نوفمبر 28, 2023آخر تحديث: نوفمبر 28, 2023

المستقلة/- يعد الدبلوماسيون الروس أسوأ المخالفين على الإطلاق عندما يتعلق الأمر بدفع غرامات وقوف السيارات في اليابان، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام، على الرغم من استدعاء موظفي السفارة مرارًا و تكرارًا إلى وزارة الخارجية في طوكيو و توجيههم “باحترام القانون الياباني”.


وفقًا لشبكة فوجي الإخبارية، تراكمت على المركبات التي تحمل لوحات دبلوماسية تشير إلى أنها تابعة للسفارة الروسية في طوكيو، أو إحدى قنصلياتها الأربع في جميع أنحاء البلاد، 2338 مخالفة وقوف السيارات غير مدفوعة الأجر في السنوات الخمس حتى عام 2022.

و ذكرت القناة الإخبارية أن هذه الحالات تمثل 59% من إجمالي الغرامات المستحقة على المركبات الدبلوماسية، التي قدمت طلبًا لحرية المعلومات إلى وكالة الشرطة الوطنية للحصول على التفاصيل.

كان لدى الصين ثاني أكبر عدد من غرامات مواقف السيارات ب246 حالة، على الرغم من أن هذا يمثل انخفاضًا كبيرًا عن 638 المبلغ عنها في عام 2021. و كان الدبلوماسيون من كازاخستان ثاني أسوأ المخالفين، تليها مصر و إيران و أوكرانيا.

و لم يذكر التقرير قيمة غرامات وقوف السيارات المستحقة، و لكن عندما تم إصدار أرقام قابلة للمقارنة في عام 2021، أظهرت أن المخالفات البالغ عددها 3948 التي لا تزال معلقة بلغت حوالي 40 مليون ين (268 ألف دولار أمريكي) في المجموع.

و قال مسؤول في قسم البعثات الدبلوماسية بوزارة الخارجية اليابانية لمجلة This Week in Asia: “نتوقع من جميع الدبلوماسيين احترام القوانين اليابانية”.

“نحن نتقبل حدوث الأخطاء ويجب أن نشير إلى أنه عندما يتلقى الدبلوماسيون غرامات وقوف السيارات، فإنهم يدفعون في العادة. و أضاف المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه: “المشكلة حقًا هي الغرامات المتأخرة التي لا يتم دفعها”. “لقد كان هناك تحسن في السنوات الأخيرة، و الصين، على وجه الخصوص، في وضع أفضل بكثير.”

تم تسجيل 3228 غرامة مستحقة في عام 2018 – شكلت المركبات الروسية ثلاثة أرباعها، أو 2396 مخالفة و 2736 حالة في عام 2019.

أيدت فوجي نيوز هذا الاستنتاج، مشيرة إلى أن المدفوعات مقابل مخالفات وقوف السيارات زادت من كل دولة تقريبا، مع استمرار روسيا فقط في تجاهل طلبات الدفع.

المصدر:https://www.scmp.com/week-asia/politics/article/3242988/russian-diplomats-urged-respect-japan-law-2300-parking-tickets-remain-unpaid?module=top_story&pgtype=homepage

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: فی عام

إقرأ أيضاً:

فتح تحقيق بسبب شعار “نحن جنود مصطفى كمال”

أنقرة (زمان التركية) – فتحت وزارة الدفاع التركية تحقيقًا في اللقطات المصورة للملازمين الذين يشهرون سيوفهم ويرددون شعار ”نحن جنود مصطفى كمال“ خلال حفل التخرج.

وذكرت مصادر في وزارة الدفاع أن الوزارة بدأت تحقيقًا في لقطات لملازمين يشهرون سيوفهم ويهتفون ”نحن جنود مصطفى كمال“ خلال حفل تخرج الأكاديمية العسكرية التركية.

وقد جاء في بيان لها أنه ”يجري التحقيق في الحادث من جميع جوانبه. وفي نطاق التشريعات التأديبية، سيتم اتخاذ إجراءات ضد الأفراد الذين ارتكبوا الحادث بقصد أو خطأ أو إهمال”.

وجاء في الآراء الواردة من مصادر الوزارة: ”إن الصور التي تم إخراجها من سياقها بتفسيرات وتقييمات مختلفة، خاصة على وسائل التواصل الاجتماعي، ومحاولة سحبها إلى قنوات وأبعاد مختلفة تمامًا، وخلق نقاشات مغرضة، منفصلة عن الواقع”.

ويوم الأحد الماضي، شهدت مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا حالة جدل واسعة بعد ترديد طالبات الأكاديمية العسكرية شعار “نحن جنود مصطفى كمال” أمام الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، خلال حفل تخرجهن.

وشارك العقيد أركان المتقاعد مصطفى أونسال فيديو يظهر الملازمين وهم يرددون الشعارات نفسها، معلقًا بأن حفل تخرج الملازمين هو مناسبة تجلت فيها روح الوفاء والاعتزاز بتراث البلاد. استبشر العقيد المتقاعد بالأمل والحماس لمستقبل ينبض بروح الوطنية والولاء.

 

Tags: أتاتوركأنقرةاسطنبولالجيش التركيتركيا

مقالات مشابهة

  • وليد الفراج : الصين بعد سباعية اليابان سيقاتل ، الله يجيب العواقب “سليمة”
  • هل تبحث عن “عمل من المنزل”؟… 3 مهارات يجب أن تدرجها في سيرتك الذاتية
  • زواج صالونات تحول إلى جحيم.. زوجة تطلب الطلاق بسبب التنمر على أنفها"
  • فتح تحقيق بسبب شعار “نحن جنود مصطفى كمال”
  • “الزادمة” يؤكد على الرسالة الهامة التي يحملها الإعلام في خدمة قضايا المجتمع المختلفة
  • “حماد” يبحث مع عمداء بلديات الجنوب سبل حل المشكلات التي تواجه سير عمل البلديات
  • تحقيق أيرلندي يجد مستوى “مروع جداً” من الاعتداءات الجنسية في المدارس التي تديرها الكنيسة
  • أردوغان يقبل دعوة روسيا لحضور قمة “بريكس” وبروكسل تذكره بشروط الانضمام للاتحاد الأوروبي
  • “الجودو” يستعد لبطولة “جراند سلام” في اليابان
  • بوقعيقيص: لولا البعثة الأممية “ناكلوا بعضنا” فنحن لم نبلغ سن الرشد بعد