أشار رئيس حكومة «الوحدة الموقتة» عبدالحميد الدبيبة، مساء اليوم الثلاثاء، إلى موافقته على دعوة مبعوث الأمم المتحدة “عبدالله باتيلي” للمشاركة في اجتماع الأطراف السياسية الرئيسية لحل القضايا الخلافية حول الانتخابات. 

وأضاف “الدبيبة” في بث مباشر تم نشره على منصة “حكومتنا” بشأن الأوضاع السياسية، أنه على استعداد للتجاوب مع كل المقترحات بجدية لتوسيع الثقة في المهام الموكلة للحكومة في العملية الانتخابية.

وقال أن، الحجة التي يستغلها الآخرون من أجل خلق مرحلة انتقالية أخرى هي مشكلة تأمين الانتخابات في ظل الانقسام الذي يحاولون فرضه بسلطة الأمر الواقع. متابعا: تقدمت بمقترح منذ سنة وهو وجود هيئة عليا تُشرف على الانتخابات تُشارك فيها جميع الأطراف الأمنية والعسكرية من كل المناطق. واستكمل: هذا هو الحل العملي بدلاً من استغلال هذا الملف من أجل مخططات التمديد وتعطيل الانتخابات. مضيفا: نريد أن ترتكز كل النقاشات والحوارات والتقاربات من أجل هدف واحد محدد هو الوصول لأساس قانوني دستوري متين. وأوضح قائلا: حتى يعترف الجميع بالمخرجات ويدعمها فلا مجال لأي مسارات جانبية والتي قصدها التشويش على الهدف الأساسي. مشيرا إلى أن، أي مسار يؤدي إلى مرحلة انتقالية جديدة هو مضيعة للوقت ومرفوض من الشعب الليبي. ورأي أن انتظار نتائج مختلفة من تكرار نفس التجربة بالخطوات نفسها هو أيضًا مضيعة للوقت. لافتا إلى أن، هناك أطراف معينة تقوم بعد كل اتفاق سياسي وتوحيد للحكومات بفرض الانقسام من جديد من خلال أجسام وهمية موازية لغرض الابتزاز السياسي والمالي. وشدد قائلا: يجب أن تكون القوانين الانتخابية عادلة ونزيهة فلا أحكام انتقائية ولا مواد مصممة على أحد أو إقصاء لأي طرف. مضيفا: أساس التشريع هو العدل فدعوا الاختيار للشعب الليبي ليقول كلمته بكل حرية دون وصاية من أحد. واختتم: صارحتكم عندما تعطلت انتخابات 2021 بأن المشكلة في القوانين المعيبة والزمن كشف صدق كلامنا والانتخابات لا زالت معطلة إلى ليوم بسبب القوانين. الوسومالدبيبة

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: الدبيبة

إقرأ أيضاً:

الغويل: حكومة الدبيبة أفقرت الطبقة الوسطى

أكد سلامة الغويل، رئيس مجلس المنافسة ومنع الاحتكار، أن سياسة حكومة الدبيبة أفقرت الطبقة الوسطى، وأغنت الطبقة العليا الجشعة.

وقال الغويل في تصريحات لإذاعة «جوهرة إف إم» التونسية: “المدخول الشهري للمواطن الليبي حوالي 300 دولار، ولكن في المقابل هناك سلع رخيصة، لكن الوظائف الكبرى القيادية تتقاضى رواتب ضخمة، ونعول كثيرًا على إرادة الليبيين في الانتخابات، وعلى مجلس النواب بقيادته الحالية في الحفاظ على الدولة الليبية بالحد الأدنى”.

وأضاف “الليبيون قادرون على الدفاع عن أرضهم، وسيهبون جميعًا للدفاع عن البلد، والرعاية الدولية مفروضة على ليبيا، والحقوق تُنتزع بالقوة، والقوات المسلحة في شرق البلاد، والقوى السياسية فيها، قادرة على انتزاع حق الليبيين”.

وتابع “الانتخابات، صراع بين الخير والشر، الخير الذي يتمناه الليبيين، والشر الذي يحاول خنق ليبيا، ويجعلها براحًا لمخابرات دول أجنبية، وتيار الخير سينتصر في النهاية، لكن ينبغي أن يكون لدينا أنياب ومخالب تدافع عن ليبيا”.

الوسومالدبيبة الغويل ليبيا

مقالات مشابهة

  • “يا حبيبي يا جنوب”.. نادر الأتات: الله مع أصحاب الأرض
  • “الدبيبة” يتفقد سير العمل في مشروع طريق صلاح الدين ترهونة
  • انتهاء مرحلة فرز وتقييم قصائد المتقدمين للمشاركة في “أمير الشعراء”
  • “البلديات والإسكان” تعلن فتح باب التسجيل في القائمة الدائمة للمطورين المؤهلين للمشاركة في الخدمات الرقابية
  • فيليب سندروس: “الأجواء بملعب حسين آيت أحمد منحتنا الرغبة للمشاركة في المباراة”
  • “قادربوه” لـ”الدبيبة”: على المؤسسات الحكومية الالتزام بالإجراءات الرقابية
  • زهيو: الرئاسي وحكومة الدبيبة كانت غايتهم إزالة “الكبير” بغض النظر عمن سيخلفه
  • اجتماع ثنائي بين “الدبيبة” و”قادربوه” لتنسيق العمل بين المؤسسات الرقابية والتنفيذية
  • “فخر الوطن” يشيد بجهود أبطال خط الدفاع الأول في إنجاح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • الغويل: حكومة الدبيبة أفقرت الطبقة الوسطى