قالت جيهان جادو، عضو الجالية المصرية في فرنسا، إن توقيت الانتخابات الرئاسية هذه المرة صعب للغاية، و يمكن أن يكون هذا ما دفع أبناء الجالية المصرية أن يكونوا حريصين بشأن بلدهم بشكل أكبر، نظرا للتخبطات السياسية التي يتعرض لها العالم و خاصة فلسطين.

وأوضحت "جادو"، خلال مداخلتها ببرنامج 90 دقيقة المذاع على شاشة المحور، أن المصريين بالخارج شعروا بأنه يجب أن يكون لهم دور فعال و إيجابي تجاه بلدهم و يقوموا بتدعيمها، معلقة: "الوضع أشعل الوطنية أكثر من اللازم لدى المصريين بالخارج، و شعرنا أنه يجب أن نكون واقفين على قلب رجل واحد للوصول إلى بر الأمان".

ولفتت، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يستحق كل الدعم من المصريين لأنه وعد و أوفى بكل كلمه قالها و نفذها على ارض الواقع، منوهة إلى أن ملف المصريين بالخارج لقى اهتمام كبير لدى الرئيس السيسي و أعطى له الأولوية، فأصبح لديهم حق دستوري في الانتخابات و التعبير عن الرأي بكل أريحية.

العالم يرصد تحركات مصر

وعقبت، "مفيش حد يقول الرئيس ناجح ناجح، أحنا لازم ننزل و نشارك لأن العالم كله يرصد كل تحركات مصر"، مشددة على ضرورة مشاركة كل المصريين في العملية الانتخابية، و أن يكونوا جزء من صناعة قرار وطنهم.

وتابعت، أن جميع المصريين بالخارج يقوموا بالمشاركة في الانتخابات و ذلك على مدار السنوات الماضية و حتى الأن، لافتة إلى أنهم يقوموا بذلك في يومان السبت و الأحد و هي الإجازة الأسبوعية. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جيهان جادو الجالية المصرية الانتخابات الرئاسية فلسطين عبد الفتاح السيسي الانتخابات العملية الانتخابية المصریین بالخارج

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يطمئن المصريين بشأن أمور بلادنا والمنطقة

طمأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال حفل تخريج الدفعة الجديدة من طلاب كلية الشرطة 2024 بمقر وزارة الداخلية بالتجمع الخامس، المصريين على إدارة أمورنا بشكل يحفظ بلادنا والمنطقة، دون التورط في أمور تؤثر على الأمن والاستقرار، وطول ما إحنا كمصريين متمسكين ومتحملين.

وأكد الرئيس السيسي: «إحنا بخير والأمور مستقرة من جيد إلى أحسن طول ما إحنا في مصر ثابتين ومتحدين وإيدينا في إيد بعض».

وأوضح أن أكثر من 50 أو 60% من دخل قناة السويس فقدناه، متابعا: «فقدنا أكثر من 6 مليارات دولار خلال الـ7 أو الـ8 أشهر الماضية».

مقالات مشابهة

  • “هل المفروض نقلق؟”.. السيسي يوجه رسالة للمصريين في ظل “التطورات الخطيرة بالمنطقة”
  • عضو بـ الشيوخ: كلمة الرئيس السيسي بأكاديمية الشرطة حملت رسائل طمأنة للمصريين
  • الرئيس السيسي للمصريين: «طول ما أنتم واقفين على رجليكم أي حاجة هتبقى سهلة»
  • برلماني: رسائل الرئيس السيسي بأكاديمية الشرطة اليوم جاءت مطمئنة للمصريين
  • السيسي يوجه رسالة للمصريين في ظل التطورات الإقليمية: "الأمور خطيرة"
  • السيسي يوجه رسالة طمأنة وتحذير للمصريين: أمورنا تتحسن وانتبهوا من الإفك والكذب والشائعات
  • السيسي يحذر من الشائعات ويوجه رسالة عاجلة لـ«المصريين»
  • الرئيس السيسي يطمئن المصريين بشأن أمور بلادنا والمنطقة
  • الرئيس السيسي للمصريين: إحنا بخير والأمور بفضل الله مستقرة
  • الرئيس السيسي للمصريين: «إحنا بخير والأمور بفضل الله مستقرة»