البوابة نيوز:
2024-09-18@23:30:37 GMT

تعليم الفيوم يشارك في مبادرة العقول الخضراء

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

شاركت التربية الإجتماعية بمديرية التربية والتعليم بالفيوم فى  مبادرة العقول الخضراء Green Minds ، تحت رعاية وتوجيهات الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، وإشراف هشام أبو عوف مدير عام إدارة الشئون التنفيذية بالمديرية، عبدالنبي مصطفى كمال موجة عام التربية الإجتماعية بالمديرية، والدكتور محمد البشيهى موجه عام التربية الرياضية، وفريق عمل التربية الإجتماعية بالفيوم.

شارك طلاب الفيوم، في المعسكر تحت شعار طلاب الفيوم حماة الأرض.

بدأت المبادرة أولى أنشطتها في المعسكر بمشاركة عدد من مدارس مديرية التربية والتعليم بالفيوم، منها مدرسة جمال عبدالناصر الثانوية العسكرية للبنين، ومدرسة عزة زيدان الرسمية للغات، بإدارة غرب الفيوم التعليمية ومدرسة الدكتور لطفي سليمان الثانوية للبنات بإدارة سنورس التعليمية.

جدير بالذكر، إن مبادرة العقول الخضراء أطلقها المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة لنشر الوعي وتعزيز السلوك المستدام لمكافحة التغير المناخي لدى الأطفال وطلاب المدارس .

6a1b7902-e7a5-46a8-86fc-f1406aded0ea 334eceb8-f827-4f8e-b8c9-eb14619cc5f7 f751750b-705a-4828-a4df-4bda1c60f165

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تعليم الفيوم مبادرة العقول الخضراء مدارس الفيوم

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم: متابعة مستمرة لتنفيذ القرارات على أرض الواقع

أكد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عمل متابعة مستمرة لتنفيذ جميع القرارات الوزارية على أرض الواقع. 

جاء ذلك خلال لقاء وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مع الصحفيين، اليوم الأربعاء، في مقر هيئة الأبنية التعليمية بالقاهرة. 

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى توقع حدوث مشكلات في الأسبوع الأول من بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025. 

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتابع بشكل مستمر التنفيذ على أرض الواقع في المدارس وليس من الوزارة. 

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن عدد طلاب المدارس في مصر يتجاوز 25 مليون وهو أكبر من تعداد دول، لذلك فإنه يتوقع حدوث بعض المعوقات. 

وزير التربية والتعليم: نسعى لمصلحة الطلاب

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن جميع قرارات الوزارة تصب في مصلحة الطلاب، من أجل إعادتهم للمدارس والقضاء على المشكلات الموجودة بالفعل. 

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى إلى أنه  تنفيذ مشكلات القضاء على الكثافة الطلابية في الفصول متروك للإدارات التعليمية لأن طبيعة كل منطقة تختلف عن الأخرى. 

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن هناك ضوابط لمتابعة أعمال السنة في المدارس، مثل توحيد الواجب المنزلي على مستوى الجمهورية من خلال إتاحتها على موقع الوزارة الإلكتروني. 

وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن التقييم الشهري يكون من خلال وضع أسئلة محددة يتم الاختيار من بينها، وهو أمر معمول به في جميع الدول. 

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن الهدف من إعادة هيكلة المرحلة الثانوية، هو إتاحة الفرصة للمعلم ليؤدى عملية تعليمية جيدة داخل الفصل، بعدد ساعات معتمدة للمواد الأساسية. 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة أن يكون لديه الفرصة والوقت لتدريس المحتوى، وكذلك تنمية مهارات الطلاب، والعمل على حل المشكلات والانتهاء من المنهج فى الوقت المخصص.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم يستعرض الحلول التنفيذية لسد عجز المعلمين
  • وزير التربية والتعليم: لدينا معلمون على مستوى عال من المهارة
  • وزير التربية والتعليم: «مفيش زر هندوس عليه يلغي الدروس الخصوصية»  
  • وزير التربية والتعليم: استمرار التعريب في امتحانات الثانوية العامة 2025
  • وزير التربية والتعليم: متابعة مستمرة لتنفيذ القرارات على أرض الواقع
  • انفوجراف.. أبرز تصريحات وزير التربية والتعليم
  • وزير التربية والتعليم: نسعى لاسترجاع هيبة المعلمين
  • وزير التربية والتعليم يتعهد بتقليل الكثافة الطلابية في الفصول
  • وزير التربية والتعليم: 460 ألف عجز في أعداد المعلمين
  • جبريل إبراهيم: وفرنا لوزارة التربية والتعليم الأموال الخاصة بالترتيب لعقد امتحانات الشهادة السودانية