قال الدكتور محمد مهنا، أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر، إن الرزق له معانٍ تتجاوز معنى الرزق المادي، مضيفا: «الرزق ليس فلوس فقط، فأحيانا تكون الفلوس سبب بلاء للإنسان وضيق الرزق، فالعطاء من الخلق الحرمان، والمنع من الحق إحسان».

أستاذ الشريعة يوضح أنواع أخرى من الرزق غير المال

وأوضح أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر، خلال حلقة برنامج «الطريق إلى الله»، المذاع على فضائية «الناس»، اليوم الثلاثاء: «فالمحبة والسلام والاطمئنان والسكينة والعلم رزق، فكل هذه أرزاق قدرها الله لعبده، فبالتالى أهل الاستدلال بالله تعالى قد وسع الله عليهم أرزاقهم من العلوم ومخازن الفهوم».

وتابع أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر، «على قد أرزاق الدنيا يعتبر الرزق ضيق، فتوسيع الرزق يكون لأهل الوصل بالله، الذين تمكنوا من معرفة الله، ففتح الله عليهم في العلوم والسكينة والعلم والاطمئنان».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرزق المال العلوم السكينة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: الشعب الفلسطيني يستحق أن يكون له دولة مستقلة.. فيديو

الرياض

أكد وزير الخارجية، الأمير فيصل بن فرحان، إنه على إسرائيل قبول وجود دولة فلسطينية، والشعب الفلسطيني يستحق أن يكون له دولة مستقلة.

وقال الأمير فيصل بن فرحان، خلال، خلال جلسة نقاش اجتماعات المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية السعودية، فيما يتعلق بقضية الدولة الفلسطينية أود أن أقول للسيد الذي طرح السؤال، هل يستحق الشعب الفلسطيني دولة، الأمر لا يتعلق بالحكومة الفلسطينية، فهذه مسألة تقرير مصير للشعب الفلسطيني، فإذا أتفقنا جميعاً على أن الشعب الفلسطيني يستحق حق تقرير المصير ونفهم في أن تكون لهم دولة خاصة بهم فإنهم بستحقون دولة مستقلة ويستحقون الاعتراف بها، أما عن كيفية طريقة حكم دولتهم فهو أمر متروك لهم.

وأوضح سموه، أن ما تقوم به الدول الأوروبية ومنها إسبانيا من دعم لعملية السلام والدفع تجاه حل الدولتين مهم جداً، وأن أقل ما يمكن أن تقوم به الدول الأوروبية هو إدانة عدم التزام إسرائيل بتعهداتها ثم اتخاذ خطوات أكثر صرامة مثل فرض عقوبات على بعض المسؤولين الذين ينتهكون حقوق الإنسان، مؤكدًا أن للشعب الفلسطيني الحق الكامل في تقرير مصيره وأنهم كشعب يستحقون دولة مستقلة مُعترف بها دولياً.

وناقشت الجلسة مستجدات الوضع المأساوي في قطاع غزة، وأهمية مواصلة الجهود الدولية للوقف الفوري لإطلاق النار، والسماح بدخول مزيد من المساعدات الإنسانية.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/ssstwitter.com_1720261386691.mp4

مقالات مشابهة

  • الأزهر يسرد 8 معلومات عن غار ثور في ذكرى الهجرة النوبية (فيديو)
  • محمد البكيري: أتمنى نادي الاتحاد يكون بجودة نادي الهلال .. فيديو
  • بهذه الشروط.. فتح القبول على زمالات "طب الأسنان" بجامعة أمّ القرى
  • أستاذ علوم سياسية: النبي محمد أسس دولة المدينة بتخطيط استراتيجي
  • انطلاق البرنامج التوعوي لكلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر بالقاهرة
  • "ليس عملية تخسيس".. أستاذ جراحة المناظير يفجر مفاجأة بشأن شفط الدهون (فيديو)
  • انطلاق البرنامج التوعوي لكلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر
  • أستاذ اجتماع: وثيقة المدينة بعد الهجرة أرست مبادئ حقوق الإنسان (فيديو)
  • رئيس جامعة دمياط يفتتح ورشة عمل التغيرات المناخية
  • وزير الخارجية: الشعب الفلسطيني يستحق أن يكون له دولة مستقلة.. فيديو