تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من الرئيس التونسي قيس سعيد، تناول العلاقات الثنائية بين البلدين، وكيفية تعزيزها بما يحقق مصلحة الشعبين.

 

وأكد الزعيمان حرصهما على العمل المشترك لتطوير العلاقات، كما ناقش الاتصال الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، حيث استعرض الرئيس الجهود المصرية لاستغلال الهدنة الجارية في قطاع غزة للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار، وكذا جهود إدخال المساعدات الإنسانية للقطاع، وهو ما ثمنه الرئيس التونسي.

وقد اتفق الجانبان على أهمية العمل على الوقف الدائم لإطلاق النار، والتحرك العاجل لتقديم كافة سبل الدعم لإغاثة أهالي القطاع، مع السعي لتحقيق التسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: كلمة الرئيس السيسي أكدت أن مصر صمام الأمان للمنطقة

قال النائب عمرو القطامي، عضو مجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، طمأن المصريين خلال حفل تخرج دفعة من الكليات العسكرية بشأن السيادة المصرية وحفظ الأمن القومي المصري.

الدور المحوري لمصر

وأشار «القطامي» إلى أن الرئيس أكد على الدور المحوري لمصر، ودورها في حفظ الأمن واستقرار المنطقه بالكامل وأنها صمام الأمان للمنطقة، لافتا إلى أن مصر والإمارات بينهما علاقات تاريخية ممتدة عبر التاريخ، وشهدت هذه العلاقات دفعة كبيرة منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحكم، إذ أصبحت نموذجاً يحتذى في العلاقات العربية، وتجمعهما رؤى وأفكار واحدة حيال قضايا المنطقة وإرساء الأمن والاستقرار. 

افتتاح المقر الجديد للأكاديمية العسكرية

وأوضح عضو «النواب»، أن حرص الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية الشقيقة، حضور افتتاح المقر الجديد للأكاديمية العسكرية في العاصمة الإدارية، اليوم، بالتزامن مع تخريج الدفعات الجديدة على الرغم من مشاغله، يؤكد عمق العلاقات بين البلدين، وأنها راسخة، وأن هناك قضايا جوهرية ومحورية تربط البلدين والشعبين الشقيقين، وهو ما ظهر جليا خلال الآونة الأخيرة. 

وأشار النائب عمرو القطامي إلى أن العلاقات بين البلدين تتميز بالدعم المتبادل في العديد من المواقف سواء الداخلية أو الإقليمية أو الدولية، وهناك تطابق في الرؤى والأفكار بين قيادة البلدين، وأن الفترة الأخيرة شهدت نمو العلاقات بين البلدين، حيث توضح الأرقام نمو العلاقات بين مصر والإمارات، حيث ارتفع حجم التبادل التجاري بين البلدين، ليسجل 4.9 مليار دولار بدلا من 3 مليارات دولار سجلها التبادل التجاري عام 2022، ومن المفترض أن يشهد حجم التبادل بصورة كبيرة وملحوظة خلال الفترة الأخيرة. 

مقالات مشابهة

  • النائب حازم الجندي: العلاقات المصرية الإماراتية تطورت في عهد الرئيس السيسي
  • «مستقبل وطن»: رسائل الرئيس السيسي اليوم بمثابة دعوة لاستلهام وحدة الصف
  • عضو بـ«النواب»: كلمة الرئيس السيسي أكدت أن مصر صمام الأمان للمنطقة
  • أوائل خريجي الكليات العسكرية يعاهدون الرئيس السيسي على تقديم أرواحهم فداء للوطن
  • الرئيس السيسي: موقف مصر ثابت بضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة
  • حذر من التصعيد في المنطقة.. الرئيس السيسي يؤكد على ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية لإرساء السلام للجميع
  • وزير الخارجية لرئيس الحكومة اللبنانية: الرئيس السيسي وجه بكل الدعم المناسب لإغاثة الشعب الشقيق
  • محافظ القليوبية: تقديم الدعم لضبط منظومة البناء وتسهيل إجراءات ملف التصالح
  • السيسي ونظيره الموريتاني يؤكدان تعزيز العلاقات الثنائية بمختلف المجالات
  • الرئيس السيسي ونظيره الموريتاني يؤكدان تعزيز العلاقات بين البلدين بمختلف المجالات