بوابة الوفد:
2024-10-03@12:09:52 GMT

خطوات تحضير كاسات الشعيرية بالحليب والفستق

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

الشعيرية بالحليب من الحلويات المفضلة لدى الكثير في فصل الشتاء، فيمدك بالطاقة والدفء المطلوب، وفيما يلي تقدم لك طريقة تحضيرها.


 

طريقة عمل كاسات الشعيرية بالحليب

المقادير

- الزبدة : 2 ملعقة كبيرة 

- شعيرية : عبوة 

- القشطة : علبتين 

- حليب مكثف محلى : علبة 

- كريمة الخفق : ربع كوب 

- كريم كراميل : مغلفين 

- بسكويت الشاي السادة : 2 عبوة 

- حليب : 2 كوب (سائل) 

- فستق حلبي : حسب الرغبة (للتزيين) 


طريقة التحضير

ضعي الزبدة في مقلاة على النار، ثم أضيفي الشعيرية وإبدأي بتحميص الشعيرية وبعد الانتهاء ضعيها في طبق جانبي.

في وعاء، ضعي القشطة، والحليب المكثف المحلى، وكريمة الخفق، والكريم كراميل، واخلطي المكونات معاً حتى تتجانس.

غمسي حبات البسكويت بالحليب وإبدأي بترتيب طبقات من البسكويت ثم من مزيج القشطة والشعيرية المحمصة لعمل عدة طبقات بأكواب التقديم.

ضعي أكواب حلى الشعيرية في الثلاجة لمدة 3 ساعات قبل التقديم.

زيني بالفستق الحلبي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشعيرية

إقرأ أيضاً:

ضبط 10180 عبوة حلوى وعصائر مجهولة المصدر بالفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على الأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية السلع، بالتعاون مع إدارة الرقابة التموينية.

يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين بالفيوم، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدات المحلية، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية واللحوم حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

ضبط حلوى غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالفيوم ..

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط عدد 9600 عبوة لوليتا (عصير سكرى صناعي) رديئة الصنع ومجهولة المصدر وغير مدون عليها تاريخ الانتاج والصلاحية، بالإضافة إلى ضبط عدد 580 قطعة حلوى أطفال، سناكس، كيك، مشروبات غازيه، نسكافيه، وسلع غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد الأسواق والمخابز المخالفة شملت نقص وزن الخبز وحصص الدقيق وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن ببعض المخابز، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، وعدم الإعلان عن الأسعار والمواصفات، وذبح لحوم خارج المجازر الحكومية.

 وتم التحفظ على الحلوى والعصائر وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

ومن جانبه أوضح المهندس سامح شبل عبد الرازق مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملات قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق ومطاعم الفول والطعمية وعددا من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط العديد من المخالفات، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية والتجار وأصحاب الأنشطة التموينية ومشروع جمعيتي بقرى ومراكز المحافظة. 

مقالات مشابهة

  • بخطوات سهلة وبسيطة.. خطوات تحضير «كباب الحلة» في المنزل
  • مصدر أمني:نجاة عضو في مجلس ذي قار من محاولة اغتيال
  • ضبط 670 عبوة من السلع الغذائية منتهية الصلاحية بالفيوم
  • طريقة تحضير الدجاج بصلصة الزبدة الهندية
  • طريقة عمل الجنزبيل المطحون في المنزل.. «خطوات مجربة ومضمونة»
  • ضبط 3053 عبوة سلع غذائية فاسدة داخل مخزن «بير سلم» في البحيرة
  • ضبط 10180 عبوة حلوى وعصائر مجهولة المصدر بالفيوم
  • طريقة تحضير تشيز كيك الرمان
  • جهزيها في دقائق.. مقادير وطريقة تحضير بان كيك الشوفان
  • طريقة سريعة لتجفيف الطماطم في البيت.. خطوات سهلة