كتب- محمد سامي:

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من الرئيس التونسي قيس سعيد، اليوم الثلاثاء.

تناول الاتصال العلاقات الثنائية بين البلدين، وكيفية تعزيزها بما يحقق مصلحة الشعبين، حيث أكد الزعيمان حرصهما على العمل المشترك لتطوير العلاقات.

كما ناقش الاتصال الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، حيث استعرض الرئيس السيسي الجهود المصرية لاستغلال الهدنة الجارية في قطاع غزة للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار، وكذا جهود إدخال المساعدات الإنسانية للقطاع، وهو ما ثمنه الرئيس التونسي.

واتفق الجانبان على أهمية العمل على الوقف الدائم لإطلاق النار، والتحرك العاجل لتقديم كافة سبل الدعم لإغاثة أهالي القطاع، مع السعي لتحقيق التسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسي الرئيس السيسي عبدالفتاح السيسي عبد الفتاح السيسي الهدنة في غزة الرئيس التونسي قيس سعيد هدنة غزة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

وزير نفط الدبيبة يبحث مع نظيره التركي التعاون في مجالات الطاقة

بحث وزير النفط والغاز المكلف، بحكومة الدبيبة خليفة رجب عبد الصادق، مع وزير الطاقة التركي ألب أرسلان بيرقدار، سبل التعاون في مجالات الطاقة.

جاء ذلك خلال مشاركة عبد الصادق والوفد المرافق له في فعاليات مؤتمر ومعرض غازتك 2024 في هيوستن، تكساس، خلال الفترة من 17 إلى 20 سبتمبر.

وقال بيان صادر عن الوزارة: “بدعوة وزارية رسمية من عمدة مدينة هيوستن، كريستوفر هدسون، ورئيس مؤسسة «دي إم جي إيفنتس»، حضر الوزير مع عدد من المسؤولين من وزارة النفط والغاز وشركة أنبوب غاز التدفق الأخضر مؤتمر غاز-تك في عامه الثاني والخمسين والذي يُعد منصة مهمة لصناعات الغاز الطبيعي والتقنيات المستدامة، حيث تركز النقاش هذا العام على تحديات أمن الطاقة واستدامتها”.

وأضاف البيان “شارك الوزير في دائرة مستديرة وزارية حول «ابتكار السياسات لتمكين إزالة الكربون»، حيث تناول النقاش سبل التغلب على التحديات الاستثمارية لتحقيق انتقال عادل للطاقة”.

وتابع “على هامش المؤتمر، عقد الوزير اجتماعات ثنائية مع وزير الطاقة التركي، والوفد المرافق له، وجيفري بيات، مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون موارد الطاقة، لبحث سبل التعاون في مجالات النفط والغاز والطاقات المتجددة”.

الوسومالطاقة تركيا ليبيا نفط الدبيبة

مقالات مشابهة

  • وزير نفط الدبيبة يبحث مع نظيره التركي التعاون في مجالات الطاقة
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأمريكي تطوير العمل في مجالات الثقافة المشتركة
  • وزير الخارجية: الرئيس السيسي يؤكد لبلينكن متانة العلاقات المصرية والأمريكية
  • الرئيس السيسي يجري اتصالا هاتفيا مع رئيس جزر القمر للاطمئنان على صحته
  • السيسي يجري اتصالا هاتفيا للاطمئنان على صحة رئيس جزر القمر بعد محاولة اغتياله
  • الصحف الأردنية تبرز تحذيرات الرئيس السيسي والملك عبد الله الثاني من خطورة استمرار الاعتداءات الإسرائيلية بالضفة وغزة
  • انتصار السيسي تعزي هاتفيا سيدة فقدت ابنتيها وحفيدتها في حادث قطار الزقازيق
  • بالفيديو|سنجر: الرئيس السيسي يدعم القضية الفلسطينية من قبل أحداث 7 أكتوبر
  • الرئيس السيسي وملك الأردن يؤكدان رفضهما تصفية القضية الفلسطينية
  • رئيس الاتصال السياسي بالأوقاف: تكريم الرئيس السيسي فضل عظيم