أكد وزير الصحة المصري الدكتور خالد عبدالغفار اليوم الثلاثاء الاستعداد لتوفير كافة احتياجات الجانب الفلسطيني من الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة فضلا عن التعاون لتنفيذ برامج التطعيمات لأطفال قطاع غزة.

وذكرت وزارة الصحة المصرية في بيان ان ذلك جاء خلال استقبال الوزير عبدالغفار نظيرته الفلسطينية الدكتورة مي الكيلة لمناقشة احتياجات الجانب الفلسطيني وتعزيز الدعم الطبي المقدم للأشقاء الفلسطينيين.

واكد عبدالغفار استعداد مصر لاستقبال مرضى الأورام والأمراض المزمنة وتقديم كافة الخدمات العلاجية اللازمة لهم كما وجه بسرعة تجهيز شحنات أخرى من الأدوية وإرسالها الى القطاع وخاصة الأدوية الخاصة بمرضى الأورام والأمراض المزمنة مؤكدا الاستعداد لمشاركة البروتوكولات العلاجية الخاصة بالمرضى مع الجانب الفلسطيني بما يضمن الحفاظ على الأمن الصحي للمواطنين.

وأعرب عن ترحيبه بالتوسع في جميع سبل التعاون وتقديم العون للجانب الفلسطيني إلى أن تنتهي الأحداث القاسية التي يمر بها قطاع غزة وبدء التعاون في إعادة إعمار القطاع وإعادة الكيان الطبي وخدماته لما كانت عليه.

وشدد عبدالغفار على استعداد مصر لاستقبال أعداد أكبر من المصابين والجرحى وتقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية اللازمة لهم في المستشفيات المصرية لافتا إلى أهمية تركيز المجتمع الدولي على تقديم الدعم النفسي اللازم للأشقاء الفلسطينيين لما شكلته الحرب من آثار نفسية قاسية.

من جانبها أكدت الوزيرة الكيلة على العلاقات الأخوية الوطيدة التي تربط بين الدولة المصرية قيادة وشعبا والدولة الفلسطينية مثمنة الدور الكبير الذي تبذله مصر لاسيما وزارة الصحة في استقبال جرحى العدوان على قطاع غزة وتقديم سبل الرعاية اللازمة لهم.عن الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وهيئة تشجيع الاستثمار المباشر وأحد ذوي الخبرة يختاره الوزير المختص

المصدر وكالات الوسومالاحتلال الإسرائيلي فلسطين مصر

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي فلسطين مصر الجانب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 93 مليون و822 ألف خدمة مجانية خلال 59 يوما

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، تقديم 93 مليون و822 ألفا و956 خدمة طبية من خلال حملة «100 يوم صحة» منذ إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، للنسخة الثانية، مساء يوم 31 يوليو 2024، وحتى مساء أمس السبت 28 سبتمبر، وفي إطار مبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، «بداية جديدة لبناء الإنسان».

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة قدمت أمس، مليون و881 ألفًا و209 خدمات، مضيفا أنه وفقا لتقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة، فإن حملة «100 يوم صحة» قدمت 773 ألفًا و100 خدمة، من خلال قطاع الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة.

وأضاف «عبدالغفار» أن حملة «100 يوم صحة» قدمت 376 ألفا و800 خدمة من خلال قطاع الرعاية العلاجية، إلى جانب تقديم 108 آلاف و259 خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة، كما قدم قطاع الطب الوقائي 94 ألفا و616 خدمة، بالإضافة لتقديم 92 ألفا و232 خدمة، من خلال مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الحملة قدمت 40 ألفا و441 خدمة، من خلال الوحدات التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، فيما قدمت مبادرة دعم الصحة النفسية 70 ألفا و105 خدمات، فيما قدمت مستشفيات وعيادات الهيئة العامة للتأمين الصحي 203 آلاف و851 خدمة.

وقال «عبدالغفار» إن هيئة الإسعاف قدمت 4 آلاف و786 خدمة إسعافية، بينما أصدرت المجالس الطبية المتخصصة 2655 قرار علاج على نفقة الدولة، إلى جانب إجراء 1550 عمليات، ضمن قوائم الانتظار، فيما قدمت مستشفيات المؤسسة العلاجية 38 ألفا و354 خدمة.

وأضاف «عبدالغفار» أن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي  لـ74 ألفا و460 مواطنا، من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة والنوادي والمولات بالمحافظات، لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي الخدمات التي تقدمها الحملة، إلى جانب عقد الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية.

ودعا «عبدالغفار» جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن «15335».

مقالات مشابهة

  • الجيش يضع كافة الوحدات على أهبة الاستعداد
  • وزير الصحة يشارك في مائدة مستديرة حول استراتيجية الشراكة مع فرنسا في القطاع الصحي
  • وزير الصحة: نبحث نقل التكنولوجية الفرنسية في تصنيع الأدوية واللقاحات إلى مصر
  • وزير الصحة يبحث مع «جوستاف روسي» الفرنسي سبل التعاون في مجال علاج الأورام
  • وزير الصحة يلتقي رئيس معهد جوستاف روسي الفرنسي لعلاج الأورام
  • وزير الصحة: تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي تلتزم الحكومة المصرية بتهيئة بيئة مناسبة لضمان قدرة المستثمرين الأجانب على النجاح في السوق المصري
  • الصحة: منتدى الأعمال المصري الفرنسي فرصة لاكتشاف امكانات مصر الهائلة في قطاعات الطاقة المتجددة
  • وزير الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 95 مليون و681 ألف خدمة مجانية خلال 60 يوما
  • وزير الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 93 مليون و822 ألف خدمة مجانية خلال 59 يوما
  • رفع درجة الاستعداد.. وزير الصحة يترأس اجتماع اللجنة العليا لمؤتمر السكان والتنمية البشرية