أعلنت الدكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية، انطلاق 6 ندوات توعوية لحث المواطنين وخاصة من فئة الشباب، بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك تحت شعار " انزل شارك.. صوتك فارق".

وذكرت مديرية الشباب والرياضة في بيان اليوم الثلاثاء، أن أولى الندوات ستكون بمركز شباب الأنفوشي غدا الأربعاء، في تمام الساعة الخامسة مساء، ويوم الخميس بالمدينة الشبابية بأبوقير، وينظمها مركز شباب الحرمين، ويوم الجمعة بمركز شباب برج العرب الجديد في تمام الساعة 3 عصرا، ومركز شباب المسيري بمنطقة الدخيلة في تمام الخامسة.

ومن المقرر استمرار الندوات يوم السبت بمركز شباب سموحة بالتعاون مع كيان شباب الوطن للريادة والتنمية في تمام الساعة 5 مساء، وتختتم الندوات بمركز شباب السيوف 1 في تمام الخامسة.

وأكدت الدكتورة صفاء الشريف، أهمية هذه الندوات لتعزيز الوعي بين جميع فئات المجتمع، وخاصة الشباب، بأهمية مشاركتهم بإيجابية في جميع الاستحقاقات وممارسة حقهم الدستوري في اختيار رئيسهم القادم، مشيرة إلى إطلاق مبادرة طرق الأبواب عقب انطلاق الندوات، وذلك من أجل رفع الوعي التثقيفي والسياسي للمشاركة في العملية الديموقراطية التي تشهدها الدولة المصرية لتحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وأشارت "الشريف" أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة هي واجب وطني لكل مواطن، وتعد إسهاما هاما في العملية الديمقراطية، حيث أن انتخابات الرئاسة ستساهم في تشكيل المشهد السياسي المصري.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية الانتخابات الرئاسية مديرية الشباب والرياضة بمرکز شباب فی تمام

إقرأ أيضاً:

إيران تعلن أحدث نتائج انتخابات الرئاسة لاختيار خليفة إبراهيم رئيسي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—كشفت لجنة الانتخابات الإيرانية، السبت، عن أحدث نتيجة الانتخابات الرئاسية الـ14 بين المرشحين الأربعة لخلافة الرئيس الراحل، إبراهيم رئيسي، الذي قتل إلى جانب عدد من المسؤولين بطائرة مروحية برحلة داخلية.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية على لسان المتحدث باسم لجنة الانتخابات، محسن إسلامي، قوله إنه بعد فرز 12 مليونا و58 الفا و843 صوتا في 32 الفا و244 مركز اقتراع في 375 مدينة بالبلاد كانت النتيجة كالتالي:

- مسعود بزشكيان حصل على 5 ملايين و 354 صوتا.- سعيد جليلي حصل على 4 ملايين و 875 الفا و 269 صوتا.- محمد باقر قاليباف حصل على 1 مليون و 620 الفا و 628 صوتا- مصطفى بور محمدي حصل على 95 الفا و 171  صوتا.

وذكرت الوكالة الإيرانية بتقريرها أن "لجنة الانتخابات الرئاسية في وزارة الداخلية الإيرانية، كانت قد أعلنت ليلة الجمعة-السبت، انتهاء عمليات الاقتراع، وبدء فرز الأصوات، بعد تمديد العملية الانتخابية 3 مرات، بعدما كان مقرراً أن تنتهي عند الساعة السادسة من مساء الجمعة، وجرى تمديدها أول مرة حتى الساعة الثامنة، ثم حتى الساعة العاشرة، وأخيراً حتى الساعة الثانية عشرة، منتصف الليل، بتوقيت طهران".

وذكر التقرير: "جرت الانتخابات الرئاسية للدورة الـ14 في البلاد، من أجل انتخاب خلَف للرئيس الشهيد إبراهيم رئيسي، في 58 ألفاً و640 مركز اقتراع داخل البلاد، و340 مركزاً في أكثر من 95 دولة".

مقالات مشابهة

  • المكتبة المتنقلة تطوف قرى ومراكز محافظة المنيا
  • وكيل «رياضة الشرقية» يتابع أعمال التطوير والصيانة بمركز شباب القنايات
  • مترجمون وأطباء.. الشباب والرياضة تعلن عن وظائف خالية «الشروط وكيفية التقديم»
  • الكشف على 850 مواطنا في قافلة طبية الشرقية
  • فحص 850 مواطنا في قافلة طبية بمركز شباب منشأة رضوان بالشرقية 
  • قافلة طبية بمركز شباب قرية منشأة رضوان بأبو كبير
  • وزير الشباب والرياضة يشهد أول نسخة من دوري البادل المصري بالإسكندرية
  • استمرار استعدادت منتخب القليوبية للقاء منتخب السويس في دور الثمانية
  • "القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج
  • إيران تعلن أحدث نتائج انتخابات الرئاسة لاختيار خليفة إبراهيم رئيسي