سرايا - أفادت تقارير صحفية نقلا عن مصادر مطلعة بأن مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه) وليام بيرنز وصل إلى قطر اليوم الثلاثاء لبحث احتمالات التوصل إلى صفقة موسعة بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وإسرائيل.

ونقلت صحيفة واشنطن بوست أن بيرنز يسعى للضغط على حماس وإسرائيل لتوسيع مفاوضاتهما بشأن تبادل المحتجزين لتشمل الإفراج عن الرجال والعسكريين بعد أن اقتصرت على النساء والأطفال.



كما نقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن مسؤول أميركي ومصدر مطلع أن مدير السي آي يه يبحث في الدوحة مع مسؤولين قطريين وإسرائيليين الاستمرار بإطلاق سراح المحتجزين وجوانب أخرى من الصراع في غزة، حسب تعبير الصحيفة.

وأضافت أن وصول بيرنز إلى قطر اليوم الثلاثاء يشير إلى صعوبة المحادثات، كما أشارت إلى أن مدير الموساد (الاستخبارات الخارجية الإسرائيلية) دافيد برنياع يشارك في هذا الاجتماع.

وكذلك، نقلت وكالة رويترز عن مصدر قوله إن مدير السي آي إيه ومدير الموساد يجتمعان مع رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في الدوحة "للبناء على التقدم" الذي تحقق على صعيد تمديد الهدنة بين إسرائيل وحماس لمدة 48 ساعة.

وأضاف المصدر أن مسؤولين مصريين يشاركون أيضا في اجتماع الدوحة الذي يبحث كذلك المرحلة التالية من اتفاق محتمل، وفقا لما نقلته الوكالة.

وذكرت شبكة "سي إن إن" الأميركية أن مدير المخابرات المصرية اللواء عباس كامل يشارك في هذه المحادثات.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: أن مدیر

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم بورسعيد يشارك طلاب المرحلة الابتدائية "متعة التعلم"

تفقد اليوم الاثنين الدكتور محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، مركز مبادرة "متعة التعلم" بمدرستي المهندس علي سليمان الابتدائية والشهيد محمد جمال الدين السفطي الابتدائية لمتابعة انتظام فاعليات المبادرة، وذلك تحت رعاية اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

وشارك أبنائه الطلاب فاعليات برامج الأنشطة التربوية الرياضية بمركز مدرسة المهندس علي سليمان الابتدائية المقامة بفناء المدرسة، مشيدا بكثافة توافد وحضور الطلاب من الجوار السكني للمركز.

جاذ ذلك بحضور طاهر الغرباوي وكيل المديرية و محمود بدوي مدير عام التعليم العام وإيهاب عبد المقصود مدير عام الشئون التنفيذية ونصرة فؤاد مدير إدارة الأنشطة التربوية و خالد الحبشي وكيل إدارة الزهور التعليمي، وولاء سيف موجه أول الصفوف الأولى.

وأشاد وكيل الوزارة بمستوى الأنشطة التربوية التي يمارسها الطلاب في المراكز حيث تشمل الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية، موجها برعاية الطلاب الموهوبين والاهتمام بهم تحت إشراف المتخصصين.

ووجه الشكر والتقدير للقائمين على مراكز مبادرة متعة التعلم لما يبذل من جهود لربط الطلاب بالمدرسة لتلقي العلم من مناهج العام الدراسي الجديد ونبذ الدروس الخصوصية إلى جانب ممارسة الأنشطة التربوية بمختلف مجالاتها.

والتقي "عبد التواب" عددا من أولياء الأمور، معربا عن سعادته لحرصهم على التواجد مع أبنائهم بالمراكز واكتمال اضلاع مثلث العملية التعليمية، مناشدا بضرورة متابعة الطلاب والوقوف على مستواهم العلمي الحقيقي.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن محافظ بورسعيد قد حدد مسبقا مبلغ مليون جنيها لدعم وتنفيذ المبادرة التي تشمل طلاب مرحلة التعليم الأساسي ووجه بضرورة الاهتمام بإثراء شخصية الطالب وربطها بمدرسته ووطنه لبناء مواطن صالح متسلح بالعلم والمعرفة.

مقالات مشابهة

  • "وول ستريت جورنال" تكشف نقلا عن مسؤولين سبب تباطؤ شحنات الأسلحة الأمريكية إلى إسرائيل
  • تداعيات أزمة البحر الأحمر على رأس مباحثات يمنية - مصرية
  • مباحثات مصرية يمنية.. والتوتر بالبحر الأحمر في طليعة المباحثات
  • الوفد الحكومي: توجيهات عليا بالمشاركة في مباحثات مسقط بشأن تبادل الأسرى على رأسهم "محمد قحطان"
  • اليوم.. مباحثات مصرية يمنية على مستوى وزيري الخارجية بالعاصمة الإدارية
  • «تريندز» يشارك في منتدى التعاون العربي - الصيني
  • حماس تنفي تقارير عن نيتها مغادرة الدوحة إلى العراق
  • وكيل تعليم بورسعيد يشارك طلاب المرحلة الابتدائية "متعة التعلم"
  • وزارة الخارجية الإسرائيلية تحذر 7 مسؤولين إسرائيليين بينهم نتنياهو من السفر إلى كوريا الجنوبية
  • تقرير عبري يكشف تفاصيل المحادثات بين الإسرائيليين والأمريكيين بخصوص الحرب ضد حركة الفصائل اللبنانية