قال وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب الاثنين في مقابلة عقب قمة الاتحاد في برشلونةإنه "في تقديره، ليس لدى حزب الله أي نية لبدء حرب مع إسرائيل، لكن التصعيد قد يأتي من الجانب الإسرائيلي."

اعلان

وتابع بو حبيب في مقابلة مع وكالة أسوشيتد برس إن حزب الله "حركة مقاومة، لكنها أيضا جزء من الشعب اللبناني.

".

وأوضح: "عندما يكون لديك ديمقراطية، تكون لديك قاعدة وعليك أن تأخذ في الاعتبار مصلحة قاعدتك. وأعتقد إنه لا يوجد أي شخص آخر في لبنان يريد الحرب. وبالتالي، لا أتوقع أن يشن حزب الله حربًا".

وأضاف بو حبيب إن حزب الله لم يقدم أي وعود بأنه لن يوسع الحرب، وأنه إذا تصاعد القتال في غزة "لا أستطيع أن أضمن ما الذي سيحدث".

ويتبادل حزب الله والقوات الإسرائيلية اشتباكات محدودة على الحدود الجنوبية للبنان منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول، على خلفية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

تحقيق لـ"مراسلون بلا حدود": "الصحفيون في جنوب لبنان كانوا مستهدفين"الموفد الأمريكي: واشنطن لا تريد استمرار الحرب في غزة و تدعو إلى عودة الهدوء في جنوب لبنانطاقم صحفي يتعرض لقصف إسرائيلي في قرية بجنوب لبنان

وتوقفت الاشتباكات إلى حد كبير منذ دخول الهدنة حيز التنفيذالجمعة بعد وساطة قطرية بدعم من مصر والولايات المتحدة وسمح حتى الآن بالافراج عن 50 رهينة محتجزين في قطاع غزة و150 أسيرا فلسطينيا من السجون الإسرائيلية.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: حزب الله يطلق صواريخ باتجاه إسرائيل اعترضها نظام القبة الحديدية الإسرائيلي صواريخ دقيقة وأسلحة نوعية.. تعرّف على ترسانة الأسلحة لحزب الله اللبناني متحدثًا عن جبهة لبنان.. أمين عام حزب الله: أميركا مسؤولة عن الحرب في غزة الشرق الأوسط قطاع غزة جنوب لبنان السياسة الإسرائيلية لبنان حزب الله اعلانالاكثر قراءة عاد الحديث عنه مع الحرب على غزة.. ماذا نعرف عن بنك الجلود الإسرائيلي وما دور جثث الفلسطينيين فيه؟ حماس تؤكد تمديد الهدنة الانسانية في غزة ليومين والقسام تفرج عن 11 إسرائيليا مقابل إطلاق 33 فلسطينيا فيديو: قُتل الأب ودُمر المنزل.. شاب يعود إلى بيته في غزة لكن المأساة كانت تنتظره اعتقال مشتبه به في محاولة قتل 3 طلاب فلسطينيين بالقرب من جامعة فيرمونت وبايدن مصدوم ب "شدة" الثانية خلال أيام.. احتجاز ناقلة نفط إسرائيلية قبالة سواحل اليمن اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تستمر التغطية| الجيش الإسرائيلي يعلن إفراج حماس عن عشرة رهائن إسرائيليين وأجنبيّين يعرض الآن Next رئيسا المخابرات الإسرائيلية والأميركية يجتمعان مع رئيس الوزراء القطري لبحث "المرحلة المقبلة" في غزة يعرض الآن Next عاجل. الرياض ستستضيف معرض "إكسبو 2030" (منظمة) يعرض الآن Next مقتل مراهقين فلسطينيين اثنين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية يعرض الآن Next شاهد: مدير عمليات الأونروا بغزة يقود ست شاحنات من المساعدات إلى جباليا

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين الشرق الأوسط قطاع غزة هدنة احتجاز رهائن ضحايا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين الشرق الأوسط My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الشرق الأوسط قطاع غزة جنوب لبنان السياسة الإسرائيلية لبنان حزب الله حركة حماس إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين الشرق الأوسط قطاع غزة هدنة احتجاز رهائن ضحايا حركة حماس إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين الشرق الأوسط یعرض الآن Next حزب الله قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

الصحة اللبنانية: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على عين الدلب إلى 32 شهيدًا و53 مصابا

كشفت وزارة الصحة اللبنانية اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قرية عين الدلب بلبنان إلى 32 شهيدًا و53 مصابًا، جراء تنفيذ جيش الاحتلال العديد من الغارات الجوية على المنطقة.

وأعلنت الوزارة استشهاد 14 مسعفًا خلال اليومين الماضيين إثر استهداف طائرات الاحتلال مناطق مترفقة في الجنوب وشرق لبنان.

وكان جيش الاحتلال، قد قال فى وقت لاحق، إننا هاجمنا 45 هدفا لحزب الله في منطقة كفرا بجنوب لبنان، ورصدنا نحو 20 صاروخا أطلقت من لبنان نحو الجليل الأعلى وتم اعتراض معظمها.

وتتزايد التوترات والضغوط السياسية والعسكرية على الحدود بين حزب الله اللبناني وإسرائيل وسط استهدف متواصل من قبل الطرفين مما يودي بحياة عشرات القتلى والجرحى يوميًا إثر الحرب المستمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضاًبالصواريخ والمسيرات والمدافع.. حزب الله يستهدف مواقع متنوعة للاحتلال الإسرائيلي

حزب الله يعلن اغتيال القيادي نبيل قاووق في غارة إسرائيلية

أستاذ علوم سياسية: الاحتلال الإسرائيلي اغتال الصف الأول لحزب الله بأكمله

مقالات مشابهة

  • عودة الدولة اللبنانية هى الحل
  • إسرائيل تحشد دباباتها على الحدود الشمالية مع لبنان بعد مقتل نصر الله وتلوح بتوغل بري
  • الاحتلال يحشد قواته قرب الحدود اللبنانية.. الهدف منطقة عازلة
  • إسرائيل تدفع لاستغلال نافذة زمنية محدودة.. والتوغّل البرّيغير مستعجَل
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على عين الدلب إلى 32 شهيدًا و53 مصابا
  • بابا الفاتيكان يطالب بوقف إطلاق النار على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • تقارير أميركية: إسرائيل تحرّك قواتها على الحدود اللبنانية
  • ماذا قال سكان قطاع غزة عن اغتيال نصر الله؟
  • البرهان يعرض خارطة لإنهاء الحرب في البلاد
  • برلماني لبناني: الاحتلال الإسرائيلي تجاوز كل الحدود وقواعد الحرب