RT Arabic:
2024-09-19@02:36:05 GMT

حركة "حماس" تدعو إيلون ماسك لزيارة قطاع غزة

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

حركة 'حماس' تدعو إيلون ماسك لزيارة قطاع غزة

دعا ممثل حركة "حماس" في لبنان أسامة حمدان، اليوم الثلاثاء الملياردير ورجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك إلى زيارة قطاع غزة للاطلاع على "حجم الجرائم الإسرائيلية ضد الفلسطينيين".

  ماسك يزور مستوطنة في غلاف غزة.. واتفاق على عدم تفعيل خدمات "ستارلينك" في غزة دون موافقة إسرائيل

وأجرى ماسك زيارة لإسرائيل قام خلالها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأخذه في جولة على المستوطنات المحاذية لقطاع غزة، ليوضح له عواقب هجوم "حماس" عليها في 7 أكتوبر.

وقال حمدان في مؤتمر صحافي في بيروت: "ندعو السيد إيلون ماسك الذي زار الاحتلال لزيارة قطاع غزة للاطلاع على حجم المجازر والجرائم التي ترتكب بحق شعبنا، التزاما بمعايير الموضوعية والمصداقية، وابتعادا عن سياسة الانحياز والمعايير المزدوجة في التعامل مع قضية شعبنا وحقوقه المشروعة".

كما وجهت "حماس"، دعوة للصحافيين والوكالات الإعلامية إلى "تكثيف حضورها إلى قطاع غزة لمعاينة حجم الدمار ومعالم حرب الإبادة التي ارتكبها الاحتلال وجيشه النازي بحق شعبنا الفلسطيني".

وقالت في بيان: "إن ما يتكشف يوما بعد يوم من مجازر وعمليات قتل ممنهجة بحق شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة وآخرها العثور على عشرات الجثامين لمدنيين فلسطينيين تحت الأنقاض في منطقة الصبرة وغيرها من مناطق مدينة غزة، وحجم الدمار الذي لحق بالجامعة الإسلامية التي تعد إحدى أهم المؤسسات العلمية، ليؤكد من جديد فظاعة ما تعرض له شعبنا من حرب إبادة كان الهدف منها دفعه إلى الهجرة قسراً عبر القتل والتدمير المتعمّد لجميع مرافق الحياة والبنى التحتية".

وأضاف البيان: "ندعو الصحافيين والوكالات الإعلامية العالمية إلى تكثيف حضورها إلى قطاع غزة للاطلاع على حجم الدمار ومعالم الإبادة التي ارتكبها الاحتلال وجيشه النازي بحق الأطفال والمدنيين العزل وكافة البنى التحتية".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إيلون ماسك الجيش الأمريكي الحرب على غزة بنيامين نتنياهو تل أبيب حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

كان مُزحة.. إيلون ماسك يحذف منشورًا مثيرًا بشأن محاولة اغتيال ترامب

(CNN)-- حذف إيلون ماسك منشورًا صباح الاثنين، تساءل فيه عن سبب حدوث محاولتي اغتيال للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في الأشهر الأخيرة، بينما لم يتعرض الرئيس جو بايدن ونائب الرئيس كامالا هاريس لذلك. وادعى ماسك لاحقًا أن المنشور كان مزحة.

كتب ماسك في منشوره المحذوف من حسابه عبر شبكته الاجتماعية (إكس): "ولا أحد يحاول حتى اغتيال بايدن/ كامالا ????".

في البداية، قاوم ماسك العديد من الدعوات طوال ليلة الأحد لحذف المنشور. ورد على طلب حذف تدوينته، قائلا: "لم يحاول أحد حتى القيام بذلك، هذه هي النقطة التي أطرحها ولن يفعل أحد".

لكن ماسك اقتنع في النهاية بمنشور على منصة إكس يقول إن "نية ماسك الواضحة" قد يتم تفسيرها بشكل خاطئ.

"هذا عادل بما فيه الكفاية. لا أريد أن أفعل ما فعلوه، حتى على سبيل المزاح"، رد ماسك. ونشر لاحقًا عدة مرات أن المنشور المحذوف كان مزحة.

ومع ذلك، رد ماسك لاحقًا على منشور مماثل، حيث رد برمز تعبيري لـ"وجه مفكر"، على صورة أشارت إلى أن الرؤساء الأربعة الذين سبقوا ترامب لم يواجهوا أي محاولات اغتيال بينما واجه ترامب على ما يبدو اثنتين. لم تستجب منصة إكس لطلب التعليق.

مقالات مشابهة

  • "حماس" ترحب بقرار الجمعية العامة إنهاء وجود الاحتلال بالأراضي الفلسطينية
  • "حماس" ترحب بقرار الجمعية العامة بإنهاء وجود الاحتلال بالأراضي الفلسطينية
  • إيلون ماسك يزف خبرا سارا لليمنيين
  • إيلون ماسك يعلن بدء خدمة ‘‘ستارلينك’’ في اليمن
  • حماس: مجزرة اليريج إمعان إسرائيلي في حرب الإبادة
  • إيلون ماسك: بناء مدن للعيش على المريخ في غضون 4 سنوات
  • (نص) رسالة رئيس حركة حماس يحيى السنوار إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي
  • كان مُزحة.. إيلون ماسك يحذف منشورًا مثيرًا بشأن محاولة اغتيال ترامب
  • نص رسالة رئيس حركة حماس يحيى السنوار إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي
  • تغريدة إيلون ماسك حول إطلاق النار بملعب ترامب "تثير الجدل"