أقام فلسطيني حفل زفاف بمدينة غزة في مدرسة نزح إليها وخطيبته تحت وطأة العدوان الإسرائيلي على القطاع، والذي بدأ في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، في تحدٍ لظروف الحرب والحصار الذي يفرضه الاحتلال.

وأصر الفلسطيني ماجد الدرة (23 عاما) على إقامة حفل زفافه على سارة أبو توهة (19 عاما) في مدرسة بمخيم المغازي وسط قطاع غزة، حيث نظم الشاب الفلسطيني حفلا صغيرا بحضور أفراد من العائلتين.

ومثّل الحفل لحظة فرح للعائلتين في ليل الحزن الذي يخيّم على غزة، بسبب العدوان الإسرائيلي الذي خلف آلاف الشهداء والمصابين، وحصارا ودمارا هائلا بالمباني والمرافق الحيوية.

وكان العروسان قد عقدا قرانهما بداية العام الجاري، في 23 يناير/كانون الثاني الماضي، وخططا لإقامة حفل زفافهما في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، لكن العدوان الإسرائيلي الذي دمر البيت الصغير الذي كانا قد جهزاه ليقيما فيه، أجبرهما على تأجيل الحفل وإقامته في المدرسة التي نزحا إليها.

وفي تصريح أدلى به لوكالة الأناضول، يقول العريس ماجد "أقمت حفل زفافي في إحدى مدارس النازحين نتيجة للاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، وقد كنا نأمل أن نحتفل بزفافنا في أفضل الأماكن في القطاع، ورسمت أحلامي بناء على ذلك، حيث كنا نستعد لتنظيم أجمل حفل زفاف".

أول عرس في مدرسة للإيواء في #غزة.
#فلسطين #فلسطين_المحتلة pic.twitter.com/L2r9Tmg2Ni

— Khaled Iskef خالد اسكيف (@khalediskef) November 27, 2023

ويضيف ماجد "كنت أستعد للعيش في منزل صغير، لكن جيش الاحتلال قصف المنزل ودمره وحطم كل الأثاث. داخل المدرسة لا نمتلك ملابس كافية أو فراشا، وكانت أمنية زوجتي أن تلبس الفستان الأبيض".

ورغم البيت الذي تحول إلى ركام، وخطط العرس التي مزقتها الغارات الإسرائيلية، وقسوة النزوح وصعوباته، يصر ماجد وسارة على ألا يحرمهما الاحتلال من بهجتهما، إذ يقول "نحن هنا نعيش في ظروف تفتقر إلى مقومات الفرح، ولكن نرغب في الابتهاج".

أما سارة التي حرمت من تحقيق حلمها بأن تزف في يوم عرسها بفستان أبيض، فتقول "قمت بكل التجهيزات لعرسي ورتبتُ غرفتي التي كنتُ أعتزم الزواج فيها، ولكن الحرب دمرت كل شيء. لقد دمروا كل شيء، ملابسي والأغراض التي جهزتها للزفاف".

وتشير آخر التقديرات إلى أن أكثر من مليون و700 ألف فلسطيني في غزة قد اضطروا للنزوح من بيوتهم بسبب العدوان الإسرائيلي، الذي دمر نصف مباني القطاع وفق تقديرات الأمم المتحدة، كما أسفر عن استشهاد أكثر من 15 فلسطينيا، أغلبهم أطفال ونساء، وإصابة أكثر من 36 ألفا.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: العدوان الإسرائیلی فی مدرسة

إقرأ أيضاً:

شاهد.. الحوثيون ينشرون صورا لإطلاق الصاروخ الذي ضرب وسط إسرائيل

نشرت الجزيرة صورا تظهر الصاروخ فرط صوتي الذي أطلقه أنصار الله (الحوثيون) على وسط إسرائيل أمس الاثنين ولم تتمكن الدفاعات الجوية من التعامل معه.

ووفقا للصور التي نشرتها الجماعة، فإن الصاروخ الذي يحمل اسم "فلسطين 2" يمكنه الوصول إلى أهداف على مسافة 2150 كيلومترا، ويعمل بالوقود الصلب على مرحلتين.

ويتميز الصاروخ أيضا بتقنية التخفي وتصل سرعته إلى 16 ماخ. وقد تم إطلاقه من منطقة صحراوية، حسب ما تظهره الصور.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن أنه فتح تحقيقا في سبب التأخر في رصد الصاروخ واعتراضه.

وقال جيش الاحتلال إن الصاروخ قطع مسافة تصل إلى نحو ألفي كيلومتر، واستغرق تحليقه نحو 15 دقيقة، مخترقا الأجواء من الحدود الشرقية، كما أكد أن القوات الجوية تحقق في سبب تأخر رصد الصاروخ واعتراضه.

مقالات مشابهة

  • شاهد| اللحظات الأولى عقب المجزرة المروعة التي ارتكبها الاحتلال بقصف مدرسة “ابن الهيثم” التي تؤوي نازحين بحي الشجاعية (فيديو)
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 30 فلسطينيًا بمختلف مناطق الضفة الغربية
  • المقاومة الفلسطينية: نثق بقدرة حزب الله على لجم العدوان الإسرائيلي بعد التفجيرات الأخيرة في لبنان
  • حزب الله يحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن العدوان الذي طال لبنان ويتعهد بالرد
  • حزب الله يحمل الاحتلال المسؤولية الكامل عن العدوان الذي طال لبنان ويتعهد بالرد
  • الصحة بغزة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41,252 شهيدا و95,497 جريحاً
  • الصحة بغزة: ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 41,252 شهيداً و95,497 جريحاً
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41252
  • مصادر: "الخطوات المتهورة" التي تخطط لها حكومة نتنياهو في الشمال قد تورِّط إسرائيل في مشكلة أكثر صعوبة
  • شاهد.. الحوثيون ينشرون صورا لإطلاق الصاروخ الذي ضرب وسط إسرائيل