افتتح الدكتور سامي فوزي، رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية، عيادة الأطفال بمستشفى منوف الأسقفية، وذلك في حضور المطران منير حنا رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية الشرفي.

الاحتفال بافتتاح عيادة الأطفال 

بدأ الاحتفال برفع الستار عن النصب التذكاري عن العيادة وقص الشريط، حيث تفقدوا عيادة الأطفال، بالإضافة إلى تفقد عيادة المناظير وحجرة الغازات.

وافتتح الحضور وحدة المناظير والتي دُشنت تحت اسم رئيس الأساقفة الشرفي المطران منير حنا، وذلك تكريماً لخدمتهِ ومجهوداته بمستشفى هرمل منوف، وبالإضافة إلى تدشين غرفة العمليات، والتي أطلق عليها اسم الدكتور عادل عزيز، تكريماً لخدمتهِ.

رئيس الأساقفة: الخدمة الطبية.. خدمة شفاء ومحبة 

وقال رئيس الأساقفة إن الخدمة في المجال الطبي، هي دعوة إلهية، حيث أنها خدمة شفاء ومحبة، واستكمل أنه دون جهود وأمانة العاملين بالقطاع لما كنا قادرين على تحقيق الحلم وتحقيق التطوير.

وأضاف رئيس الأساقفة موجهاً كلمتهِ للعاملين بالقطاع: «أنتم الأيادي التي قدمت الشفاء، إذ جعلتم شعار حياتكم هو تقديم المعونة للمحتاج، لذلك تدين المستشفى لكم بالكثير».

واختتم رئيس الأساقفة، أنه يوم تاريخي في المستشفى الأسقفية، «أتقدم بالشكر لكل من ساهم للوصول لهذا اليوم».

وعبر رئيس الأساقفة الشرفي المطران منير حنا، عن شكرهُ من أجل الثمار التي يراها اليوم في المستشفى، وتحقيق العديد من الإنجازات، مضيفاً: «الروح السائدة بين العاملين بالقطاع روح المحبة، التي بها تستمر خدمتهم».

حضر الحفل الدكتور أحمد القرش نقيب الأطباء بالمنوفية، الدكتور أيمن اللحلح أستاذ ورئيس قسم الجهاز الهضمي والكبد والأمراض المعدية بكلية الطب بالمنوفية، الدكتور محمد النادري أستاذ الجهاز الهضمي والكبد والأمراض المعدية في طب الأزهر، الدكتورة شيماء كابو مدير الإدارة الطبية بمنوف، الدكتور ممدوح عبدالحليم استشاري الأطفال، الدكتور السيد مرعي استشاري ورئيس أقسام الجراحة بمستشفى سرس العام، الدكتور جمال سليم استشاري الصدر، الدكتور منير سيف النصر استشاري الجهاز الهضمي والكبد ومدير وحدة علاج الفيروسات الكبدية بمستشفى حميات منوف، المهندس وحيد عبدربه رئيس مجلس مركز منوف، الأستاذ وليد أبو سالم نائب رئيس مجلس مدينة منوف، الأستاذ فريد القط مدير مكتب الإدارة الطبية بمنوف، الأستاذ مجدي أبو السعد مدير مدرسة منوف، المهندس إيهاب إداورد مدير المشروعات بإبروشية مصر للكنيسة الأسقفية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأسقفية عيادة أطفال رئيس الأساقفة الكنيسة الأسقفية رئیس الأساقفة

إقرأ أيضاً:

رئيس الطائفة الإنجيلية: العمل الاجتماعي جزء من رسالة الكنيسة

استضافت اليوم إيبارشية الكنيسة الأسقفية بالتعاون مع كلية اللاهوت الأسقفية القس الدكتور إندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، وذلك بحضور رئيس الأساقفة الدكتور سامي فوزي رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية، بكاتدرائية جميع القديسين الأسقفية بالزمالك.

رحب رئيس الأساقفة الدكتور سامي بالقس الدكتور أندريه زكي، معرباً عن سعادته بتلك الفرصة لتبادل الأفكار والآراء في حوار هام وهو «علاقة الكنيسة بالسياسة»، مؤكداً أهمية هذا الحوار في ظل التحديات المعاصرة التي تواجه العالم، خاصة في منطقة الشرق الأوسط، متطلعاً إلى الخروج بتوصيات عملية تساهم في تعزيز العلاقات بين الدين والسياسة.

زكي: الكنيسة ليست منعزلة

وتحدث أندريه زكي في كلمتهِ قائلاً: الكنيسة ليست جزيرةً منعزلةً عن المجتمع، وبالتالي فهي ليست بمعزل عن قضايا السياسة. بل يجب أن يكون لديها الوعي السياسي الذي يمكنها من تحديد مواقفها الأخلاقية والإنسانية، وتحديد محاور خدمتها للمجتمع، بمعرفتها للمؤثرات والجذور لكافة التحديات التي تواجهها. 

وأشار إلى أن العلاقة بين الكنيسة والسياسة يجب أن تكون مبنية على عدة مفاهيم رئيسية وهي لاهوت المشاركة، لأن العمل الاجتماعي هو جزء من رسالتها، بالإضافة إلى إبراز الحاجات الاجتماعية للناس لأن دور الكنيسة هو العمل وسط المجتمع ولا ننكر أيضاً رسالة الكنيسة الروحية وهي تقديم الخلاص للناس.

ضم وفد الكنيسة الإنجيلية الشيخ «رتبة كنسية» عصام واصف مدير أول للعلاقات العامة للطائفة الإنجيلية، يوسف إدوار مدير الإعلام بالهيئة القبطية الإنجيلية، سامح عزت المصور الخاص برئيس الطائفة الإنجيلية.

مقالات مشابهة

  • «الأهلى المصرى» يفتتح مشروعات تطوير بمستشفى الحميات بالعباسية
  • رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية: الدعوة يجب أن تكون في صدارة أولوياتنا
  • رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية: يجب إعادة ترتيب الأولويات في حياة المؤمن
  • رئيس الوزراء البلجيكي يهاجم الكنيسة الكاثوليكية على خلفية الاعتداءات الجنسية
  • إبروشية الكنيسة الأسقفية تستضيف رئيس الطائفة الإنجيلية
  • رئيس الطائفة الإنجيلية: العمل الاجتماعي جزء من رسالة الكنيسة
  • مدير مدرسة يلعب الكرة مع تلاميذه: «بحببهم في المكان»
  • رئيس وزراء بلجيكا ينتقد البابا بسبب إرث الكنيسة في التستر على الاعتداءات الجنسية
  • استشاري تغذية تكشف خطورة الإفراط في تناول الوجبات السريعة على القلب
  • استشاري تغذية: الإفراط في الوجبات السريعة يرسب الدهون على شرايين القلب