كشف النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، حل أزمة الأسعار بعد اجتماع النواب مع الحكومة خلال الساعات الماضية.

عمرو أديب: "في ناس متحكمة في الأسعار وبتحدد السعر وإحنا بنرضخ لها" "الأسعار والمساحات المتاحة"...شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي بالإيجار سبب أزمة الأسعار

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن الاجتماع مع الحكومة شهد مصارحة بالغة مع البرلمان بشأن المشكلات التي تواجهها الدولة وعلى رأسها أزمة الأسعار الحالية.

وأوضح أن الحكومة تشعر بالمواطن ووجود أزمة الأسعار وأكدوا أن علاج زيادة الأسعار هو زيادة الرقابة، وتم تناول هذا الحل مع السادة الوزراء خصوصًا السلع الاستراتيجية.

وأضاف أن أزمة الأسعار موجودة رغم وجود إنتاجية كبيرة في العديد من المنتجات التي شهدت ارتفاعًا في الأسعار، ما يعني أن الظروف الحالية تؤكدًا أنه ليس منطقيًا أن تكون هناك أزمة بهذا الشكل.

وأشار إلى أن الحكومة والنواب اتفقوا على أن أزمة الأسعار تتلخص في عدم وجود رقابة حقيقية على الأسواق، نتيجة استغلال بعض التجار الطلب المتزايد، ما يؤكد أن النواب واجهوا رئيس الوزراء بأن هذا يعتبر خللًا لدى الحكومة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أزمة الأسعار مجلس النواب رئيس الوزراء صدى البلد عزة مصطفى السلع الاستراتيجية النائب هشام الحصري الإعلامية عزة مصطفى صالة التحرير لجنة الزراعة بمجلس النواب أزمة الأسعار

إقرأ أيضاً:

اتحاد منتجي الدواجن يكشف موعد تخفيض سعر كرتونة البيض لـ 150 جنيها.. فيديو

قال ثروت الزيني نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، إنه جاري الترتيب بين وزارتي التموين والزراعة والاتحاد العام لمنتجي الدواجن، لتطبيق مبادرة تخفيض أسعار كرتونة البيض إلى 150 جنيها في المنافذ، موضحا أن قرار التطبيق سيكون في غضون أيام قليلة، إما بنهاية الأسبوع الجاري أو مطلع الأسبوع المقبل.

وتابع نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر لديها اكتفاء ذاتي في إنتاج بيض المائدة، موضحا أنه بداية من منتصف شهر أكتوبر، ستكون هناك وفرة في الإنتاج والمعروض.

كما أشار إلى أن بعض المنتجيين وأصحاب المزارع خرجوا عن الإنتاج خلال الفترة الماضية، موضحا أن السعر الحالي بالمزرعة نحو 163 جنيها للكرتونة، وتصل الكرتونة إلى المستهلك بين 175 جنيها و180 جنيها.

كما أوضح أن وزارتا الزراعة والتموين والاتحاد العام لمنتجي الدواجن، يعملون على توفير بيض المائدة بجميع المنافذ، متوقعا تراجع الأسعار مع وفرة المعروض، ووصول معدل الإنتاج لـ 14 مليار بيضة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يكشف بشرى سارة عن أزمة الأدوية في مصر
  • نائب:الرئاسة البرلمانية الحالية أداة حكومية
  • اتحاد منتجي الدواجن يكشف موعد تخفيض سعر كرتونة البيض لـ 150 جنيها.. فيديو
  • رئيس مجلس النواب اللبناني يبحث مع رئيس الحكومة تطورات الأوضاع السياسية والميدانية
  • ننشر قرار الحكومة بشأن زيادة أسعار أسطوانات البوتاجاز
  • نائب رئيس مجلس الوزراء: مصر حريصة على زيادة المشروعات الأمريكية بالسوق المصري
  • نائب رئيس مجلس الوزراء يكشف عن محاور التنمية البشرية
  • نائب رئيس الوزراء يكشف أهداف المشروع القومي للتنمية البشرية
  • متحدث الحكومة يكشف تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء وولي العهد السعودي
  • رابطة تجار السيارات: زيادة 15 % في الأسعار منذ بداية 2024