عمرو أديب.. وجه الإعلامي عمرو أديب الشكر للشعب السعودي، معربا عن سعادته بحصوله على الجنسية السعودية.

وأضاف «أديب» في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بمنصة «إكس»، اليوم الثلاثاء: «بصدق شديد أود أن أشكر الشعب السعودي الجدع الكريم على الحفاوة التي غمرونى بها في الساعات القليلة الماضية.

وأعرب الإعلامي عمرو أديب، عن تأثره بترحيب الشعب السعودي بذلك قائلا: «حقيقة تأثرت جدا من الكلمات والمواقف وهذا أمر ليس غريبا على أهل الشهامة والفروسية».

وتابع في تغريدته: «أشكر كل القامات التي أعرفها وأشكر الأحباء الذين لا أعرفهم وإن شاء الله أكون عند حسن ظنكم».

بصدق شديد اود ان اشكر الشعب السعودي الجدع الكريم على الحفاوه التى غمرونى بها فى الساعات القليله الماضيه . حقيقه تاثرت جدا من الكلمات والمواقف وهذا امر ايس غريبا على اهل الشهامه والفروسيه.اشكر كل القامات التى اعرفها واشكر الاحباء الذين لا اعرفهم وان شاء الله اكون عند حسن ظنكم

— Amr Adib (@Amradib) November 28, 2023

عمرو أديب يحصل على الجنسية السعودية

وأعلن الإعلامي عمرو أديب، عبر برنامجه «الحكاية» المعروض على قناة «إم بي سي مصر»، حصوله على الجنسية السعودية.

وعلق قائلا: «منحت الجنسية السعودية منذ فترة، وأنا الآن مواطن لدي الجنسية المصرية والجنسية السعودية، مضيفا: «أتقدم بالشكر للملك سلمان بن عبد العزيز.. وولي العهد السعودي محمد بن سلمان على هذا التكريم وهذا التشريف».

جنسية عمرو أديب السعودية تثير الجدل

أثار حصول عمرو أديب على الجنسية السعودية الجدل بين رواد السوشيال ميديا في المملكة العربية السعودية، ما بين مرحب ومنتقد، حيث أعرب البعض عن سعادته بحصول عمرو أديب على الجنسية السعودية، مؤكدين أنه يستحقها، فيما قال البعض، ما الذي فعله عمرو أديب للمملكة حتى يحصل على الجنسية السعودية؟.

كان عمرو أديب انتقد، الممثل المصري، محمد سلام، الشهر الماضي، بعد رفضه السفر إلى السعودية للمشاركة في عرض مسرحي خلال موسم الرياض في المملكة، بسبب الأحداث الجارية في غزة.

واتهم أديب الممثل المصري بـ"المزايدة"، وهو موقف اعتبره البعض متناقضًا، حيث كان دعا لاعب ليفربول الإنجليزي والمنتخب المصري، محمد صلاح، إلى إبداء رأيهما في الحرب الدائرة في غزة، قبل أن ينشر اللاعب لاحقا مقطع فيديو حول الحرب.

شروط الحصول على الجنسية السعودية

بحسب الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية، فإنه يجوز منح الجنسية السعودية للأجنبي وفق مجموعة من الشروط.

وأهمها، أنه يجب أن يكون الشخص "قد بلغ سن الرشد، واكتسب صفة الإقامة لمدة لا تقل عن 10 سنوات متتالية"، وذلك بجانب أن "يكون سليم العقل والجسم، وحسن السيرة والسلوك، وألا يكون صدر عليه حكم قضائي بالسجن في جريمة أخلاقية لمدة لا تزيد على ستة أشهر".

كما أوضحت وزارة الداخلية السعودية أنه "يجب أن يكون من أصحاب المهن التي تحتاج إليها البلاد"، وأن "يثبت ارتزاقه بطرق مشروعة". من بين الشروط أيضًا أن "يجيد اللغة العربية تحدثا وقراءة وكتابة".

وتُمنح الجنسية السعودية من قبل رئيس مجلس الوزراء في المملكة "بناء على اقتراح وزير الداخلية، ولوزير الداخلية في جميع الأحوال وبدون إبداء الأسباب، الحق في رفض الموافقة على منح الجنسية العربية السعودية للأجنبي الذي تتوافر فيه الشروط المنصوص عليها".

اقرأ أيضاًبعد دخول الدبابات الإسرائيلية.. عمرو أديب يكشف أمرا يحدث لأول مرة في قطاع غزة

تأجيل النظر في دعوى تعويض عمرو أديب ضد محمد رمضان

عمرو أديب يعلن حصوله على الجنسية السعودية.. فيديو

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: عمرو أديب الشعب السعودي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الجنسية السعودية عمرو أديب يحصل على الجنسية السعودية أديب على الجنسیة السعودیة عمرو أدیب

إقرأ أيضاً:

الإعلامي عمرو أديب ينتقد عدم تكافؤ تخفيف الأحمال الكهربائية ويطالب بتدخل الأحزاب

قال الإعلامي عمرو أديب إن اعتذار وزارتي الكهرباء والبترول عن زيادة مدة تخفيف الأحمال الكهربائية هو أمر واجب، متوقعًا استمرار زيادة مدة انقطاع الكهرباء بسبب استمرار ارتفاع درجات الحرارة.

وأضاف أديب، خلال تقديم برنامجه "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر" مساء الإثنين، أن العدالة في توزيع فترات تخفيف الأحمال ضرورية، مشيرًا إلى أنه لا يمكن أن تكون مدة تخفيف الأحمال ساعتين في محافظة وأربع ساعات في محافظة أخرى، قائلًا: "لا أريد أن أرى منطقة مضاءة وأخرى مظلمة".

وتابع: "يا نعيش عيشة فل يا تقطعوا علينا إحنا الكل"، متسائلًا عن دور مجلس النواب والأحزاب في هذا الموضوع، وأضاف: "الموضوع ليس فقط عن مصطفى مدبولي.. أين حزب مستقبل وطن وهو حزب الأغلبية؟ ماذا كتب للناس وما الحلول التي قدمها؟".

واستطرد أديب قائلًا: "حزب حماة الوطن نشر بوست عن حلاوة الإيمان.. ولكن أين حلاوة الكهرباء؟"، مطالبًا الأحزاب بمحاولة التدخل وتقديم حلول، قائلًا: "اشتغلوا".

مقالات مشابهة

  • كيم كارداشيان تثير الجدل بجلسة تصوير جريئة.. والجمهور يعلق
  • السعودية تقبض على سوري دخل بتأشيرة زيارة لانتحال صفة غير صحيحة
  • السعودية تنفذ الإعدام بحق البارقي لقتل جذمي والجريمة بحادث سير
  • نجمة كرة سلة صينية تثير الجدل بطولها الفارع.. فيديو
  • صدم المجني عليه عمدًا بالسيارة.. تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في جازان
  • الإعلامي عمرو أديب ينتقد عدم تكافؤ تخفيف الأحمال الكهربائية ويطالب بتدخل الأحزاب
  • بعد قرار الزمالك.. عمرو أديب: المنظومة سيئة وتحتاج لحالة من الانضباط
  • عمرو أديب عن أزمة مباراة القمة: ما يحدث عبث لا يليق بالكرة المصرية
  • عمرو أديب يعلق على انسحاب الزمالك: مجلس لبيب أنقذ نفسه من فضيحة
  • عمرو دياب يحيي حفلا غنائيا في السعودية 18 يوليو