شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن حوت في قاع المحيط يتحول إلى مستوطنة للحياة . فيديو، تساعد بقايا حوت في أعماق مياه شمال المحيط الهادئ العلماء على فهم كيف تسمح هذه البقايا للنظم البيئية بالازدهار.تُعرف هذه الجثث الضخمة باسم سقوط .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حوت في قاع المحيط يتحول إلى "مستوطنة للحياة".

.. فيديو، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حوت في قاع المحيط يتحول إلى "مستوطنة للحياة"... فيديو
تساعد بقايا حوت في أعماق مياه شمال المحيط الهادئ العلماء على فهم كيف تسمح هذه البقايا للنظم البيئية بالازدهار.تُعرف هذه الجثث الضخمة باسم "سقوط الحوت"، وقد تم اكتشاف هذه الجثث على عمق 1250 مترًا (4100 قدم) قبالة ساحل كولومبيا البريطانية في موقع يُعرف باسم "كلايوكوت سلوب" في عام 2009 بواسطة باحثين من معهد أبحاث "خليج مونتيري للأحياء المائية".منذ عام 2012، عاد العلماء من شركة "شبكات محيط كندا" "أو إن سي" إلى الموقع كثيرًا لدراسة معدل تحلل الهيكل العظمي وتتبع التغيرات في تنوع الحياة البحرية التي تعيش هناك، تمت الزيارة الأخيرة كجزء من رحلة استكشافية قام بها صندوق استكشاف المحيط "أو إي تي".التقطت غواصة تعمل عن بعد صورا وفيديو عالية الدقة ومسحًا تصويريًا لسقوط الحوت، بقيادة عالم البيئة القاعية، فابيو دي ليو، من "أو إن سي".وجاء في بيان "أو إي تي": "تمثل شلالات الحيتان واحة من الإمدادات الغذائية في قاع أعماق البحار الذي غالبًا ما يكون فقيرًا بالغذاء ويحافظ على مجموعة متنوعة من الكائنات البحرية".في عام 2019، اكتشف علماء محمية "خليج مونتيري البحرية الوطنية" سقوط حوت عذب على جبل ديفيدسون البحري الذي يبلغ عمقه 3200 متر. في حوالي أربعة أشهر من العمر، كانت تلك الجثة مليئة بالأخطبوطات، وثعبان البحر، والديدان، وسلطعون البحر.تم تحديد مكان سقوط الحوت في قاع البحر في مكان يكتنفه ظلام دائم، حيث لا تستطيع أشعة الشمس اختراق أعماق البحار.من غير الواضح ما الصنف الذي ينتمي إليه الحوت. ومع ذلك، يبدو أن تحديد الهوية أمر محتمل حتى بعد 14 عامًا من اكتشاف الجثة، في موقع لا يزال يعج بالحياة. بحسب صحيفة "ساينس أليرت" العلمية.كتبت "أو إي تي": "الهيكل العظمي يدعم ثراء الحيوانات القاعية"، وتشمل الأنواع التي تمت ملاحظتها طيور البطلينوس، والقواقع البحرية، وسلطعون البحر، والأسماك، والديدان الأنبوبية.لوحظ أيضًا أن العديد من حلزونات البحر تبدو وكأنها تطفو فوق أعمدة طويلة، هذه الأعمدة هي بيوضها. والتي تساعد على تجديد النظام البيئي لسقوط الحيتان، إذ إن حيوانات مثل سلطعون البحر تتغذى على هذه البيوض.بالإضافة إلى المسح، أخذ الباحثون أيضًا عينات من رواسب قاع البحر من المنطقة المحيطة بسقوط الحوت. ستختبر عينات الحمض النووي البيئي، ما سيساعد في تصميم مسح أكثر دقة للكائنات الحية الكامنة، وطريقة التغذية، والازدهار في الظلام التي تتم على الجثث.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

شهر عسل عروسين يتحول إلى كابوس بسبب رسالة

خاص

تحولت رحلة زوجين بريطانيين أرادا قضاء شهر عسل لا ينسى إلى “كابوس” ، بعد أن وجدا نفسيهما محاصرين بـ2000 شخص على الأقل، ومجبرين على النوم على الأرض.

وقالت صحيفة “ميرور” البريطانية أن دانييل جيليجان، 31 عامًا، وعروسه جيس، سافرا إلى جزيرة كوس اليونانية، لمدة أسبوعين بعد زواجهما، لقضاء “شهر عسل الأحلام”، لكن سرعان ما طلب منهما إخلاء الفندق الذي حلّا فيه، بعد أن اجتاح حريقٌ غابات الجزيرة.

وتم نقل العروسان من الفندق إلى ملعب كرة قدم، ثم إلى مدرسة بالحافلات قبل أن يضطرا للنوم على الأرض مع 2000 شخص آخرين تم إجلاؤهم وكان العروسان البريطانيان، اللذان تزوجا بعد قصة حب دامت 6 سنوات، يتناولان العشاء في الفندق في جزيرة كوس، عندما فوجئا برسالة نصية من شركة السياحة والسفر تخطرهما بضرورة المغادرة فورًا بسبب حرائق الغابات.

وسرعان ما بدأت النيران في الانتشار وبدأ العروسان وباقي الناس يشعران بالقلق وبعدها تم نقل العروسين البريطانيين مع آخرين إلى مكان آخر، واضطروا إلى ركوب الحافلة للمرة الثانية، لينتهي المطاف بهما في فندق ممتلئ ، ما اضطر العروسين مجددًا للانتقال إلى مركز مؤتمرات، ثم طلب منهما العثور على مكان على الأرض والراحة، حيث لم يكونا يعرفان المدة التي سيبقان فيها هناك.

والجدير بالذكر أنه لم يكن هناك أي وسائد أو بطانيات أو طعام ولا تكييف في الغرفة، على الرغم من وجود 2000 شخص فيها، فقط بعض الماء ، وبعد معاناة، وبقاء العريس مستيقظًا 20 ساعة لعدم قدرته على النوم ، تمكن هو و زوجته في صباح اليوم التالي من العودة إلى الفندق، حيث كانا، لكنهما اضطرا إلى دفع مبلغ كبير للحجز مجددًا ، و اضطر العروسان البريطانيان إلى خسارة اليومين الأخيرين من شهر العسل، ودفع مبالغ إضافية.

مقالات مشابهة

  • شهر عسل عروسين يتحول إلى كابوس بسبب رسالة
  • طيارون أمريكيون عائدون من البحر الأحمر  يكشفون الحقيقة
  • شركة إيديكس تفوز بعقد تنفيذ مشروع إنشاء محطة حاويات جديدة بميناء العين السخنة
  • مقاطع فيديو حماسية تُظهر عودة طياري البحرية إلى وطنهم بعد انتشار مكثف لمدة 9 أشهر في قتال الحوثيين في اليمن (ترجمة خاصة)
  • أوكرانيا: روسيا تحتفظ بـ 5 سفن حربية في البحرين المتوسط وآزوف
  • الحوثيون يستهدفون سفينة مرتين في البحر الأحمر وباب المندب
  • لحظة إنقاذ شابة جرفها التيار لـ37 ساعة في عمق المحيط الهادئ(فيديو)
  • ‎خلاف بين شخصين في مستشفى يتحول إلى ملاكمة عنيفة .. فيديو
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن عن هجوم جديد لقوات صنعاء في البحر الأحمر
  • اليمن يحطم الكبرياء الأمريكي