RT Arabic:
2024-07-03@12:50:12 GMT

روسيا والجزائر توقعان على بروتوكول تعاون قضائي

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

روسيا والجزائر توقعان على بروتوكول تعاون قضائي

‍‍‍‍‍‍

وقع المدعي العام الروسي إيغور كراسنوف، خلال محادثات مع وزير العدل الجزائري عبد الرشيد طبي، على بروتوكول تعاون قضائي بين البلدين، مؤكدا أن العلاقات تتميز بالشراكة الاستراتيجية.

واستقبل وزير العدل الجزائري عبد الرشيد طبي، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، المدعي العام الروسي إيغور كراسنوف، الذي يقوم بزيارة إلى الجزائر.

وحضر هذا اللقاء الذي جرى بمقر الوزارة، وفد هام من روسيا، والسفير الروسي لدى الجزائر، فاليريان شوفايف، إلى جانب إطارات بالوزارة.

RT

واقترح المدعي العام الروسي أن "يدرس وزير العدل الجزائري، إبرام اتفاقية مع روسيا بشأن عدم تسليم المواطنين بناء على طلب المحكمة الجنائية الدولية، فضلا عن تقديم الضمانات المتبادلة المناسبة قبل التوقيع عليها".

وقال: "اليوم، تستخدم هذه المنظمة، من خلال جهود مجموعات معينة، لخدمة مصالح شخصية وفي انتهاك لقواعد القانون الدولي المعترف بها عموما".

RT

 ووقع الطرفان خلال اللقاء على بروتوكول للتعاون يحدد مجالات العمل المشترك ذات الأولوية، ويمنح موظفي وزارة العدل الجزائرية فرصة المشاركة مجانا في الفعاليات التدريبية الروسية.

RT

RT

وشمل التوقيع عدة مجالات، فيما يخص تبادل المعلومات والتجارب في مجال الوقاية  ومكافحة كافة أشكال الإجرام، خاصة الجريمة المنظمة وتبيض الأموال وجرائم الفساد، والجرائم الإلكترونية، والاستخدام غير القانوني للعملات الافتراضية والأصول المالية الرقمية ومكافحتها، والاتجار بالأشخاص وجرائم البيئة والتحويل غير الشرعي للأموال إلى الخارج والتعاون من أجل استردادها.

إقرأ المزيد تعاون جديد بين الجزائر وروسيا في مجال التربية والتعليم إقرأ المزيد روسيا تضاعف صادراتها من المنتجات الزراعية إلى الجزائر بأكثر من الضعف خلال عام

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار الجزائر السلطة القضائية قضاء موسكو

إقرأ أيضاً:

لتدريب الشباب.. بروتوكول تعاون بين وزارة الهجرة و رجال أعمال الإسكندرية

وقعت جمعية رجال أعمال الإسكندرية، برئاسة محمد هنو، رئيس مجلس إدارة الجمعية، بروتوكول تعاون مع وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، وذلك لتوفير فرص التدريب والتأهيل، وريادة الأعمال للشباب من 14 محافظة في مركز التدريب والتشغيل المهني vtec التابع للجمعية، الاثنين.

حضر التوقيع من جانب الجمعية المهندس مدحت القاضي، نائب رئيس مجلس الإدارة والمهندس محمد عرفة عضو مجلس الإدارة.

وقالت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن توقيع بروتوكول العمل يُتيح فرص تدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل، والاستفادة من خبرات الجمعية في دراسة احتياجات الأسواق الخارجية

أضافت الجندي أن تنفيذ البرامج التدريبية للشباب في مركز التدريب المهني والتوظيف VTEC التابع للجمعية يؤهل الشباب المصري وفقًا لاحتياجات سوق العمل، بالاستفادة من إدارة الجمعية ومراكز تدريب المؤهلات العليا والفنية بالتنسيق مع شركاء دوليين؛ لتنفيذ المشروعات والبرامج التدريبية بالتعاون مع المركز الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج.

وأكدت وزيرة الهجرة أن توقيع البروتوكول مع جمعية رجال أعمال إسكندرية يُعزِز من فُرص الهجرة الآمنة، تماشيًا مع المبادرة الرئاسية «مركب النجاة»، موضحًة تشكيل لجنة عُليا لمُتابعة تنفيذ الأعمال.

من جانبه، رحب محمد هنو، رئيس مجلس إدارة جمعية رجال أعمال إسكندرية بالتعاون مع وزارة الهجرة، مُشيرًا إلى أن توقيع البروتوكول يُمكِن الشباب اجتماعيًا واقتصاديًا، موكدًا أهمية الاستثمار في الموارد البشرية والتكنولوجية لدعم أصحاب المُنشآت الصغيرة.

ي السياق نفسه، طرح «هنو» إمكانية التعاون مع وزارة الهجرة في عددٍ من المجالات من بينها؛ الهجرة الآمنة والتدريب من أجل التوظيف وانتقال العمالة، فضلًا عن توفير الكوادر المؤهلة.

وأضاف «هنو» أن هذا البروتوكول يتوافق مع الأهداف المُشتركة لجمعية رجال أعمال إسكندرية وحرصها على تحقيق أقصى استفادة للوطن؛ بتدريب الشباب وتأهيلهم لإيجاد فرص عمل، مُشيدًا بنشاط وزارة الهجرة في دعم وتدريب الشباب.

مقالات مشابهة

  • الإمارات وكوستاريكا توقعان اتفاقية تعاون في مجالات العمل والتطوير الحكومي
  • تونس وبوركينا فاسو توقعان 8 اتفاقيات تعاون في مجالات متنوعة
  • توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة طنطا ومصنع "كيم تك" للأجهزة العلمية
  • تونس وبوركينا فاسو توقعان 8 اتفاقيات تعاون في عدد من المجالات
  • بروتوكول تعاون بين جامعة الأزهر ومعهد علوم البحار والمصايد
  • البورصة توقع بروتوكول تعاون للترويج للاستثمار
  • لتدريب الشباب.. بروتوكول تعاون بين وزارة الهجرة و رجال أعمال الإسكندرية
  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الإسكندرية.. ويلتقي المحامي العام الأول
  • «الأهلى المصرى» يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة عين شمس
  • خلال المؤتمر الأول للبرامج التعليمية في المؤسسات الأصلاحية .. وزارة العدل ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي توقعان مذكرة تعاون علمي مشترك