الراي:
2024-09-16@14:52:54 GMT

«بورشه باناميرا»... الأداء والفخامة

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

لطالما تميّزت سيارة باناميرا بتنوّعها وسماتها المتباينة، فهي سيارة رياضية بجدارة بخاصية سيارات الصالون الواسعة مع زيادة واضحة في مستويات قدرة المحركات.

وتأتي طرازات باناميرا بتصميم فريد وأداء مذهل يجمع بين الأناقة والقوة، والتي تضم ضمن مجموعتها خيارات متنوعة من هذا الطراز بما في ذلك باناميرا توربو S، وباناميرا 4S، وباناميرا GTS، وباناميرا توربو إس، وباناميرا طراز بلاتينيوم، وتم تطوير هذه الطرازات لتقديم تجربة قيادة استثنائية مع محرّكات قوية ونظام ديناميكيات القيادة المتقدّمة.



أناقة ورقي

ولباناميرا إطلالة أكثر توهجاً تضفي حضوراً بمزيد من الأناقة والرقي، إذ تتميّز طرازاتها بمقدّمة ذات تصميم رياضي، مزوّدة بشبكات تهوية أنيقة، وفتحات هواء تبريد جانبية كبيرة الحجم، مع إضاءة أمامية أحادية الخط.

ويتميز الجزء الأمامي لسيارة باناميرا توربو S والذي أعيد تصميمه بالكامل بفتحات تهوية جانبية أكبر حجماً وعناصر التصميم بلون السيارة الخارجي، والتي تُعزز تأثير العرض الرحب للسيارة من خلال الاتصال الأفقي.

كما تتباعد خطوط الإضاءة للمصابيح الأمامية المزدوجة Turbo عن بعضها البعض بشكل أكثر وضوحاً، فيما يمتد خط المصابيح المُعدل مع مسار الحواف المتوائم بسلاسة عبر غطاء حيز الأمتعة. ومن خلال ذلك، يتصل مصباحا LED الخلفيان المُصممان بشكل ببعضهما البعض بانسيابية رائعة.

كما تشمل طرازات GTS قياسياً على المصابيح الخلفية المُعتمة ذات التصميم الفاخر والمزوّدة بخاصية وصول/مغادرة المنزل الديناميكية. وتكتمل الباقة الرائعة من العجلات بقياس20 و 21 بوصة بإضافة ثلاث تصاميم جديدة، بحيث يتوفّر الآن إجمالاً عشرة تصميمات مُختلفة.

شخصية متفردة

ويتم تعزيز الشخصية المتفرّدة لسيارات باناميرا من خلال إجراء تغييرات مُحددة على التصميم، باستثناء السيارة توربو S، غير أن جميع الطرازات تشتمل على التصميم الرياضي المميز للجزء الأمامي الموجود في الطرازات السابقة، وتتميز مقدمة السيارة بشبكة التهوية المميزة باللون الأسود وفتحات الهواء الجانبية كبيرة الحجم مع مصباح أمامي متوائم أحادي الخط.

كما تتواصل لغة التصميم المعهودة في طرازات GTS والتي تتسم بالأناقة الرياضية من خلال العتبات الجانبية ذات التصميم الرياضي والمطلية أيضاً باللون الأسود (بلمعان حريري).

وتؤكد السيارة باناميرا توربو S المطوّرة على مكانتها الاستثنائية كأحد الابتكارات المُتسمة بالروح الرياضية العالية وخاصة في المظهر الأمامي للمقدّمة الذي يتميّز بتصميم استثنائي.

وتتفرّد مقدّمة السيارة بفتحات دخول الهواء الجانبية الكبيرة نسبياً والعناصر ذات التصميم بلون السيارة الخارجي والتي تعزّز المظهر العريض من خلال تلاحمها الأفقي. والآن، تتباعد خطوط ضوء المصابيح الأمامية المزدوجة Turbo أكثر من قبل بفضل تصميمها المتميز.

كما خضع أيضاً شريط المصابيح الممتد بمؤخرة السيارة للتعديل: حيث يمرّ الآن بسلاسة عبر غطاء حيز الأمتعة، ويربط برشاقة وانسيابية بين المصباحين الخلفيين LED بتصميمهما الجذّاب كوحدة متكاملة.

علاوة على ذلك، فإن التصميم الانسيابي المتناسق يُضفي مظهراً ضوئياً أكثر ديناميكية، وتندمج مجموعات العادم حسب الطراز بشكل متناغم في الجزء الخلفي من السيارة بتصميمه المميز مع زعانف ناشرة الهواء المميزة، وتقوم هذه المجموعات لإغلاق الجزء الخلفي نحو الأسفل بشكل رياضي مثير.

وتشتمل سيارة باناميرا GTS على المصابيح الخلفية المُعتمة ذات التصميم الفاخر، علاوة على ذلك، فإن خلفية السيارة تتميز بالجزء السفلي الخلفي ذي التصميم الرياضي والمطلي باللون الأسود (بلمعان حريري) مع غطاء ناشرة هواء بلون السيارة الخارجي.

كما تؤكد مجموعة التعليق الرياضية المُشتملة على نهايتي مواسير عادم مزدوجتين مطليتين باللون الأسود (فائق اللمعان)على المظهر الرياضي الرائع.

راحة وأمان

وتشتمل سيارة باناميرا على باقة شاملة منتقاة من أنظمة الإضاءة وأنظمة المساعدة العصرية والمُبتكرة، وهذه الأنظمة لا تتيح للسائق درجة عالية من السلامة والأمان فحسب، بل ترفع كذلك من مستوى الراحة الفائقة، ويتوافر الآن في طرازات السيارة باناميرا خاصية «مساعد الحفاظ على المسار»، التي تشمل ميزة التعرف على العلامات المرورية، علاوة على ذلك، تتوفر اختيارياً أنظمة الإضاءة وأنظمة المساعدة المُجربة. وتتمثل في نظام Porsche InnoDrive المُشتمل على مثبت السرعة المحافظ على مسافة الأمان ومساعد الرؤية الليلية ومساعد تغيير حارة السير والكشافات الرئيسية LED بتقنية Matrix شاملة نظام الإضاءة الديناميكية المُعدل من بورشه PDLS Plus ومساعد صف السيارة المُشتمل على خاصية المنظر المحيط ووحدة العرض Head-Up.

بورشه باناميرا بلاتينيوم.. صُنعت بشغف لتوفر أقصى حدود المتعة أثناء القيادة، ولتُغير مفهوم فئة كاملة من السيارات بالمزج بين أداء السيارة الرياضية وسيارات الصالون الفاخرة، مؤكدةً بأن سيارة الصالون يمكن أن تكون أكثر من ذلك بكثير، حيث تتميز بديناميكيات قيادة فائقة وروح رياضية أصيلة لتجعل هذا الإصدار المحدود من طرازات بورشه باناميرا ينبض بشغف وعشق القيادة.

وقد صُممت مقصورة القيادة بشكل أكثر دقة وعملية موجه خصيصاً للسائق كي تبعث شعوراً رائعاً بالأجواء الحقيقية للسيارة الرياضية. ويتم تدعيم مقصورة القيادة بثلاثة أنواع مختلفة من المقاعد يمكن ضبط مسارها على النحو الأمثل حسب احتياجات السائق والراكب الأمامي.

وتتيح المقاعد المريحة ذات خاصية التعديل على المسار إمكانية اختيار مزايا ضبط إضافية، مما يزيد من راحة الجلوس ويمنحها ديناميكية أكثر أثناء القيادة، إضافة إلى ذلك، تتوفّر المقاعد الخلفية مع وظيفة التدفئة، ونظام الصوت BOSE® Surround Sound، ومجموعة تزيين المقصورة من الألمنيوم المصقول باللون الأسود وشعار بورشه على مساند الرأس. كما تتميز المقصورة بتجهيزات حصرية إضافية، حيث تُصنع واقيات عتبات الأبواب من الألمنيوم المصقول المطلي باللون الأسود وتحمل شعار «Platinum Edition». وكذلك تم تجهيز جميع الطرازات بساعة ذات عقارب أنيقة في لوحة القيادة كتجهيز أساسي.

عروض خاصة

يوفّر مركز بورشه الكويت عروضاً خاصة على جميع طرازات بورشه باناميرا المعروضة موديل سنة 2023 والتي تشمل خمس سنوات خدمة وخمس سنوات ضمان.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: باللون الأسود من خلال

إقرأ أيضاً:

الديوان العام للمحاسبة ومكتب المراجعة الوطني البريطاني يبحثان أوجه التعاون المشترك

عقد وفد من الديوان العام للمحاسبة ممثلا بالنائب التنفيذي للرقابة على الأداء عبدالعزيز بن سعود المطوع، والنائب التنفيذي للتخطيط والتطوير المهندس حازم بن سعد القثامي، والمشرف العام على مكتب مراجعة القوائم المالية لاما بنت عبدالعزيز الحمادي، اجتماعاً مع عدد من المسؤولين بمكتب المراجعة الوطني في المملكة المتحدة، وذلك في مقر المكتب بالعاصمة البريطانية لندن.
وجرى خلال الاجتماع بحث واستعراض أوجه التعاون الثنائي وتبادل الخبرات بين الجهازين في مجالات مراجعة الأداء ومراجعة القوائم المالية والممكنات التقنية وأطر إدارة المخاطر والجودة وفق أفضل الممارسات المتبعة في هذا الشأن، وذلك في إطار منهجية القيمة مقابل المال من مرحلة التخطيط إلى مرحلة قياس الأثر، وفي ظل التحول من الأساس النقدي إلى أساس الاستحقاق المحاسبي في القطاع العام بالمملكة.
كما التقى وفد الديوان العام للمحاسبة, المراقب والمراجع العام لمكتب المراجعة الوطني البريطاني جاريث ديفس، الذي أكد أهمية هذا الاجتماع في تعزيز العمل المشترك وتبادل الخبرات بين الجهازين الصديقين في مجال العمل المحاسبي والرقابي والمهني؛ مما يُسهم في رفع كفاءة الأداء في كلا الجهازين.

مقالات مشابهة

  • "EQE SUV" و"EQE سيدان" من "مرسيدس-بنز" ترسمان معايير جديدة لمستقبل القيادة المستدامة
  • أوبلاك: نحتاج لمواصلة اللعب بنفس الأداء
  • ريال مدريد يقترب من توقيع عقد جديد مع كارفاخال
  • وزير الكهرباء يراجع خطة تشغيل المحطة الشمسية الحرارية بالكريمات
  • شريحة Tensor G4 تفشل في اختبار الاداء مقابل شريحة 2021 Snapdragon 8 Gen 1
  • قرار مفاجئ: إلغاء العقوبات وتكريم المتميزين في جهاز الأمن الوطني العراقي
  • الديوان العام للمحاسبة ومكتب المراجعة الوطني البريطاني يبحثان أوجه التعاون المشترك
  • عبده سالم: أداء الفريق القيادي للإصلاح لا يسر صديقًا ولا يغيظ عدوًا
  • ترقيات كبيرة وتحسينات في تحديث لعبة Star Wars Jedi: Survivo 
  • لماذا تنفجر بطارية السيارة؟