شهدت الوحدة الصحية بقرية بني مهدي إحدى قرى مركز المنيا، مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن برنامج تعزيز قيم وممارسات المواطنة، الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني.

 

ضمن برامج العدالة الثقافية فى القرى الأكثر احتياجا بالتعاون مع محافظة المنيا، بدأت الفعاليات بندوة بعنوان "دور الفن والأدب في قبول الآخر" تحدثت خلالها الفنانة رانيا الدمرداش عن دور الثقافة والفنون في تقبل الآخر، من خلال الإرتقاء بالذوق العام وتهذيب السلوك الإنساني ، وتعميق العلاقات الإنسانية ، موضحة ، أن أعضاء الفرقة الموسيقية يوجد بها عازفين من مختلف دول العالم ، ومن ديانات مختلفة ، ورغم ذلك يجتمعون لإنجاز العمل الموسيقي الذي يحبونه لإسعاد الجماهير.

 

من جانبه أشار الأديب وائل السيد  ، أن الإنسان من حيث بنائه الفسيولوجي ، كائن اجتماعي بطبيعته، يسعى دائما إلى تكوين علاقات اجتماعية مع الآخرين، مؤكدا على دور الثقافة والفنون والآداب في التقريب بين الشعوب والحضارات ، بما تنقله من تجارب إنسانية وفكرية مبدعة جديدة ، قادرة على تجديد الأفكار، مشيرا ، إلى ضرورة التعاون مع الآخر للعيش في تناغم وسلام.

 

وضمن الأنشطة الثقافية المقامة بإقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي ، والمنفذة من خلال فرع ثقافة المنيا ، أقيمت ورشة لتعليم أساسيات الرسم والتلوين، تدريب الفناناتين يسرا رفعت ، إيمان أبو ستيت، تلاها عرض فني لفرقة أطفال قصر ثقافة المنيا للفنون الشعبية ، تضمن باقة متميزة من التابلوهات الإستعراضية المستوحاة من الفلكلور الشعبي بقيادة الفنان يحيى عبد العليم ، وسط تفاعل كبير من  أبناء القرية ، وبحضور دكتورة  رانيا عليوة مدير عام فرع ثقافة المنيا.

 

جديرا بالذكر ، أن برنامج تعزيز قيم وممارسات المواطنة، ينفذ بالتعاون مع الإدارة التعليمية ، ووحدة تكافؤ الفرص والأمومة والطفولة ، وبالتنسيق مع مجلس المدينة، وتتجدد فعالياته أسبوعيا بقرية من قرى المحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفعاليات الثقافية أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

الأدب والفن والعمارة الإنسانية فى ضيافة اتحاد كتاب مصر

ينظم اتحاد كتاب مصر، ندوة ثرية ومميزة تضم الأدب والفن وتفاصيل العمارة الإنسانية، وحكايات من وعن الواحات، عن الأماكن والمهن والناس والتقاليد والعادات، يناقش فيها كتاب “حكايات من الواحات” للكاتبة الدكتورة سوسن الشريف.

يأتى ذلك بحضور متميز لأبطال الحكايات لرواية تجاربهم بأنفسهم، ما سيثري النقاش ويمنح الكتاب روح وواقعية.

وأبطال الحكايات، المهندس الاستشاري وخبير العمارة البيئية رامز عزمي شارك في تنفيذ وتصميم فندق "أدرير أميلال"، و"البابنشال" وغيرهما من الفنادق البيئية في سيوة، ساهم في ترميم قلعة شالي، ومأذنة المسجد العتيق، وحسن المليجي صاحب فندق قصر البجوات بواحة الخارجة، عضو غرفة السياحة والسفر، و محمد المليجي صاحب ومؤسس ومصمم فندق قصر البجوات بواحة الخارجة، ومدرب دولي لشئون الاستدامة.
وتناقش الكتاب الدكتورة عزة بدر الكاتبة والروائية، والصحفية بمجلة صباح الخير، الحاصلة على جائزة الدولة للتفوق في الآداب هذا العام.
تدير الندوة الكاتبة منى ماهر ، وعضو مجلس إدارة اتحاد الكتاب ونادي القصة.

تقام الندوة مساء اليوم بمقر اتحاد الكتاب- 11 شارع حسن صبري- الزمالك

مقالات مشابهة

  • احتفالات 30 يونيو.. تاريخ الثورات المصرية في لقاءات نادي الأدب بالزقازيق
  • "ثورة يونيو وتصحيح المسار" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم 
  • الأدب والفن والعمارة الإنسانية فى ضيافة اتحاد كتاب مصر
  • قصور الثقافة تطلق فعاليات الأنشطة الصيفية بكرداسة
  • قصور الثقافة بالجيزة  تفتتح البرنامج الصيفي بكرداسة
  • الحراك المجتمعي عقب 30 يونيو في لقاءات قصور الثقافة بالإسكندرية
  • قصور الثقافة تقدم أنشطة متنوعة في احتفالات 30 يونيو ببورسعيد
  • العريش للموسيقى العربية تحيي حفل ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء
  • العريش للموسيقى العربية تحيي ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء
  • محمد سليم شوشة: التحديات الثقافية صعبة ومصيرية وليست رفاهية