الراي:
2024-06-29@22:07:54 GMT

«سوزوكي جيمني 5» و«فرونكس»... أيقونة في عالم السيارات

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

أعلنت شركة مصطفى كرم وأولاده (سوزوكي الكويت) عن أحدث إنتاجات «سوزوكي»، والمتمثلة في أيقونتها الجديدة في عالم سيارات الدفع الرباعي...«سوزوكى جيمني 5» الجديدة كلياً، وسيارة «سوزوكي فرونكس» والتي تعد من سيارات «الكروس أوفر» التي تتمتع برفاهية عالية.

«سوزوكى جيمني 5»

أكثر من 50 عاماً من الابتكار والتطور أبقت «سوزوكي جيمني» في المقدمة كأصغر سيارة دفع رباعي للطرق الوعرة في العالم، ففي عام 1970 أطلقت «سوزوكي موتور كوربريشن» أيقونتها «سوزوكي جيمني» مبتدئة بذلك سلسلة من النجاحات المتواصلة.


وتمتاز «سوزوكي جيمني 5 أبواب» الجديدة كلياً، بالتصميم العملي والمبتكر، وسهولة الاستخدام، والأداء العالي على الطرق الوعرة. فمن حيث التصميم فإن محرك «سوزوكي جيمني 5 أبواب» اقتصادي بامتياز، من فئة 4 سلندر 1500سي سي، وبنوعين من ناقل الحركة لتلبية احتياجات محبيها وعشاقها، كما أن ناقل الحركة أتوماتيك بـ 4 سرعات للراحة والرفاهية في الاستخدام اليومي، فضلاً عن أن ناقل الحركة اليدوي ذا الـ 5 سرعات يلبي رغبات عشاق هذه الفئة من السيارات.

كما تم تزويد «سوزوكي جيمني» الأوتوماتيك بنظام فتح وأقفال الأبواب وتشغيل السيارة عن طريق البصمة الذكية، مع شاشة عرض الصوت ( 9 بوصات) للطراز الأوتوماتيك، و7 بوصات لناقل الحركة اليدوي، إضافة إلى إمكانية توصيل وربط الهاتف الذكي.
وبمساحات واسعة ورحبة تتسع مقاعدها الأمامية والخلفية المريحة لأربعة أشخاص، فضلاً عن التصميم الخارجي الذي يتسم بالقوة والمتانة، أما الزجاج الأمامي والجانبي فتم تصميمه ليمنح رؤية أوضح لقائد المركبة.

لمسات جمالية

تضيف العجلات المعدنية الداكنة قياس (15 انشاً) لمسة أخرى إلى اللمسات الجمالية التي تزخر بها «سوزوكي جيمني 5 أبواب».
وتضفي لمسات الكروم على الشبك الأمامي لمسة جمالية لتسلط الضوء على الواجهة الأمامية للمركبة.

الأمن والسلامة

وعند الحديث عن مميزات الأمن والسلامة فإن «سوزوكي جيمني» الجديدة مزودة بالعديد من وسائل الأمان، منها الكاميرا الخلفية، والمجسات الخلفية، ونظام التثبيت الإلكتروني (ESP)، مع وسائد هوائية تصل إلى 6 وسائد في الطراز الاتوماتيك (أمامية وجانبية، وستائر التحكم في تثبيت المنحدرات، ونظام مانع الانزلاق ونظام مراقبة ضغط الإطارات ).

«سوزوكي فرونكس»

تعد «سوزوكي فرونكس» الجديدة طرازاً جديداً من سيارات «سوزوكي كروس» أوفر والتي تتميز بها منتجات سوزوكي والتي تمنح مستخدميها ومحبيها فرصة ليعيشوا تجربة قيادة استثنائية، من خلال تصميمها الجريء المتطور والأنيق، باعتبارها سيارة رياضية متعددة الاستخدامات كونها من الشركات الرائدة عالمياً في هذه الفئة.

وتم تزويد السيارة بأحدث التصاميم والتكنولوجيا والأداء، سواء من ناحية التصميم الخارجي القوي، أو غطاء المحرك الجريء المتدفق، والوجه الأمامي مع مصابيح مميزة من 3 نقاط، وشريط شبكي من الكروم يربط بين المصابيح اليمنى واليسرى، كما أن الشبكة متعددة الأضلاع تضفي على سيارة سوزوكي فرونكس الجديدة كلياً مظهراً متميزاً.

وتم تجهيز «سوزوكي فرونكس» الجديدة بالعديد من المميزات ومواصفات الرفاهية والسلامة القياسية، منها شاشة عرض علوية، و4 كاميرات تعرض 360 درجة مع عرض ثلاثي الأبعاد، وشاشة عرض الصوت، وشحن لاسلكي،ومكيف هواء فعال مع فتحات أمامية، ومحرك 4 سلندرات بكفاءة عالية في توفير الوقود، وناقل حركة: 6 سرعات اتوماتيك مع امكانية تحويله الى جير عادي 6 سرعات بتحكم من المقود، وإمكانية توصيل وربط الهاتف الذكي، ولوحة تحكم مكيف الهواء، ونظام تثبيت إلكتروني (ESP)، و6 وسائد هوائية أمامية وجانبية وستائر التحكم في تثبيت المنحدرات.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: سوزوکی فرونکس سوزوکی جیمنی 5

إقرأ أيضاً:

اليابان تصدر تحذيرات جديدة من الانخفاض الحاد للين

قال وزير المالية الياباني شونيتشي سوزوكي، الخميس، إن سلطات البلاد ستتخذ إجراءات ضرورية بشأن العملات، مما يشير إلى استعدادها للتدخل في سوق سعر الصرف بعد تراجع الين إلى مستوى منخفض جديد مقابل الدولار هو الأدنى منذ 38 عاما.

وقال سوزوكي للصحفيين: "من المفضل أن تتحرك أسعار الصرف بشكل مستقر. التحركات السريعة الأحادية غير مرغوب فيها. وعلى وجه الخصوص، نشعر بقلق عميق بشأن تأثير ذلك على الاقتصاد".

وأضاف: "نراقب التحركات باهتمام كبير، ونحلل العوامل وراء التحركات، وسنتخذ الإجراءات اللازمة".

وقال كبير أمناء مجلس الوزراء يوشيماسا هاياشي في مؤتمر صحفي، الخميس، إن طوكيو ستتخذ الإجراء "المناسب" ضد التحركات المبالغ فيها للعملة. ورفض التعليق على مستويات الين وما إذا كانت السلطات ستتدخل.

بلغ سعر الين 160.52 مقابل الدولار اليوم، ليكون بعيدا بعض الشيء عن قاع 38 عاما عند 160.88 الذي سجله أمس الأربعاء.

مقالات مشابهة

  • إصلاح نظام معلومات تأشيرة شنغن بهذه الدولة
  • سيارة رياض محرز تتعرض لحادث سير في إنجلترا .. صور
  • سيارة سوزوكي أرتيجا 2024.. أرخص سيارة في السوق بمواصفات فريدة
  • بأقل من 25 ألف يورو.. ما هي مواصفات سيارة هيونداي الجديدة؟
  • تعرف على الحالة المرورية بشوارع القاهرة والجيزة اليوم الجمعة
  • هيونداي تكشف عن سيارة كهربائية منخفضة التكلفة لمنافسة السيارات الصينية
  • وكيل هوندا يقترب من طرح السيارة Z-RV الجديدة في مصر
  • اليابان تصدر تحذيرات جديدة من الانخفاض الحاد للين
  • هل اقترب عصر الذكاء الاصطناعي الواعي؟
  • "تانج".. أحدث سيارة كهربائية من بي واي دي