صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد السعودية تعلن بدء موسم العمرة للمواطنين والمقيمين والخليجيين، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، اليوم الثلاثاء، عن بدء موسم العمرة من خلال إصدار التصاريح اللازمة عبر تطبيقي .، والان مشاهدة التفاصيل.

السعودية تعلن بدء موسم العمرة للمواطنين والمقيمين.

..

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، اليوم الثلاثاء، عن بدء موسم العمرة من خلال إصدار التصاريح اللازمة عبر تطبيقي "نُسُك" أو "توكلنا"، للمواطنين والمقيمين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين فيها.

وتأتي تلك الخطوة بعد إعلان الوزارة نجاح موسم الحج؛ بهدف تمكين المزيد من المسلمين من أداء مناسك العمرة والزيارة، بالإضافة إلى رفع جودة الخدمات المقدمة لهم، تحقيقًا لمستهدفات رؤية السعودية 2030، وفقًا لما نقلته وكالة أنباء السعودية (واس).

يذكر أن تطبيق "نُسُك" يعد أحد التطبيقات التي أطلقتها وزارة الحج والعمرة السعودية لخدمة ضيوف الرحمن من خلال تمكينهم من إصدار التصاريح اللازمة لأداء مناسك العمرة، وزيارة الروضة الشريفة، وفق الطاقة الاستيعابية المعتمدة من الجهات المعنية، لضمان توفير أجواء روحانية وآمنة، مع تحقيق الضوابط التنظيمية بالتكامل مع تطبيق "توكلنا"، للتحقق من سلامة الحالة الصحية للمتقدم على التصريح.

وكانت الوزارة قد أعلنت قبل عدة أيام عن ترحيبها بالمعتمرين من خارج السعودية، وبدء إصدار التأشيرات الإلكترونية للعمرة من خلال تقديم طلب عبر منصة "نُسُك"، على أن يكون موعد قدومهم للمملكة ابتداءً من غُرّة محرم 1445هـ.

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من خلال

إقرأ أيضاً:

مصر تبحث مع السعودية إطلاق حملة لتوعية الحجاج والمعتمرين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتم شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، زيارته القصيرة الحالية للمملكة العربية السعودية بلقاء  توفيق الربيعه، وزير الحج بالمملكة العربية السعودية، وذلك ضمن اللقاءات الهامة التي يعقدها الوزير خلال هذه الزيارة لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار.

شارك في حضور هذا اللقاء السفير أحمد فاروق، سفير مصر بالمملكة العربية السعودية، وعمرو القاضي، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والدكتور محمد إسماعيل خالد، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والسفير خالد ثروت، مستشار وزير السياحة والآثار للعلاقات الدولية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة. 

وخلال اللقاء تم التأكيد على أهمية تعزيز مزيد من التنسيق المشترك القائم بين الجانبين المصري والسعودي في ملفات الحج والعمرة بما يساهم في تحسين تجربة رحلات الحج والعمرة وجودة الخدمات المقدمة خلالهم، ومناقشة بعض الملفات التي سيتم العمل عليها بشكل مشترك استعدادًا لموسم الحج المقبل.

ومن جانبه، ثمن  شريف فتحي على جهود المملكة العربية السعودية في هذا الملف وخاصة ما تشهده في تقديم أفضل الخدمات للمعتمرين والحجاج، كما تم الاتفاق خلال اللقاء على تنفيذ حملات توعية مشتركة للحجاج والمعتمرين، ومتابعة التنسيق المشترك على كافة المستويات.

مقالات مشابهة

  • وزارة التعليم السعودية تعلن مواعيد الإجازات المطولة للفصل الأول 1446
  • شرطة أبوظبي والتنمية الأسرية تنظمان الملتقى السابع لكبار المواطنين والمقيمين
  • شرطة أبوظبي‬⁩ و”التنمية الأسرية” تنظمان الملتقى السابع لكبار المواطنين والمقيمين
  • بدءا من اليوم.. الاشتراك في إصدار شهر أكتوبر لمنتج صح
  • تمديد تاشيرة العمرة 1446.. تفاصيل التحديثات الجديدة للائحة تأشيرات العمل المؤقتة لخدمات الحج والعمرة
  • 15 عاماً رخصة القيادة للمواطنين والخليجيين و3 سنوات للوافدين
  • مصر تبحث مع السعودية إطلاق حملة لتوعية الحجاج والمعتمرين
  • أجواء باردة وتراجع للحرارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس وتحذير للمواطنين
  • الدوحة: تعميم جديد للصحة .. بيع علبتين كحد أقصى من الأدوية الأساسية للمواطنين والمقيمين
  • السياحة: لا سفر للعمرة دون إصدار الباركود قبل 48 ساعة