أكدت السفيرة مشيرة خطاب، رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن النزاع في الأراضي المحتلة لم يبدأ يوم 7 أكتوبر، بل كان قبله عددا من موجات التهجير القسري، وهو الأمر الذي حذر منه الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

وقالت مشيرة خطاب، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “حضرة المواطن”، عبر فضائية “الحدث اليوم”، أنه لو يتحدث العالم عما حدث يوم 7 أكتوبر، فإن كم الدمار الذي ردت به إسرائيل، بمثابة إخلال في حد ذاته بالقانون الدولي الإنساني.

 

وتابعت رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن كم التدمير الظاهر في الصور التي تبث على شاشات التليفزيون، دليل على الاستخدام المفرط للقوة والإبادة باستخدام أسلحة فتاكة.

 

تحت ولايتها القضائية

وأشارت مشيرة خطاب إلى أن إسرائيل بصفتها قوة قائمة بالاحتلال، عليها التزام قانون بإنقاذ حقوق كل مواطن تحت ولايتها القضائية بدون أي تمييز.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السفيرة مشيرة خطاب المجلس القومى لحقوق الإنسان الأراضي المحتلة التهجير القسري الرئيس عبدالفتاح السيسي مشیرة خطاب

إقرأ أيضاً:

القومي للطفولة: زواج الأطفال انتهاك لحقوق الطفل ويحرم الفتيات من حقهن في حياة آمنة

استقبلت الدكتورة سحر السنباطي رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة اليوم الخميس، وفدا من صندوق الأمم المتحدة للسكان، لبحث سبل التعاون المشترك بمجال حماية الفتيات من الممارسات التي تلحق بهن والتي على رأسها زواج الأطفال.

أكدت سحر السنباطي على أن زواج الأطفال يعد انتهاكا لحقوق الطفل، ويحرم الفتيات من حقهن في حياة آمنة وحقهن في التعليم مما يؤثر أيضا على صحتهن النفسية والجسدية.

وأشارت سحر السنباطي، على التعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، كونه شريك أساسي لدعم قضايا الطفولة، مشيرة إلى أن الشراكة اثمرت عن تنفيذ العديد من البرامج الناجحة على مدار عقود مضت، فى حين أن المجلس سيعمل على إيجاد حلول سريعة وعاجلة في مواجهة هذه المشكلة وذلك من خلال تنفيذ برامج متكاملة وأنشطة مع الفتيات وأسرهن لمناهضة العنف بكل صوره وأشكاله.

وتابعت أن هذه الأنشطة تشمل على تعليم بعض الحرف لتمكين الفتيات اقتصاديًا في المستقبل والتي تساهم أيضاً في إحياء تراث بعض الحرف والفنون اليدوية، ويتم تنفيذ ذلك في المدارس المجتمعية وفي قرى حياة كريمة، والمجتمعات العمرانية الجديدة.

وأكملت رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة، أن هذه البرامج والأنشطة سوف تحتوى على حملة توعوية قوية لرفع وعي الآباء والأمهات بكل ما يخص الأطفال من الممارسات الضارة التي تلحق بالفتيات أو القضاء على العنف مع دمج الرسائل الصحية أيضا. مؤكدة على أنه سيتم العمل على خطة عمل طموحة بمؤشرات واضحة وقابلة للقياس مع اختيار المحافظات التي تتضمن أعلى نسب في التسرب من التعليم.

والجدير بالذكر أن وفد صندوق الأمم المتحدة للسكان، عبر عن سعادته باستكمال مسيرة الإنجازات التي بدأها مع المجلس القومي للطفولة والأمومة، مؤكدًا دعمه الكامل لأنشطة المجلس التي تعمل على تحقيق مصلحة الطفل الفضلى.

اقرأ أيضاًالحوار الوطني.. أميرة العادلي توصي برفع سن الزواج لـ21 عامًا وتجريم زواج الأطفال

«جوازها قبل 18 يضيع حقوقها».. المشاركون في ندوة وعي بجامعة الأقصر يعددون مخاطر زواج الأطفال

أوقاف الفيوم تشارك في ندوة علمية بمعهد التمريض تحت عنوان: "خطورة الزواج المبكر"

مقالات مشابهة

  • المشاط: ملف بناء الإنسان وتنمية رأس المال البشري أولويات عمل الوزارة
  • جمعية الاتحاد لحقوق الإنسان تنظم معرضاً دولياً بساحة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان
  • القومي للطفولة: زواج الأطفال انتهاك لحقوق الطفل ويحرم الفتيات من حقهن في حياة آمنة
  • رئيسة القومي للطفولة تبحث سبل التعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان للقضاء على زواج الأطفال
  • مشيرة خطاب: لا توجد حقوق إنسان بدون سيادة القانون في الدولة
  • مشيرة خطاب: سيادة القانون في الدولة تساعد على نمو القطاع الخاص
  • المفوض الأممي لحقوق الإنسان يحذر من «خطاب الكراهية» خلال الانتخابات
  • المفوض الأممي لحقوق الإنسان يندد بصعود "خطاب الكراهية والتمييز" خلال الحملات الانتخابية
  • المفوض الأممي لحقوق الإنسان يعرب عن قلقه من “خطاب الكراهية” في الحملات الانتخابية
  • مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: أوروبا تشهد زيادة في خطاب الكراهية والتمييز