بوابة الوفد:
2024-07-01@19:53:30 GMT

تكريم مديرتيّ المعهد الفني بأسيوط و سفاجا

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

كرم اللواء ياسر شعبان، رئيس مدينة سفاجا، اليوم، كلا من الدكتورة نادية إسماعيل عميدة المعهد الفني الصحي بأسيوط و هبة محمد النبوي مدير معهد التمريض بسفاجا ، و ذلك بمكتبه بديوان الوحدة المحلية لمدينة سفاجا.

وأوضح رئيس المدينة، أن التكريم يأتي تقديرا لجهودهن في دعم مدارس التمريض والمعهد الفني الصحي بكل قوة لأنهم هم درع الأمان للمنظومة الصحية، وأكد على أن مديرية الصحة بالبحر الأحمر بقيادة الدكتور إسماعيل العربي تعمل جاهدة على توفير الإمكانيات والاحتياجات من أجل تخريج دفعات ماهرة قادرة على سد العجز وتقديم الخدمة بحرفية ومهنية.

وأشاد شعبان بدور المعهد الفني للتمريض في سفاجا والذي ساعد على تحسين الوضع الصحي في مستشفى سفاجا وفي الوحدات الصحية وخدمة أبناء المدينة لتوفير خدمات للمواطنين.

ووجه رئيس المدينة بضرورة العمل على إقامة الدورات التدريبية التي تهدف إلى صقل المهارات الطبية والصحية للخريجين بهدف رفع الكفاءة العملية والفنية والإدارية للفنيين ، كما تقدم بكل الشكر لجميع أعضاء هيئة التدريس ومدير الإدارة الصحية بسفاجا على الجهد المبذول للوصول إلى أعلى درجات التقدم والازدهار والارتقاء بالمنظومة الصحية بسفاجا .

سفاجا

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الإلكترونية سفاجا

إقرأ أيضاً:

«الرعاية الصحية»: اعتماد 233 منشأة طبية في 6 محافظات

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية برئاسة الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، المشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، نجاح اعتماد 233 منشأة صحية تابعة للهيئة، وفقًا لمعايير الاعتماد المختلفة، وذلك في 6 محافظات المطبق بها المرحلة الأولى من التغطية الصحية الشاملة.

حصول 135 منشأة طبية على درجة الاعتماد الكلي

ولفت الدكتور أحمد السبكي إلى أنّ هيئة الرعاية الصحية تُعد أكبر جهة في مجال الرعاية الصحية بالقطاعين الحكومي والخاص، وتمتلك منشآت صحية معتمدة طبقًا لمعايير الاعتماد المختلفة لـ«GAHAR» والمعترف بها دوليًا من منظمة الإسكوا ISQua العالمية، منوهًا إلى حصول 135 منشأة طبية تابعة للهيئة على درجة الاعتماد الكلي، فيما بلغ إجمالي المنشآت الصحية المعتمدة مبدئيًا 98 منشأة بمحافظات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الست «بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية، جنوب سيناء، السويس، أسوان».

وأوضح أنّ محافظة بورسعيد تمتلك 43 منشأة طبية معتمدة كليًا، وفي الأقصر 59 منشأة معتمدة كليا وواحدة بشكل مبدئي، بينما بلغ عدد المنشآت المعتمدة في محافظة الإسماعيلية 44 منشأة، و23 منشأة معتمدة مبدئيا في السويس، و44 منشأة في أسوان، و19 منشأة في جنوب سيناء.

جودة الخدمات الصحية

وأكد رئيس هيئة الرعاية الصحية، أنّ حصول المنشآت على درجة الاعتماد القومية المعترف به دوليًا يعني مطابقتها لأعلى المعايير العالمية ويؤكد جودة الخدمات الصحية المقدمة وجودة مخرجات النظام الصحي بمنشآت هيئة الرعاية الصحية وتوافقها مع المواصفات القياسية الدولية، وذلك بما يتماشى مع أهداف رؤية مصر 2030 فيما يتعلق بمحور الصحة.

مقالات مشابهة

  • إصدار تقرير الجودة المؤسسية للمعهد العالي للتخصصات الصحية
  • رئيس «صحة النواب»: تعديلات قانون التأمين الصحي الشامل أولوية أمام الحكومة الجديدة
  • مرور مجمع لفرق الإشرف بالبحر الأحمر علي مستشفي سفاجا المركزي
  • رئيس الرعاية الصحية للتأمين الصحي يُتابع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين في أسوان
  • ثورة 30 يونيو.. دفعت عجلة التنمية المستدامة إلى الأمام وعلى رأسها القطاع الصحي
  • بمناسبة 30 يونيو.. رئيس «الرعاية الصحية» بالسويس يتفقد المجمع الطبي ويرفع حالة الطوارئ
  • أشرف عقبة: الوضع الصحي قبل ثورة 30 يونيو كان ضبابيا
  • «الرعاية الصحية»: اعتماد 233 منشأة طبية في 6 محافظات
  • رئيس هيئة قناة السويس مصنع مصر لبناء القاطرات بترسانة سفاجا
  • رئيس قسم «باطنة عين شمس»: ثورة 30 يونيو حسّنت الأوضاع الصحية في مصر