قال وزير الخارجية المجري بيتر زيجارتو، إن وزراء خارجية دول حلف الناتو أقروا بأن الهجوم المضاد الأوكراني الذي شنته القوات المسلحة الأوكرانية ضد القوات الروسية قد فشل، وكان أقل بكثير من توقعاتهم.

أضاف زيجارتو في تصريحات صحفية بعد اليوم الأول للاجتماع الوزاري لحلف شمال الأطلسي: "لقد تحطمت أهداف وآمال الهجوم الأوكراني المضاد لأنه لم يكن هناك تغيير كبير في ساحة المعركة ولم يحدث أي اختراق منذ بدايته، وقد اعترف العديد من الناس هنا بهذا، بهدوء وحذر، ولكن لا يزال هناك اعتراف بذلك".

أوضح وزير الخارجية المجري: "فيما يتعلق بمسار الهجوم المضاد في أوكرانيا، قالوا في الغالب إنه أدى إلى نتائج أقل من المتوقع"، لافتا إلى أنه لم يعتبر أحد تقريبًا "الهجوم المضاد ناجحًا" باستثناء شخص واحد، ولكن هذه كانت محاولة معزولة لم ينضم إليها أحد". 

أضاف أن الفكرة الرئيسية هي أن "كل ما يحدث في أوكرانيا لا يرقى إلى مستوى التوقعات".

وعلى جانب آخر، قال مستشار الرئيس الأوكراني الأسبق، أوليج سوسكين، إن حكومة الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، تخفي خسائر فادحة للقوات المسلحة الأوكرانية .

أضاف سوسكين، على قناته على منصة يوتيوب: "هناك قاع جبل الجليد، لا نراه، لكنه موجود. خسائر أوكرانيا هائلة”، مشيرا إلى تقرير عن أكثر من مليون قتيل ومفقود من جنود القوات المسلحة الأوكرانية تم بثه على القناة التلفزيونية الأوكرانية "1 + 1".

أوضح أن “كييف تخفي عن مواطنيها الوضع الحقيقي في القوات المسلحة الأوكرانية والعدد الهائل من القتلى.

وأشار إلى أن حلفاء زيلينسكي في الغرب يدركون جيدا الكارثة الإنسانية التي يتعرض لها الجيش الأوكراني.

روسيا تحدد شرط إبرام اتفاق سلام مع أوكرانيا مليون جندي بين قتيل ومفقود.. الكشف عن خسائر أوكرانيا الهائلة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الخارجية المجري بروكسل القوات الروسية حلف الناتو القوات المسلحة الأوكرانية الهجوم المضاد الأوكراني أوكرانيا حلف شمال الأطلسي فلاديمير زيلينسكي المسلحة الأوکرانیة الهجوم المضاد

إقرأ أيضاً:

في يوم التوحيد.. ماذا قال بوتين عن الحرب الأوكرانية؟

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم، إنّ الجيش الروسي سيحقق كل الأهداف العسكرية المحددة له في حربه ضد أوكرانيا، بمناسبة ذكرى ضم موسكو 4 مناطق من كييف في الحرب المستمرة، والتي تقترب من عامها الثالث، بحسب ما نشرته شبكة «روسيا اليوم».

حدث مصيري

وأوضح فلاديمير بوتين خلال تهنئته للشعب الروسي بمناسبة يوم «إعادة التوحيد» عبر الفيديو، أن الجيش الروسي نجح في أهدافه وتمكن من ضم كلًا من لوجانسك ودونيتسك وزابوريجيا وخيرسون الأوكرانية، مشيرًا إلى استمراره في تحقيق كل الأهداف المطلوبة، مشيدا بالجهود الروسية في فرض الحماية لسكان تلك المناطق الأوكرانية الناطقين بالروسية، واصفًا ذلك بالحدث المصيري.

الجيش الروسي يحبط 6 محاولات أوكرانية

وأكدت وزارة الدفاع الروسية، أن قواتها أحبطت 6 محاولات أوكرانية للتوغل في منطقة كورسك الروسية، وسيطرت أيضًا على بلدة ماكييفكا في منطقة لوغانسك بشرق أوكرانيا.

50 جنديا ما بين قتيل وجريح

وأوضحت الدفاع الروسية في بيان لها، أن القوات الروسية استخدمت طائرات وقذائف مدفعية، ما ساعدها في إحباط محاولات للتوغل في منطقة كورسك قرب بلدة نوفي بوت على بعد 79 كيلومترا تقريبا غرب سودجا، وهذه المنطقة تعتبر نقطة عبور استراتيجية لصادرات الغاز الطبيعي الروسي إلى أوروبا عبر أوكرانيا، وأشارت الوزارة الأوكرانية، أن الجيش الروسي أسقط حوالي 50 جندي أوكراني، ما بين قتيل وجريح، أثناء محاولتهم للتوغل في كورسيك، بجانب تدمير أربع مركبات ومدرعة قتالية.

وكان الرئيس الروسي بوتين، أصدر قرارًا في وقت سابق بزيادة عدد القوات الروسية 180 الف جندي، ليصل إجمالي القوات نحو 1.5 مليون مع استمرار الحرب ضد أوكرانيا لمدة تزيد عن عامين ونصف.

مقالات مشابهة

  • أمين حلف الناتو الجديد: قوة الناتو ودعم أوكرانيا وتعزيز الشراكات أولويات قصوى
  • أولويات الأمين العام الجديد لـ”الناتو” أوكرانيا وزيادة الإنفاق الدفاعي
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 340 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • القوات المسلحة والقوة المشتركة تصد هجومًا لمليشيا الدعم السريع على مدينة كلبس بغرب دارفور وتكبدها خسائر فادحة
  • هيئة الأركان الأوكرانية: الوضع على طول خط الجبهة لا يزال متوترا
  • بعد الجيش.. الخارجية السودانية تدخل على خط الاتهام الإماراتي
  • في يوم التوحيد.. ماذا قال بوتين عن الحرب الأوكرانية؟
  • أوكرانيا: تسجيل 153 اشتباكا على طول خط المواجهة مع الجيش الروسي خلال 24 ساعة
  • موسكو تعلن خسائر الجيش الأوكراني خلال 24 ساعة
  • القوات الروسية: القضاء على 2870 عسكريا أوكرانيا