في توطين سوق العمل منذ 2018، ضمن خطة للوصول إلى بطالة لا تتجاوز 7 بالمئة بحلول 2030، بحسب رؤية السعودية 2030.

وبلغت نسبة بطالة السعوديين الذكور خلال الربع الثاني 4 بالمئة، بينما بلغت نسبة البطالة لدى الإناث 12.8 بالمئة خلال نفس الفترة.

كما تراجع معدل البطالة الإجمالي للسعوديين وغير السعوديين إلى مستوى تاريخي متدن عند 3.3 بالمئة في الربع الثاني، تراجعا من 3.5 بالمئة في الربع الأول.

وبلغت بطالة الذكور في المملكة (مواطنون ومقيمون)، 1.7 بالمئة خلال الربع الثاني بينما بلغت بطالة الإناث 10.8 بالمئة.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنظم المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز بعنوان “القيم الحضارية في مرحلة الوحدة والبناء”، يناير المقبل
  • وزير الشؤون الإسلامية يتفقد جامع خادم الحرمين الشريفين بنجران
  • نجران.. وزير الشؤون الإسلامية يوجه بفرش جامع خادم الحرمين الشريفين بالسجاد الفاخر
  • أدنى مستوى تاريخي.. بطالة السعودية عند 7.1 بالمئة للربع الثاني 2024
  • سفير خادم الحرمين الشريفين يسلم رئيس الوزراء الفلسطيني الدعم المالي لأبناء غزة
  • رئيس البرلمان العربي يشيد بمبادرة المملكة بتقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين
  • سفير خادم الحرمين الشريفين يسلم رئيس الوزراء الفلسطيني الدعم المالي الشهري لمعالجة الوضع الإنساني بغزة ومحيطها
  • البرلمان العربي يشيد بمبادرة خادم الحرمين الشريفين بتقديم الدعم للأشقاء في فلسطين
  • المملكة تعلن تقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين
  • حسن الشافعي يناقش تحديات اللغة العربية في معرض الرياض للكتاب