نظمت الإدارة العامة لرعاية الطلاب، ندوة توعوية بكلية الهندسة في جامعة المنيا، ضمن برنامج التوعية السياسية والمشروعات القومية بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة.

المشاركة السياسية في الانتخابات الرئاسية

وحاضرت في الندوة الدكتورة رحاب سراج، المدرس بقسم الإعلام بكلية الآداب، حيث أكدت أن للشباب خلال الفترة القادمة دورا مهما وحيويا في المشاركة السياسية في الانتخابات الرئاسية المقبلة، كما أوضحت دور مشروعات حياة كريمة في الارتقاء بمستوى العديد من الأسر التي في حاجة ماسة إلى المساعدة ورفع مستوى المعيشة والبنية التحتية، والمشروعات القومية لتحقيق التنمية المستدامة والاستقرار.

تخطى كل الصعوبات والعقبات

وأضافت الدكتورة رحاب سراج أن الشباب هم عصب الأمة والداعم لها لتخطي كل الصعوبات والعقبات، وطالبتهم بضرورة عدم الانسياق وراء الشائعات والحفاظ على مصر والثقة التامة في القيادة السياسية للوصول بمصر لبر الأمان.

وأكد الدكتور مصطفى محمود، عميد كلية الهندسة، في كلمته على ضرورة عدم انسياق الشباب وراء الشائعات والحفاظ على مصر والثقة التامة في القيادة السياسية للوصول بمصر لبر الأمان.

والندوة تأتي تحت رعاية الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا لتوعية الشباب بقضايا الوطن، حيث تم التأكيد على أهمية دور الشباب في بناء مستقبل مصر، حيث يمثل الشباب نسبة كبيرة من سكان مصر، ويمتلكون طاقات وقدرات كبيرة يمكن الاستفادة منها في تحقيق التنمية المستدامة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا ندوة جامعة المنيا كلية الهندسة المشاركة السياسية

إقرأ أيضاً:

الغزواني يتصدر نتائج الانتخابات الرئاسية في موريتانيا وفرز الاصوات لا يزال جاريا  

 

 

نواكشط- تجري الأحد 30 يونيو 2024، عملية تجميع نتائج الانتخابات الرئاسية في موريتانيا والتي يتقدم فيها الرئيس المنتهية ولايته محمد ولد شيخ الغزواني بفارق كبير بعد فرز حوالي 80% من الأصوات، غداة الاستحقاق الرئاسي.

حصل الغزواني على أكثر من 55% من الأصوات التي تم فرز 80% منها، بحسب المنصة الإلكترونية للجنة الوطنيّة المستقلّة للانتخابات التي تنشر نتائج التصويت بحسب مراكز الاقتراع فور فرزها.

وخلال مؤتمر صحافي عقده ليل السبت إلى الأحد، حذر أبزر منافس للرئيس، الناشط في مجال حقوق الإنسان بيرام الداه عبيدي الذي يحل ثانيا في الوقت الراهن مع حوالى 22% من الأصوات، اللجنة من "التحضير خطوة بخطوة لسرقة الانتخابات".

ويتعين على اللجنة اعلان أولى النتائج النهائية بحلول مساء الاثنين.

وبلغت نسبة المشاركة حوالى 55%، بحسب اللجنة.

ويقدم الرئيس المنتهية ولايته نفسه على أنه الضامن لاستقرار هذا البلد الذي لم يشهد أيّ هجمات منذ عام 2011، بينما تواجه مالي المجاورة ومنطقة الساحل عموماً الكثير من الهجمات.

جعل الغزواني مكافحة الفقر ودعم الشباب أولويّته خلال الولاية الثانية التي يطمح إليها.

ويغادر الشباب الذين تقلّ أعمارهم عن 35 عاماً ويمثّلون أكثر من 70 في المئة من السكان، بلادهم بشكل متزايد إلى أوروبا أو الولايات المتحدة، بحثاً عن حياة أفضل.

وخاض الغزواني الاستحقاق الرئاسي أمام ستّة مرشّحين تعهّدوا إحداث أوّل تغيير ديموقراطي حقيقي في هذا البلد الصحراوي الشاسع البالغ عدد سكّانه حوالى 4,9 ملايين نسمة وشهد الكثير من الانقلابات بين عامي 1978 و2008، قبل أن يُسجّل في 2019 أوّل مرحلة انتقاليّة بين رئيسين منتخبين منذ نيله الاستقلال عن فرنسا.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • مسيرة الغموض وراء ضياع ثورة ديسمبر
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج "هندسة الإلكترونيات التطبيقية" بهندسة حلوان الأهلية
  • رئيس حزب الريادة: الحكومة المرتقبة مهمتها الحرص على بناء الإنسان المصري
  • داليا عبد الرحيم: العنف والإرهاب مكون أساسي في المرجعية الفكرية للإخوان
  • ورشة لتوعية الآباء بدورهم الإيجابي مع الأبناء
  • الغزواني يتصدر نتائج الانتخابات الرئاسية في موريتانيا وفرز الاصوات لا يزال جاريا  
  • أمين مستقبل وطن بالشرقية: ثورة 30 يونيو دحرت قوي الشر وأعطت الأمل فى بناء الجمهورية الجديدة
  • اليوم.. تنسيقية شباب الأحزاب تنظم ندوة «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ»
  • "القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج
  • «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ» ندوة بالتنسيقية غدًا