أعلنت الدكتورة نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة، عن موافقة الدكتور رضا حجازى - وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على إنشاء المدرسة الرسمية الدولية بدمنهور، بمقر مدرسة طه حسين الإعدادية لتكون هي الأولى من نوعها على أرض دمنهور ، والثانية على أرض البحيرة بعد المدرسة الرسمية الدولية بالنوبارية.

وتقدمت نائب محافظ البحيرة بخالص الشكر والتقدير إلي الدكتور وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واستجابته لمطالب المحافظة بإنشاء مدرسة دولية بدمنهور لتكون منارة تعليمية جديدة وصرح تعليمي عملاق بعاصمة البحيرة، ونواة للتوسع في إنشاء المزيد من تلك المدارس على ارض البحيرة تلك المحافظة الواعدة والضاربة بجذورها في التاريخ.

كما تتقدم بالشكر لتعليم البحيرة بقيادة يوسف الديب، وجميع العاملين بالمنظومة التعليمية بنطاق المحافظة لجهودهم المضنية والكبيرة في تبوء قطاع التعليم بالبحيرة مكانته بين جميع المحافظات، والعمل على تعليم وتخريج جيل واعد مستنير متسلح بالعلم والمعرفة، والقيم الوطنية وحب الوطن، ليعمل الجميع تحت راية مصرنا الغالية بكل حب وتفان.

وتؤكد الدكتورة نهال بلبع، على أهمية دور التعليم في إعداد وتأهيل الكوادر البشرية المدربة لسوق العمل وتنمية القدرات والمدارك العلمية للطلاب في كافة المجالات ليكونوا قادرين على المشاركة الإيجابية فى مجتمعهم ووطنهم ودفع عجلة الإنتاج والتنمية، وكذا دور المدارس في تنمية الوعي، والقيم الإيجابية في شخصية أبنائنا الطلاب، مشيرة إلي جهود المحافظة فى العمل على تطوير  والإرتقاء بالمنظومة التعليمية وإنشاء المدارس الجديدة لتقديم خدمات تعليمية جيدة للطلاب. 

ومن جانبة أشاد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة ،بدور وزير التعليم ، ودعمه المستمر والمتواصل لتعليم البحيرة، من أجل حاضر وغد أفضل لجميع أبنائنا، وفي ضوء ما تشهده مصر من طفرة تنموية وحضارية في شتى المجالات .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نائب محافظ تعلن أول مدرسة دولية بدمنهور

إقرأ أيضاً:

محافظ البحيرة تشارك فى احتفالية الشباب والرياضة بالذكرى الـ 51 لنصر أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شاركت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، في الاحتفالية التى نظمتها مديرية الشباب والرياضة بمركز شباب الحرية بدمنهور، وذلك بحضور الدكتور حازم الديب نائب المحافظ والدكتور إبراهيم خضر وكيل وزارة الشباب والرياضة بمناسبة احتفالات المحافظة بالذكرى الواحدة والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وتأتي الاحتفالية ضمن سلسلة من الأنشطة التي تهدف إلى تعزيز روح الانتماء والوطنية لدى الأجيال الصاعدة، وتفعيل دور مراكز الشباب فى تشجيع الشباب والنشئ على ممارسة الرياضة والفنون وتوفير بيئة ملائمة لتنمية مواهبهم.

وخلال الاحتفالية، افتتحت الدكتورة جاكلين كرنفال مهرجان الرسم الفوري للنشء، الذي شهد مشاركة 300 طليع من مختلف أنحاء المحافظة.

حيث أبدع الشباب المشاركون في التعبير عن مشاعرهم الوطنية وتجسيد مظاهر الاحتفال بانتصارات أكتوبر من خلال رسومات فنية مباشرة عبروا من خلالها عن اعتزازهم بهذا الحدث التاريخي العظيم.

ووجهت محافظ البحيرة بعمل معرض لكافة الصور والأعمال وعرضها خلال حفل تكريم أبطال البحيرة الحاصلين على مراكز عالمية ومحلية في الرياضة المختلفة، في ضوء الحرص على دعم الشباب وتطوير مهاراتهم، مؤكدة أن المحافظة تولي اهتماماً كبيراً بتطوير البنية التحتية لمراكز الشباب بجميع المدن والقرى، بما يعزز من قدرتها على احتضان المزيد من الفعاليات والأنشطة الرياضية والفنية التي تساهم في بناء جيل قادر على التحدي والإبداع.

كما اكدت الدكتورة جاكلين عازر، على الدور الكبير الذي تلعبه الرياضة والفن في تعزيز الهوية الوطنية وتشكيل وعي الشباب، مشيدة بمشاركة الطلائع في مثل هذه الفعاليات التي تنمي فيهم روح التعاون وحب الوطن.

مقالات مشابهة

  • “وزارة التعليم” تعلن موعد اقرب اجازة مطولة للطلاب في الترم الأول 1446
  • التربية تعلن شروط استضافة الطلبة من المدارس المسائية الى الصباحية
  • محافظ البحيرة تشارك فى احتفالية الشباب والرياضة بالذكرى الـ 51 لنصر أكتوبر
  • بالتاريخ.. وزير التربية يحدّد بدء العام الدراسي في المدارس
  • وزير التربية والتعليم يهنئ معلمي مصر بمناسبة اليوم العالمي للمعلم
  • رسالة وزير التربية والتعليم في اليوم العالمي للمعلم
  • التعليم تعلن جهودها في شمال وجنوب سيناء ومدن القناة
  • "التعليم": 14 مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية واليابانية بسيناء ومدن القناة
  • تحت رعاية وزير التربية والتعليم، مؤسسة “الحق في الحياة” بعدن توزع ألعاب وجوائز لأطفال الشلل الدماغي
  • محافظ البحيرة: بدء الدراسة بكلية طب جامعة دمنهور العام المقبل