بوابة الوفد:
2024-09-19@01:22:55 GMT

ضبط 30 هاربا من أحكام قضائية خلال يوم

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

شنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية حملة أمنية مكبرة؛ لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية، وحماية المواطنين


وأسفرت جهودها خلال24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:- فى مجال ضبط المتهمين الهاربين: ضبط 30 متهم.


يأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

 

قررت النيابة العامة دفن جثة عامل قتل برصاص أحد المزارعين، بسبب خلافات مالية بينهما بأسيوط، بعد الانتهاء من إعداد تقرير التشريح.

 

كما أمرت النيابة العامة بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطلبت من رجال المباحث سرعة التحريات مع المتهم والواقعة للوقوف على ملابساتها واستكمال التحقيقات.

 

البداية كانت عندما تلقى قسم شرطة الفتح بمديرية أمن أسيوط بلاغاً بالعثور على جثة عامل من سكان مركز الفتح بأسيوط مصاباً بطلق ناري في الصدر بأرض زراعية  بمركز الفتح بأسيوط.

 

وتبين خلال التحقيقات أن فلاحاً من ذوي السوابق العدلية، مقيم  بمركز الفتح بأسيوط أطلق النار على المجني عليه من سلاح كان بحوزته، ما أدى إلى إصابته بجراح كلفته حياته، على خلفية خلافات. 

 

وبتقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم المذكور وبحوزته السلاح المستخدم بندقية آلية وخزنة وعدة طلقات وبمواجهته اعترف بارتكاب الفعل ذاته.

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وأخطرت النيابة العامة التي تقوم بالتحقيق.

 

وفي تفاصيل الحادثة، أفادت الجهات التحقيق أن الجثة عُثر عليها في إحدى مزارع  مركز الفتح بأسيوط ، حيث تم تحريز المكان وإبلاغ الجهات المختصة لبدء التحقيقات. وفي ضوء التحقيقات الأولية، تبين أن الضحية والجاني كانا يعملان سويًا في المزرعة، وكانت بينهما خلافات مالية تفاقمت مؤخرًا.


وقد تمكنت الشرطة من القبض على المتهم واعترف بأنه قام بإطلاق النار على العامل بعد نشوب خلافات مالية بينهما، تطورت إلى نقاش حاد بينهما في يوم الحادثة. وأشار المتهم إلى أنه فقد أعصابه ولم يكن يتحمل ضغوط الخلاف الدائر بينهما، مما دفعه إلى اللجوء إلى العنف.
تمت إحالة الجثة إلى مشرحة المستشفى لإجراء التشريح الطبي وتحديد أسباب الوفاة. وبعد استكمال التقرير التشريحي، تم دفن الجثة وتسليمها إلى ذوي الفقيد لإتمام إجراءات الدفن والتشييع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أعمال البلطجة الخارجين على القانون الأسلحة النارية والبيضاء ضبط المتهمين الهاربين السيطرة الامنية الفتح بأسیوط

إقرأ أيضاً:

خلافات سابقة.. التحقيق في مقتل حارس عقار خلال مشاجرة في الجيزة

تباشر النيابة العامة، التحقيق في مقتل حارس عقار على يد نجل مالك العقار، خلال مشاجرة بينهما، بسبب خلافات سابقة، في الجيزة
 

مقتل حارس عقار

ورد بلاغ لمديرية أمن الجيزة يفيد مقتل أحد الأشخاص نتيجة الاعتداء عليه بسلاح أبيض، انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتبين من خلال التحريات الأولية مقتل حارس عقار، على يد نجل مالك العقار، بسبب خلافات بينهما.

 

ألقى رجال المباحث القبض على المتهم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجاري تكثيف التحريات لكشف ملابسات الواقعة وباشرت النيابة المختصة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • ضبط هارب من تنفيذ أحكام بالإعدام والسجن المؤبد في بأسيوط
  • ضبط هارب من تنفيذ 5 أحكام جنائية "إعدام وسجن مؤبد" بأسيوط
  • خلافات سابقة.. التحقيق في مقتل حارس عقار خلال مشاجرة في الجيزة
  • مرصد مناهض للتطبيع يرفع شكوى قضائية ضد مغاربة زاروا إسرائيل في أوج الحرب على غزة
  • سعد الصغير يعترف في التحقيقات كيف حصل على المخدرات.. وهذا مصيره المتوقع
  • خلافات بينهما.. حبس المتهم بقتل شاب خلال مشاجرة في إمبابة
  • خلافات أسرية..حبس عاطل قتل نجل عمه وأصاب سيدة خلال مشاجرة في أوسيم
  • شاهد لحظة اسقاط الطائرة QM-9 الامريكية العاشرة في ذمار
  • المشدد 10 سنوات لمحام قتل موكله بعد مشادة بينهما في شبين القناطر
  • خلافات بينهما.. التحقيق مع المتهم بقتل شاب خلال مشاجرة في إمبابة