حضرموت (عدن الغد) خاص

قام معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري، وعلى هامش زيارته لمحافظة حضرموت بزيارات لعدد من منظمات المجتمع المدني بمدينة المكلا واطلع على انشطتها وبرامجها  وتدخلاتها التنموية.

حيث زار مؤسسة نهد التنموية، ومؤسسة أساس التنمية، ومؤسسة أمان للتنمية، وكذلك معهد العمران للدراسات وبناء القدرات، التقى هناك بقيادات تلك المؤسسات وطواقم العمل فيها.

، وخلال زيارته لمؤسسة نهد التنموية كان في استقباله الأمين العام للمؤسسة الأستاذ عادل طالب بن مهنا والمدير التنفيذي الأستاذ إبراهيم جمعان بن ثابت،  الذان قدما شرحا وافيا عن نوعية البرامج والمشاريع التي  تنفذها المؤسسة  في قطاعاتها التعليمية والصحية والإنسانية والتنموية.

وعبر الوزير الزعوري ، عن إعجابه بالجهود التي تبذلها المؤسسة وطواقمها الإدارية وتدخلاتها الهادفة والتي تلبي احتياجات المجتمع، ومشيداً بإسهامات المؤسسة كونها رافداً أساسياً من روافد التنمية في البلاد، مؤكداً على أهمية تعزيز التعاون بين الوزارة والمؤسسة لتحقيق المزيد من التنمية الاجتماعية في البلاد، وتقديم كافة التسهيلات لعمل المؤسسة لتأدية رسالتها وتحقيق أهدافها الإستراتيجية والتنموية لخدمة المجتمع.

رافق معالي الوزير الزعوري فيه زيارته للمؤسسات، الأستاذ صالح محمود وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الاجتماعية ، والأستاذ محمد علي الصماتي مدير عام الجمعيات ، والأستاذ منيف المحرابي مدير عام الشؤون القانونية ، والاستاذ عدنان سعيد مدير عام العلاقات والاعلام والأستاذة سوسن مزهر مدير عام ادارة بيانات  سوق العمل، والأستاذ أحمد سالم باظروس مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مدیر عام

إقرأ أيضاً:

منظمات أممية: احتياجات لبنان الإنسانية وصلت مستويات غير مسبوقة

قال مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية بلبنان إنه بسبب حجم التصعيد والنزوح نتيجة سلسلة الغارات الإسرائيلية العنيفة على لبنان وصلت الاحتياجات الإنسانية إلى مستويات غير مسبوقة واستنزفت جهود وموارد العمل الإنساني الحالية.

وأضاف المكتب -في تغريدة على حسابه بمنصة إكس- أن هناك حاجة إلى دعم عاجل على مختلف المستويات، مؤكدا أن الأولوية هي حماية المدنيين ودعم الحكومة والشركاء في تقييم وتلبية الاحتياجات.

وأفاد بأن العديد من العاملين في المجال الإنساني نزحوا بسبب "الأعمال العدائية"، مما أدى إلى نقص في الموارد البشرية لمواصلة جهود الاستجابة في المناطق المتضررة. مضيفا أن "الشركاء يواجهون صعوبات لوجيستية في نقل المخزون من المستودعات للتوزيع".

#لبنان: بسبب حجم التصعيد والنزوح، وصلت الاحتياجات الإنسانية إلى مستويات غير مسبوقة استنزفت جهود وموارد العمل الإنساني الحالية.

هناك حاجة إلى دعم عاجل على مختلف المستويات والأولوية هي حماية المدنيين ودعم الحكومة والشركاء في تقييم وتلبية الاحتياجات.

⤵️ آخر تحديث

— OCHA Lebanon (@OCHALebanon) September 28, 2024

كما نوه المكتب الأممي للشؤون الإنسانية بلبنان إلى أن بعض المناطق تعاني من نقص في الخدمات، مما يتطلب اتخاذ إجراءات عاجلة لتلبية الاحتياجات المتصاعدة.

وفي تغريدة أخرى قال إن التقارير تفيد باستهداف جوي واسع للمنازل والبنية التحتية المدنية، مما يؤدي إلى مقتل عائلات بأكملها ويتسبب في نزوح جماعي غير مسبوق. مشددا على أنه "تجب حماية المدنيين وتلبية احتياجاتهم الأساسية، سواء اختاروا النزوح أو البقاء".

#لبنان

تفيد التقارير باستهداف جوي واسع للمنازل والبنية التحتية المدنية، مما يؤدي إلى مقتل عائلات بأكملها ويتسبب في نزوح جماعي غير مسبوق.

تجب حماية المدنيين وتلبية احتياجاتهم الأساسية، سواء اختاروا النزوح أو البقاء. #ليسوا_هدفا. pic.twitter.com/ZDQbduJhWc

— OCHA Lebanon (@OCHALebanon) September 28, 2024

من ناحيته، أكد صندوق الأمم المتحدة للطفولة- لبنان، (يونيسيف-لبنان)، في تغريدة على منصة إكس، أن "الهجمات الضخمة على لبنان تدفع الوضع نحو الكارثة". مشيرا إلى نزوح عشرات الآلاف من العائلات بين عشية وضحاها، دون وجود مكان تذهب إليه. وقال إن "الأطفال يتحملون العبء الأكبر حيث فقدوا أرواحا والعديد منهم معرضون للخطر".

Massive attacks on #Lebanon are pushing the situation toward catastrophe. Tens of thousands of families have been displaced overnight, with nowhere to go. Children are bearing the brunt—lives lost and many at risk.

This violence must stop now. pic.twitter.com/FF470wUnt9

— UNICEF Lebanon (@UNICEFLebanon) September 28, 2024

وقال إن اليونيسيف وشركاءها يعملون على توزيع الإمدادات الطبية والأساسية المنقذة للحياة، وبدء إصلاحات حاسمة لمرافق الصرف الصحي المتضررة وتوفير الدعم النفسي والاجتماعي في الملاجئ.

وقتل 783 شخصا، بينهم أطفال ونساء، وجرح نحو 2312 آخرين، منذ الاثنين وحتى صباح اليوم السبت، في الغارات الإسرائيلية المتواصلة على لبنان، كما تسبب العدوان الإسرائيلي حتى السبت بنزوح 98 ألفا و800 شخص، وفق تقرير صادر عن وحدة إدارة مخاطر الكوارث بالحكومة اللبنانية.

مقالات مشابهة

  • أكاديمية مصر للطيران للتدريب تنظم عدداً من البرامج والأنشطة التوعوية بالطيران المدني
  • ننشر تفاصيل لقاء رئيس دمياط الجديدة وممثلي المجتمع المدني
  • وزيرة البيئة تعقد عددا من اللقاءات الثنائية مع شركاء التنمية
  • التنمية الاجتماعية تطلق رابط تسجيل أيتام حرب غزة 2023-2024
  • بنك التنمية الاجتماعية يعلن تدشين فعاليات سوق الدار حجز تذاكر بالخطوات
  • قرية شبرا بلولة تستضيف قوافل جامعة طنطا التنموية المطورة بمبادرة "بداية جديدة"
  • منظمات أممية: احتياجات لبنان الإنسانية وصلت مستويات غير مسبوقة
  • نهى بكر: «التحالف الوطني» يمثل دفعة كبيرة لتعزيز برامج الحماية الاجتماعية
  • «التنمية والتحرير» ببيروت: نتنياهو ضلل المجتمع الدولي بالأكاذيب والادعاءات
  • "الوزير" يلتقى المستثمرين الصناعيين بمحافظة قنا.. غدًا