ضمن إيمان «صناعات الغانم - مجموعة قتيبة الغانم» بأهمية المساهمة في حماية البيئة وتحقيق الاستدامة في الكويت، سعت الشركة خلال السنوات السابقة لاتخاذ دور قيادي أكبر في بناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة من خلال تقديم حلول مستدامة ومنتجات مبتكرة وذكية في مجال التكنولوجيا والطاقة النظيفة. وعزّزت هذه الرؤية من خلال إقامة العديد من الشراكات الإستراتيجية مع كبرى العلامات التجارية العالمية في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة في شتى المجالات.



نتائج مذهلة

وكان التعاون ما بين «شيري الغانم» و«شيري العالمية» من أبرز هذه الشراكات، حيث حققت «شيري» بالتعاون مع كبرى مراكز البحث والتطوير في العالم نتائج مذهلة في مجالات مهمة مثل الطاقة الكهربائية والذكاء التشغيلي، والتي باتت سمات أساسية في جميع سياراتها، فضلاً عن أن «شيري» تعتبر الشركة الصينية الأولى في مجال استخدامات الطاقة النظيفة والمتجددة.

معرض جنيف الدولي للسيارات

ولعرض هذه الرؤية والتوجه، شاركت «شيري» أخيراً في معرض جنيف الدولي للسيارات الذي استضافته دولة قطر خلال الفترة من 5 أكتوبر 2023 وحتى 14 أكتوبر، حيث سلّطت الضوء على تميزها التكنولوجي في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة وعرض أسطولها المتميز الذي يضم سيارات هجينة وسيارات تعمل بالوقود. حيث تم عرض طرازين من سيارات «Chery» الهجينة للمرة الأولى، جاذبة بذلك اهتماماً واسعاً من وسائل الإعلام الدولية.
ونجح المعرض في استقطاب 200 ألف زائر على مدى 10 أيام، بالإضافة إلى أكثر من 1000 صحافي من 50 دولة، وهي المرة الأولى التي يُقام فيها المعرض خارج حدود سويسرا منذ تأسيسه في العام 1905.
وتمكّن المعرض من توفير فرصة للعلامات التجارية لعرض أحدث ابتكاراتها وإلهام جيل قادم من سيارات المستقبل. وكانت السيارات الكهربائية حاضرة بقوة في أروقة المعرض في ظل التوجه العالمي لتصنيع طرازات تحافظ على البيئة وتُقلل من تلوث المناخ.

دعم الطاقة النظيفة والمتجددة

عرضت «شيري» في الدوحة النموذجين الهجينين «Tiggo 7» و«Tiggo 8» للمرة الأولى على الاطلاق، واللذين يتميزان بنظام قوة فعّال يضم ثلاثة محركات، وناقل حركة متطوراً بثلاث سرعات، حيث استطاعت هذه الابتكارات التكنولوجية جذب انتباه شريحة واسعة من الإعلاميين وزوار المعرض.
وجسّد هذان الطرازان مدى التطور التقني الذي بلغته الشركة في الاستفادة من أحدث تكنولوجيا الطاقة النظيفة والميزات الذكية، خاصة من Q Power منصة الطاقة العالمية من «شيري»، والتي تجمع كل حلول الطاقة التقليدية والمستدامة مثل الوقود والطاقة الهجينة والكهرباء والطاقة الهيدروجينية. حيث تستند «شيري» على منصة الطاقة Q-Power في إنتاج مجموعة متنوّعة من المركبات بتقنية أكثر ذكاءً وتصميمًا أكثر فاعلية واستدامة بيئة أفضل.

أسطول متنوع ومتميز

وكشفت «شيري» في جناحها خلال المعرض عن عائلة سيارات «Tiggo» المتميزة، حيث نالت «Tiggo 8 Pro Max» اهتماماً واسعا بتصميمها التكنولوجي الفخم وقمرة قيادتها الذكية وأدائها القوي الاستثنائي. أما «Tiggo 7 Pro Max»، فرفعت معايير التميز في فئة سيارات الدفع الرباعي من خلال تصميمها الخارجي وجودة أدائها وقوتها. في حين جسّدت «Arizzo 8» التكامل بين كل من الذكاء التكنولوجي والأناقة في عالم صناعة السيارات.

جناح يُصور تطلعات المستقبل

عكس تصميم جناح «شيري» توجهها نحو الاستدامة والحلول التكنولوجية المبتكرة والرائدة، وهو مبني على تصميم جناح «شيري» المتميز خلال مشاركتها في معرض شنغهاي الدولي للسيارات الشهير، وهدف الجناح إلى عرض رؤية «شيري» المستقبلية وابداعاتها التكنولوجية الفريدة في مجالات مثل الطاقة الكهربائية والذكاء التشغيلي والتوصيل الذكي، حيث أبرز الجناح أن سيارات «شيري» الهجينة التي تستخدم الوقود التقليدي والكهرباء هي تمهيد نحو توفير حلول كهربائية متكاملة. يذكر أن «شيري» تعتزم إطلاق أول طراز كهربائي بالكامل في عام 2025.

نقطة انطلاقة نحو طموحات أكبر

أسدل الستار على معرض جنيف الدولي للسيارات بعد مشاركة 30 علامة تجارية رائدة من أشهر علامات السيارات في العالم، حيث مثل هذا المعرض نقطة انطلاقة لـ «شيري» نحو الاستمرار في تقديم أفضل وأحدث التقنيات والحلول الإبداعية لعملائها حول العالم وفي مواصلة السعي نحو تحقيق أهدافها الاستراتيجية في تعزيز الاستدامة والحفاظ على البيئة.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: معرض جنیف الدولی للسیارات الطاقة النظیفة فی مجال

إقرأ أيضاً:

المملكة تدشّن جناحها بمعرض سيئول الدولي للكتاب 2024 بصفتها «ضيفَ شرف»

دشّنت المملكة، اليوم، جناحها المشارك في معرض سيئول الدولي للكتاب 2024، ضيفَ شرف لدورة العام الجاري، التي تقام خلال الفترة من 26 إلى 30 يونيو الجاري، في مجمع كويكس للمؤتمرات والمعارض جنوب عاصمة جمهورية كوريا.

ويحتفي المعرض بدورته الـ 66 بالثقافة السعودية، إذ يعكس جناح المملكة ما تمتلكه من نتاج ثقافي غني، ويستعرض جوانب مختلفة من ملامح الثقافة، عبر تجربة متكاملة تقودها هيئة الأدب والنشر والترجمة "إحدى هيئات وزارة الثقافة"، وبمشاركة كل من: هيئة التراث، هيئة الأزياء، هيئة الأفلام، هيئة فنون الطهي، دارة الملك عبد العزيز، ومَجْمَع الملك سلمان العالمي للغة العربية، مكتبة الملك عبد العزيز العامة، مكتبة الملك فهد الوطنية، وجمعية النشر، بالإضافة إلى وزارة الاستثمار.

وعلى مدى خمسة أيام، ستقدم الهيئة برنامجاً ثقافياً متنوعاً، سواءً في الجناح السعودي أو المسرح الرئيس للمعرض، بمشاركة نخبة من الأدباء والكتّاب، يشمل جلسات حوارية، وندوات عن موضوعات متنوعة أبرزها تاريخ المملكة وآثارها، والأديبات السعوديات، وإسهام اللغة في نقل القيم الثقافية والتقاليد والأعراف المجتمعية وتشكيل الهوية، و السمات المشتركة بين اللغتين والثقافتين الكورية والعربية، والتفاعلات التاريخية والمعاصرة بين الثقافتين، بما في ذلك التجارة والسفر والتبادلات الثقافية وتأثيرها على اللغة، كما يتضمن البرنامج ندوات حول الشعر وما يمثله عند العرب، والرواية السعودية، ودور المملكة في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها في جمهورية كوريا، كما تتناول إحدى الندوات سُبل تفعيل التعاون والدمج بين الفنون الغنائية الكورية والعربية.

ويشهد الجناح السعودي في يومه الأول، تدشين "كتاب المعلقات باللغة الكورية"، والذي كان نتاج تعاون مثمر بين مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) وهيئة الأدب والنشر والترجمة، فيما يطلق مَجْمَع الملك سلمان العالمي للغة العربية مشروعاً للغة الضاد في جمهورية كوريا.

ويتضمن الجناح السعودي أداء حيًّا للفنون الأدائية التقليدية كالعرضة، وعرضًا خاصًّا للكتب والقطع الأثرية المستكشفة على أرض المملكة؛ لإثراء تجربة الزوار من مختلف شرائح المجتمع الكوري، كما يُصاحب ذلك تنظيم ليلة العشاء السعودي، التي تقدم الأطباق الوطنية من شتى مناطق المملكة للتعريف بالأطباق.

وتهدف المملكة من خلال مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب إلى ترسيخ أواصر الشراكة والتعاون مع جمهورية كوريا، وتعزيز الحوار بين الثقافات والحضارات، وإثراء مجالات التعاون المشترك في الأدب والثقافة والفنون، حيث ستقدم المملكة الصورة الحقيقية والإيجابية عن الشعب السعودي المضياف، والمعروف باعتزازه بثقافته وتاريخه وتراثه العريق.

ويجسد حضور المملكة ضيف شرف في عدد من المعارض الدولية للكتاب احتفاءً بثقافتها السعودية العالمية، ودورها في إثراء المشهد الثقافي العالمي، وسبق مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب 2024، حلت في فبراير الماضي ضيف شرف في "معرض نيودلهي الدولي للكتاب"، فضلًا عن اختيارها ضيف شرف أيضًا في "معرض بكين الدولي للكتاب" الذي يقام خلال الفترة من 19 إلى 23 يونيو الجاري.

يُذكر أن معرض سيئول الدولي للكتاب 2024 يعد من أشهر معارض الكتاب في آسيا والعالم، انطلق محلياً عام 1954، ثم تطور إلى معرض دولي عام 1995، بتنظيم من جمعية ثقافة النشر الكورية، ويشارك فيه هذا العام نحو 90 مؤسسة وشركة نشر من 19 دولة، إلى جانب 350 دار نشر كورية.

مقالات مشابهة

  • “الثقافة” تشارك في المعرض السعودي للإبليات في جنيف
  • فرض رسوم على التكنولوجيا النظيفة الصينية يهدد التحول الأخضر
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تعلن فتح باب التسجيل للعارضين الراغبين في الاشتراك بمعرض ديارنا مارينا بالساحل الشمالي
  • المملكة تدشّن جناحها بمعرض سيئول الدولي للكتاب 2024 بصفتها «ضيفَ شرف»
  • أطلنطا سند للتأمين المؤمن الرسمي لمعرض أفِيتو للسيارات المستعملة
  • التضامن تعلن فتح باب التسجيل للعارضين الراغبين في الاشتراك بمعرض ديارنا مارينا بالساحل الشمالي
  • «التضامن» تعلن فتح باب التسجيل بمعرض ديارنا للحرف اليدوية والتراثية بالساحل الشمالي
  • بمشاركة 13 جهة.. المملكة تفتتح المعرض السعودي للإبليات في جنيف
  • المملكة تفتتح المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في جنيف
  • التزام هيئة كهرباء ومياه دبي الراسخ بالاستدامة يدعم تحقيق أهداف الحياد المناخي في دولة الإمارات