سرايا - رصد - يوسف الطورة - أفرجت وزارة دفاع الاحتلال عن إحصائية الجرحى في صفوف قواتها، بعد أن احيطت بسرية طيلة العدوان الذي تشنه على قطاع غزة المحاصر.

وكشف جيش الاحتلال، عن إصابة نحو ألف جندي، منذ اندلاع الحرب والعمليات البرية في قطاع غزة، وفقا لوسائل إعلام عبرية.

وقالت صحيفة "هآرتس"، نقلا عن جيش الاحتلال قوله إن ما يقارب 1000 جندي أصيبوا في الحرب والمعارك التي دارت في القطاع الفلسطيني، وإن 202 منهم حالتهم خطيرة.



وأضافت أن 320 من الجنود إصابتهم متوسطة، ونحو 470 وصفتهم إصابتهم بالطفيفة.

وكان جيش الاحتلال، امتنع في البداية نشر بيانات عن عدد الجنود الجرحى وحالتهم، لكنه وافق مؤخراً على إعطاء المعلومات، لوسائل إعلام عبرية، في حين لا يزال يفرض السرية والكتمان حول العدد الحقيقي للقتلى في صفوف قواته ورتبهم العسكرية.

وارتفعت حصيلة قتلى جيش الاحتلال إلى 71 ضابطاً وجندياً منذ بدء العمليات البرية في غزة منذ الـ27 من أكتوبر الماضي، في آخر إحصائية رسمية، الأربعاء الماضي.

جاء ذلك وفق الإعلانات اليومية للجيش، في حين تقول كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، إن العدد أكبر مما يعلن.

وحسب أرقام رسمية لحكومة الاحتلال، ان المقاومة الفلسطينية قتلت منذ 7 أكتوبر الماضي، أكثر من 1200 إسرائيلي، بينهم نحو 400 من الضباط والجنود.

 وتوقف العدوان على القطاع الفلسطيني، الجمعة الماضي، بعدما دخلت الهدنة الإنسانية المؤقتة بين جيش الاحتلال والفصائل الفلسطينية حيز التنفيذ، لمدة 4 أيام، قبل أن يعلن مساء أمس الاثنين تمديدها يومين إضافيين.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

مستشفيات أبوظبي تستقبل الدفعة الـ 18 من الجرحى والمرضى الفلسطينيين



 

وصلت الدفعة الـ 18 من الأطفال الفلسطينيين الجرحى ومرضى السرطان ومرافقيهم من قطاع غزة، إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي، فجر الجمعة، لبدء تلقي العلاج في مستشفيات الدولة، في إطار مبادرة الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد، بعلاج 1000 طفل فلسطيني من الجرحى، و1000 من المصابين بأمراض السرطان من قطاع غزة.

وفور وصول الطائرة الإماراتية من مطار العريش المصري، إلى مطار زايد الدولي، تولت الفرق الطبية المتواجدة في المطار عملية نقل الجرحى والمصابين التي تستدعي حالاتهم نقلهم بشكل فوري إلى المستشفيات لتلقي الرعاية الصحية، فيما انتقل الباقون إلى مدينة الإمارات الإنسانية مقر إقامتهم وإعاشتهم.

وأكد مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية، سلطان محمد الشامسي، حرص الإمارات على تقديم العلاج والرعاية الصحية للفلسطينيين من أهل غزة للتخفيف من المعاناة الإنسانية التي يمرون بها، مشيراً إلى وجود توجيهات من القيادة السياسية بتوفير كل أوجه الدعم في مجال الرعاية الصحية للفلسطينيين في غزة، خاصة مع الانهيار الشامل للخدمات الصحية في القطاع.

وأعرب الشامسي عن تقديره لجهود السلطات والمسؤولين وفرق العمل في مصر، والتي سهلت نقل المصابين، وتقديم كافة أوجه الدعم لفرق العمل الإماراتية المتواجدة في مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء المصرية.

تأتي هذه المبادرة ضمن الجهود الإماراتية المتواصلة على مختلف المستويات لإغاثة الشعب الفلسطيني، وتعزيز الاستجابة للأوضاع الإنسانية التي يشهدها القطاع.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تتوغل جنوب غزة وتهجر آلاف السكان
  • المتحدث باسم كتائب القسام: قدرة المقاومة على القتال والصمود وإرادة مواجهة العدو باتت أكبر
  • أبو عبيدة: جميع كتائبنا تقاتل في القطاع وجنّدنا آلاف المقاتلين الجدد
  • أبو عبيدة: جميع كتائبنا تقاتل من أقصى شمال القطاع إلى أقصى جنوبه
  • إحصائية أمنية: أكثر من 100 جريمة قتل وشروع بالقتل بعدة محافظات خلال يونيو الماضي
  • جيش الاحتلال يعلن إصابة 5 عسكريين 4 منهم في معارك غزة
  • الفلاحي: معارك الشجاعية تؤكد أن المقاومة أعادت دمج كتائبها لتجاوز أضرار الحرب
  • الذهب يكسر حاجز الـ3600.. وخبراء يتوقعون ارتفاعا مع السعر العالمي
  • من غزة عبر العريش.. وصول الدفعة الـ 18 من الجرحى والمرضى الفلسطينيين إلى أبو ظبي للعلاج
  • مستشفيات أبوظبي تستقبل الدفعة الـ 18 من الجرحى والمرضى الفلسطينيين