منذ يوم الجمعة الماضي، انتشرت في وسائل الإعلام الأمريكية، خبرا مفاده أن الضابط السابق، المدان في قضية مقتل الأمريكي من ذوي الأصول الإفريقية، جورج فلويد، الذي أدى مقتله في 25 مايو 2020، إلى إثارة احتجاجات وأعمال شغب في جميع أنحاء الولايات المتحدة وعدد من الدول، كما ظهرت حركة كبيرة مناهضة للعنصرية «حياة السود مهمة»، إصابة ديريك شوفين الضابط السابق بشرطة مدينة مينيابوليس على يد نزيل آخر في أحد السجون.

وتعرض ضابط الشرطة الأمريكي السابق ديريك شوفين، البالغ من العمر 47 عاما، المدان بتهمة قتل فلويد، المحكوم عليه بالسجن لمدة 22.5 سنة، للطعن على يد نزيل آخر في المؤسسة الإصلاحية الفيدرالية في توكسون بأريزونا الواقعة جنوب غرب البلاد، وفقا لوسائل إعلام أمريكية.

من جانبها، قالت عائلة ديريك شوفين، المدان بقتل جورج فلويد، إنها لا تعلم شيئا عن ملابسات الهجوم عليه في السجن وحالته الحالية، وفقا لما ذكره موقع «تي إم زد» الأمريكي.

محام: سندرس خيارات قانونية إذا لم نحصل على إجابات حول شوفين

وفي وقت سابق، أشارت وسائل إعلام، إلى إصابة ضابط الشرطة السابق السابق ديريك شوفين، بجروح خطيرة، موضحة أن موظفي السجن، قدموا له الإسعافات الأولية وأرسلوه إلى المستشفى.

ووفقا لوسائل إعلام أمريكية، فإن الشرطي الأمريكي السابق ديريك شوفين، كان محتجزا مع نحو 400 سجين آخر، في سجن اتحادي في توكسون.

وكانت المحكمة العليا الأمريكية، رفضت في وقت سابق من نوفمبر الجاري، استئنافا قدم ديريك شوفين

ونقل موقع «تي إم زد» الأمريكي، عن أحد المحامين، قوله إن أحباء شوفين، لا يعلمون سبب إصابته في السجن، فضلاً عن حالته الحالية، وهم غاضبون بشأن الأمر، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «ريا نوفوستي» الروسية.

وقال المحامي جريجوري إم إريكسون، الذي يمثل شوفين، إن عائلة ديريك شوفين، لا تزال تعرف شيئًا على الإطلاق عن حالة الطعن بما في ذلك كيف حدث ذلك ومن فعل ذلك، مضيفا أنه وعائلة  ضابط الشرطة السابق، سيدرسون خياراتهم القانونية إذا لم يحصلوا على المزيد من الإجابات قريبًا.

اتصال أحد مسؤولي السجن بوالد ديريك شوفين

وكان المدعي العام في مينيسوتا، بريان إيفانز، توقع أمس الأول الأحد، بقاء ضابط الشرطة السابق ديريك شوفين، المدان بقتل الأمريكي من ذوي الأصول الإفريقية، جورج فلويد، على قيد الحياة بعد تعرضه للطعن، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «أسوشيتد برس» الأمريكية.

وأشار «تي إم زد»، إلى اتصال أحد مسؤولي السجن بوالد شوفين، لإخباره من أنه في حالة مستقرة، فيما حاول المحامي، الاتصال بمسؤولي السجن، 8  مرات دون جدوى.

 

وكان القضاء الأمريكي، أدان في إبريل من العام قبل الماضي 2021، ضابط شرطة مدينة مينيابوليس السابق، ديريك شوفين بتهم القتل غير العمد من الدرجة الثانية والقتل من الدرجة الثالثة، وحكم عليه بالسجن لمدة 22 سنة ونصف، وبعد إقراره بالذنب في حرمان الأمريكي فلويد من حقوقه المدنية، حكم عليه بالسجن لمدة 21 عامًا.

وفي 25 مايو 2020، شهدت الولايات المتحدة، حادث مقتل الأمريكي من أصول أفريقية جورج فلويد، على يد ضابط شرطة مدينة مينيابوليس السابق شوفين، على إثر جثو  الضابط السابق على رقبة القتيل وهو مكبل اليدين لأكثر من 9 دقائق، فيما أثار الحادث احتجاجات وأعمال شغب حاشدة في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلويد جورج فلويد ديريك شوفين حياة السود مهمة طعن ديريك شوفين دیریک شوفین ضابط الشرطة جورج فلوید فی السجن

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يعلن تنفيذ ضربتين في سوريا

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) أنها شنت غارتين "ضد جماعات إرهابية في سوريا يومي 16 و24 سبتمبر أسفرتا عن مقتل 37 إرهابيا".

وقالت سنتكوم في بيان، "الضربات الجوية تشكل جزءا من التزام القيادة المركزية المستمر، جنبا إلى جنب مع الشركاء في المنطقة، بتعطيل وإضعاف جهود الإرهابيين للتخطيط وتنظيم وتنفيذ هجمات ضد المدنيين والعسكريين من الولايات المتحدة وحلفائها وشركائها في جميع أنحاء المنطقة وخارجها".

وأضافت "في 24 سبتمبر، نفذت قوات أمريكية ضربة في شمال غرب سوريا، مما أسفر عن مقتل تسعة من العناصر الإرهابية، بما في ذلك مروان بسام عبد الرؤوف، أحد كبار قادة حراس الدين والمسؤول عن الإشراف على العمليات العسكرية في سوريا."

ولفتت إلى أن "حراس الدين هي منظمة تابعة لتنظيم القاعدة مقرها في سوريا ولديها مخططات عالمية لشن هجمات ضد المصالح الأمريكية والغربية. وتأتي الضربة ضد عبد الرؤوف بعد شهر من ضربة قتلت زعيما آخر من كبار حراس الدين، وهو، أبو عبد الرحمن المكي".

"بالإضافة إلى ذلك، في وقت مبكر من صباح يوم 16 سبتمبر، نفذت قوات أمريكية غارة جوية على معسكر تدريب لداعش في وسط سوريا، مما أسفر عن مقتل 28 من عناصر داعش، بما في ذلك أربعة من كبار القادة".

وأكدت أن "الضربة الجوية ستعطل قدرة داعش على تنفيذ عمليات ضد مصالح الولايات المتحدة وحلفائها وشركائها".

وقال الجنرال مايكل إريك كوريلا، قائد القيادة المركزية الأمريكية إن "هذه الضربات ضد قيادات وعناصر داعش وفرع القاعدة، حراس الدين، تمثل التزام القيادة المركزية الأميركية بالهزيمة الدائمة للمنظمات الإرهابية في منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأميركية، والدعم المستمر للاستقرار الإقليمي". وفق البيان.

وأشارت سنتكوم إلى أنه "لا يوجد إصابات بصفوف المدنيين في الضربتين

مقالات مشابهة

  • السجن 3 سنوات لعاطل بتهمة حيازة ألعاب نارية فى الإسكندرية
  • السجن 3 سنوات لتشكيل عصابي في تزوير بيع عقار بالسلام
  • 20 أكتوبر.. الحكم فى استئناف مدير أعمال حلمى بكر السابق على حبسه 3 سنوات
  • الجيش الأمريكي يعلن تنفيذ ضربتين في سوريا
  • جورج وأمل كلوني في ذكرى زواجهما العاشرة: حب وغزَل علني
  • الرئيس الأمريكي: مقتل نصر الله يدعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها
  • السجن بمئات السنين على مقاول مسؤول عن مبنى انهار في زلزال تركيا
  • السجن بمئات السنين على مقاول مسؤول عن مبنى أنهار في زلزال تركيا
  • عاجل: الجيش الأمريكي يؤكد مقتل حسن نصر الله بقصف مقره بالضاحية الجنوبية
  • السجن 4 سنوات للرئيسة السابقة لمجلس النواب الإيطالي لهذا السبب