رصدت فضائية الحياة من خلال برنامج الحياة اليوم تقريرا من رئاسة الجمهورية، حيث اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع وزير العدل المستشار عمر مروان المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي فقد صرح بأن الرئيس اطلع على أبرز محاور لتطوير منظومة التقاضي على مستوي الجمهورية بما يسهم في تطوير مقار ودور وابنية دور المحاكم والعدالة ويرفع من كفاءتها باستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية.

تطورات العمل بمدينة العدالة بالعاصمة الإدارية

تابع الرئيس السيسي، في هذا الإطار تطورات العمل بمدينة العدالة بالعاصمة الإدارية والتي تسهم في تسهيل إجراءات التقاضي للمواطن وتطور من فلفسفة العمل بالمنظومة الفضائية من خلال عناصر الرقمنة وتحديث الأدوات التقنية.

تطوير منظومة الشهر العقاري

كما اطلع رئيس الجمهورية على جهود تطوير منظومة الشهر العقاري خاصة التحديث المستمر لوحدة اصدار المحررات عن بعد بوزارة العدل والتس اصبحت قادرة على الإصدار النهائي للتوكيلات الرسمية العامة في القضايا عن بعد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المستشار عمر مروان وزير العدل العاصمة الادارية الشهر العقاري وزارة العدل منظومة التقاضي المحاكم تطویر منظومة

إقرأ أيضاً:

الرئيس المشاط يطلع على الترتيبات النهائية بساحة فعالية المولد النبوي بميدان السبعين

الثورة نت/..

اطلع فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم على التجهيزات النهائية في ساحة ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء التي ستشهد عصر اليوم الفعالية الكبرى بذكرى المولد النبوي الشريف.

كما اطلع فخامة الرئيس على مستوى التجهيزات التنظيمية والفنية والتقنية والأمنية والإعلامية بساحة الفعالية الكبرى وجهود اللجان المكلفة في تنفيذ مهامها المنوطة لاستكمال كافة التجهيزات، وتهيئة الساحة لاستقبال ضيوف رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

واستمع من مسؤولي اللجان إلى شرح حول الجهود التي بُذلت والترتيبات التي تمت في الساحة لاستقبال المشاركين في الفعالية الكبرى بهذه المناسبة الدينية الجليلة.

وأثنى الرئيس المشاط، على الجهود المبذولة من كافة اللجان التنظيمية والفنية والإعلامية والأمنية في استكمال التجهيزات اللازمة لساحة الفعالية.

ودعا كافة أبناء الشعب اليمني إلى المشاركة الواسعة والحضور المهيب، في هذه المناسبة الدينية تعبيراً عن حبهم وولائهم وانتمائهم لخاتم الأنبياء والمرسلين تعزيزاً لدور ومكانة اليمن، وتجديداً لموقعه المتقدم في نشر الرسالة المحمدية الأصيلة، واعتزازاً بخصوصية العلاقة التي ربطته برسول الله صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

وأكد فخامة الرئيس أهمية الاستفادة من هذه المناسبة العطرة، لتكونَ منطلقاً لترسيخ المبادئ الإلهية، والهُـوِيَّة الإيمانية، خاصة في ظل ما تمر به الأمة من ضعف وشتات وغطرسة قوى الهيمنة والاستكبار بقيادة أمريكا وبريطانيا والكيان الصهيوني.

واعتبر توافد الحشود المليونية إلى الساحات والميادين للاحتفاء بهذه الذكرى العطرة، رسالة تغيظ الأعداء وتؤكد لهم تمسك اليمنيين برسول الله عليه وآله أفضل الصلاة والسلام وارتباطهم الوثيق به، وتأكيداً على استمرار موقفهم المناصر للشعب والقضية الفلسطينية ودعم وإسناد مقاومته.

مقالات مشابهة

  • المركز الإعلامي للرئاسة يستعرض أنشطة الرئيس السيسي ‏خلال النصف الأول من سبتمبر (فيديو)‏
  • وقفة.. تطوير منظومة مرافق المياه
  • الرئيس المشاط يطلع على الترتيبات النهائية بساحة فعالية المولد النبوي بميدان السبعين
  • بطل العالم في السباحة: حصلت على وسام الجمهورية من الرئيس السيسي
  • برلماني: مشروع قانون الإجراءات الجنائية أحدث تفاعلا لصالح منظومة العدالة
  • محافظو الجمهورية والقيادات التنفيذية يهنئون الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • خبير تربوي: الجامعات الأهلية تدخل ضمن تطوير منظومة التعليم بمصر (فيديو)
  • أحمد عمر هاشم: الرئيس السيسي رمز للصدق والإيمان.. وأؤمن بكرامات الأولياء (فيديو)
  • أحمد عمر هاشم: الرئيس السيسي رمز للصدق وتجديد الخطاب الديني أمر واجب (فيديو)
  • بمساحة 51 فدانا.. تفاصيل مشروع مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية